recent
أخبار ساخنة

شهادات استثمار بفائدة 15% في البنك الأهلي وبنك مصر

شهادات استثمار بفائدة 15% في البنك الأهلي وبنك مصر

 

شهادات استثمار بعائد 15% في البنوك المصرية

شهادات استثمار بفائدة مرتفعة خاصة في البنك الأهلي أو بنك مصر من الأمور التي يحرص عليها عملاء الودائع البنكية .

 لكن خفض الفائدة على أرباح الحسابات البنكية إلى 3%. فقد أدى هذا الأمر إلى إثارة غضب الكثير من عملاء البنوك المختلفة . 

حيث قام الكثير من العملاء بسحب أموالهم لاستثمارها في مجالات أفضل تعود عليهم بأرباح أكثر. أو الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذا آمنا.

بشرى سارة لعملاء البنك الأهلي وبنك مصر

يقدم البنك الأهلي وبنك مصر عددا من شهادات الاستثمار ذات العائد المرتفع ، الأمر الذي يمثل مصدر جذب لكثير من المواطنين ، الذين يفضلون البنوك على المخاطرة التجارية. بخاصة في سوق متذبذب قد يتعرض فيه أصاحب الأموال للخسارة.

أنواع شهادات الاستثمار بفائدة التي يقدمها البنك الأهلي وبنك مصر

تقدم البنوك شهادات بالعملة المحلية ذات عائد مرتفع لأصحابها تبدأ من 1000 جنيه للشهادة.

1- الشهادة البلاتينية 

وتبلغ قيمة الشهادة 1000 جنيه مصري كحد أدنى ومدتها ثلاث سنوات من تاريخ الشراء، وهي شهادة ذات عائد ثابت طوال مدة الشهادة. وتبلغ قيمة العائد 12% سنويا.

2- الكوبونات البلاتينية ذات العائد المتغير

 يتبلغ قيمة الشهادة 1000 جنيه كحد أدنى للشهادة وهي صالحة أيضا لمدة 3 سنوات. ويبلغ معدل الفائدة 9.50% شهريا وهو مرتبط بسعر الفائدة على الودائع في ممر العطاء ، وسوف يبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

3- كوبونات شهرية 

لمدة 5 سنوات ، وكحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه أو مضاعفاتها. يبلغ معدل العائد 11% طوال مدة الشهادة أي معدل ثابت خلال خمس سنوات.

المميزات المشتركة لجميع أنواع شهادات الاستثمار

يمكن الاقتراض من أي فرع من فروع ابنك بضمان الشهادات ، ووفق العلاقات المحددة للقروض، علاوة على ذلك يمكن إصدار بطاقات ائتمانية بموجب الضمان الذي توفره هذه الشهادات.

كما يمكن استرداد الشهادة قبل استيفاء مدتها ، لكن وفق التعليمات والأسس المحددة ، بما يعني فقد بعض من قيمة الشهادة ، إذا تم استردادها قبل موعدها. وتختلف قيمة الخصم حسب عدد السنوات التي حصد صاحبها الأرباح فيها.

وكذلك يجوز لصاحب الشهادة استرداد قيمة الشهادة بالكامل بعد انتهاء مدتها. بدون أية خصومات على قيمتها أو على الأرباح .

تعد شهادات الاستثمار بفائدة 15% أو غيرها من الشهادات السابقة معفاة من كافة أنواع الضرائب ورسوم الدمغة.

في حالة وفاة صاحب الشهادة تسترد الشهادة فورا دون الحاجة لموافقة الورثة على استردادها.

جميع شهادات الاستثمار ذات العائد اسمي، أي لاجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لبنك آخر. أو التصرف فيها بأي وجه ينقل ملكيتها من صاحب الشهادة لآخر.

أفضل استثمار للأموال

في الواقع تعد الشهادات البنكية مصدرا ضعيفا للربح ، خاصة مع رفع وخفض الفائدة المستمر من البنوك ، الأمر الذي يعد خطرا على أصحاب الودائع والشهادات.

هي فقط ملاذ آمن لمن يتجنب المخاطرة التجارية في الأسواق. لكنها لا تحقق فائدة مادية كبيرة لأصحابها. على جانب آخر فإن بعض المواطنين يقتنع بشكل كبير بهذه العوائد الضئيلة رغم تغيرها بين حين وآخر ومن بنك لآخر.

google-playkhamsatmostaqltradent