recent
أخبار ساخنة

طريقة كتابة مقال حصري يتصدر نتائج البحث ومتوافق مع شروط السيو

طريقة كتابة مقال حصري يتصدر نتائج البحث ومتوافق مع شروط السيو


يعد تعلم طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو أحد أهم المهارات التي ستمكنك من تسويق عملك بشكل فعال. لكن عملية الكتابة ، في جوهرها ، يجب أن تمر بعدة مراحل من البحث والتحرير والمراجعة.

طريقة كتابة مقال حصري يتصدر نتائج البحث لجلب المزيد من الزيارات

وتحتاج إلى أن يكون لدى مالكها موهبة معينة في هذا الفن حتى يتمكنوا من تسويق المحتوى بذكاء وإنشاء محتوى ذي قيمة وزيادة عدد القراء. إذن كيف تبدأ الكتابة من البداية حتى كتابة مقال حصري؟

ما يجب الانتباه إليه في كتابة المقال الحصري

هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل البدء في التعرف على طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع شروط السيو، بما في ذلك تحديد ما تكتبه قبل أي شيء آخر. اسأل نفسك ما إذا كان هذا يفيد متابعيك ويقدم إجابات وحلولًا للمشكلات التي يواجهونها بالفعل ، أم أنه يرضي ذلك بعيدًا عن مجال اهتمامهم؟

بعد تحديد المشكلة ، اختر موضوعًا متعلقًا بمكانتك وطبيعة الخدمات التي تقدمها لجمهورك. من أجل اتخاذ خيار معقول للموضوع ، سيساعدك هذا على إجراء بحث شامل حول الموضوع الذي تكتبه ، وتجنب أي نقاط غير ضرورية من خلال التركيز على الحقائق والنقاط التي تفيد متابعيك

طريقة كتابة مقال حصري دون الوقوع في الأخطاء

السؤال هو كيف تكتب مقالة حصرية جيدة دون الوقوع في فخ الازدواجية والنسخ والموضوعات المماثلة. في البداية ، يجب أن تكون على دراية تامة بالصناعة التي تكتب أو تدون فيها ، وأن تتعقب الأفكار الرئيسية الموثوقة ومصادر الأخبار كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك ، استمر في قراءة الكتب المهمة والمؤثرة في مجال عملك لاكتساب الخبرة اللازمة لنقل المعرفة. بالطبع ، بالمقارنة مع القراءة البحتة والتجربة النظرية ، فإنها تميل أكثر إلى الكتابة والمدونات التي تنتجها التجربة والممارسة. الآن وقد حصلت على بعض المؤهلات السابقة أو كلها ، فقد حان الوقت لبدء التدرب على كيفية كتابة مقالات رائعة.

1- البحث عن فكرة جذابة

لكتابة مقال حصري ، يجب أن تجد فكرة جديدة جيدة تريد مشاركتها مع قرائك ، مثل مصطلح جديد أو تقنية في مجالك ، أو تجربة مثيرة لديك أو تشهدها ، ومن ثم ستجد ذلك القراء المهتمين تقاسمها لصالحهم أمر مثير للاهتمام

2- ترتيب الأفكار داخل المقال

بعد إيجاد الفكرة. يمكنك سرد النقاط الرئيسية للمشروع والمقال الذي تعمل عليه. لنأخذ موضوعات مثل الأفكار الجديدة أو إصدارات التكنولوجيا الجديدة في مجال عملك كأمثلة. يمكنك عمل قائمة إرشادية حيث تحدد كيفية كتابة مقال من خلال الخطوات التالية:

1-مقدمة قصيرة تناقش فيها الفكرة الجديدة وفوائدها وتلخص ما ستذكره في بقية المقال.

2- تحديد الفكرة .

3- تحدث عن فوائد واختلافات هذه الأفكار.

4- قدم بعض تاريخ التكنولوجيا أو تقنياتها السابقة ، وقارن بإيجاز الوضع قبل وبعد.

5- اشرح تجربتك الشخصية مع الفكرة أو أخبر القصص التي سمعتها أو شاهدتها تتعلق بالفكرة.

6- خاتمة تقوم فيها بدعوة القراء للتجربة وتزويدك بآرائهم حول النتائج التي حصلوا عليها.

اعتاد على شرح الغرض من المقال ؛ قسّم رسالتك إلى أقسام فرعية مع ترجمة. تزود الترجمات القراء بمخطط ليتبعوه ، بينما تجعل الأقسام القصيرة المقالات الأطول أسهل في الفهم.

بعد أن تجمع أفكارك ، يجب أن تبدأ في شرح كل نقطة بمتوسط ​​خمسة عناصر. أشر إلى أن بعض النقاط قد تتطلب سطرًا أو سطرين ، مثل التعريفات ، بينما قد تتطلب النقاط الأخرى عشرة أسطر أو أكثر ، مثل الفوائد أو الخبرات / القصة. ثم سيكون لديك مسودة جيدة التنظيم للورقة. عند الكتابة ، قم بما يلي:

1- كتابة فقرات واضحة محددة.

2- تناول موضوعات مختلفة في التدوينات.

3- البحث عن طرق التواصل مع القراء.

4- استخدم الترجمة الداخلية لتسهيل القراءة.

5- تجنب الأنماط السلبية في معظم كتاباتك . من أجل التفاعل والتفاعل مع قراء المقال ، وتحقيق الانسجام المطلوب.

الآن يجب أن تبدأ المراجعة الأولى وتعديل الصياغة وإضافة أو حذف بعض الكلمات والجمل لزيادة عمق المقالة أو زيادة الوضوح ومنع الخلط بين الكلمات والجمل. زود زوار موقعك وقرائك بالمزيد من المعرفة والمعلومات ؛ أضف روابط متعلقة بالتقنيات والشركات والأشخاص والأحداث المهمة المذكورة في مقالات من ويكيبيديا أو موقعها على الإنترنت

اختر عنوانا فريدا يميز المقال الحصري

يتصفح القراء العديد من المقالات كل يوم عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن ما الذي يجعله يتصفح مقالاً بدلاً من مقال آخر؟ الجواب هو عنوان جذاب يلامس مساحته أو مساحتها. لذلك ، حاول إنشاء عنوان مقنع قدر الإمكان لتوفير قيمة لوقتهم. للقيام بذلك ، يرجى الإجابة على الأسئلة التالية:

• هل العنوان جاذب للقراء؟

تجذب العناوين الفريدة انتباه القراء بالحقائق أو القصص أو المعلومات. وتذكر دائمًا أن أسلوبك هو ما يجذب القراء لإكمال المقال أو البقاء على العنوان.

• هل يوفر تفاصيل ضمنية حول مقالك الحصري ؟

يمكن أن يحتوي النص الخاص بك على أرقام ، أو معلومات محددة بوضوح أو خاصة ، وما إلى ذلك. بهذه الطريقة ، تكون مقالتك محددة بما يكفي للسماح للقراء بقضاء الوقت في القراءة ، وفي نفس الوقت إنشاء قيمة مضافة لأنفسهم في كل جزء من المقالة.

• هل أضفت بعض الروابط؟

يجب أن تربط موضوعك بروابط داخلية من مدونتك، وكذلك روابط خارجية. فذلك من شأنه تقوية سيو المقال.

• استخدم كلمات مفتاحية سهلة البحث

فهذه الكلمات لها أهمية كبيرة ، حيث يبحث عنها الناس كثيرا على محرك بحث جوجل. وكلما زادت تلك الكلمات في مقالك بدأ تتصدر في الصفحات الأولى من بحث جوجل وهو المطلوب.

google-playkhamsatmostaqltradent