recent
أخبار ساخنة

محافظ الإسكندرية يعتمد حركة ترقيات السادة المعلمين

 

محافظ الإسكندرية يعتمد حركة ترقيات السادة المعلمين

محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف يعتمد حركة ترقيات السادة المعلمين

محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف يعتمد حركة ترقيات المعلمين أمس الخميس الموافق الأول من أبريل لسنة 20201.


قام اللواء محمد الشريف اليوم باعتماد حركة ترقيات السادة المعلمين. وما يقابلها من وظائف الإخصائيين . وذلك بترقية 1293 معلما  وإخصائيا من أعضاء هيئة التدريس بالمديريات المختلفة.


والذين قد استوفوا البرامج التدريبية . واجتازوا اختبارات الترقي العام الماضي ، وحصلوا على شهادات الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين.


 ومن المقرر أن يتم منح اعتماد الذين تمت ترقيتهم بدل الاعتماد المقرر قانونا ، بالإضافة إلى بدل الترقي.


كان ذلك بحضور الدكتور محمد سعد وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.


يأتي هذا القرار  وفقا للقرارات رقم 247 لسنة 2020 والقرار رقم 225 لسنة 2020 الصادرة من معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي. وذلك بحسب قانون التعليم رقم 155.


حرص القيادة السياسية على الارتقاء المعلمين

كما أكد محافظ الإسكندرية أن تلك القرارات تأتي في إطار  توجيهات القيادة السياسية . علاوة على ورؤية الدولة للارتقاء بمنظومة التربية والتعليم ، وتحسين دخل المعلم المصري.


كما أكد سيادته على اهتمام الدولة برفع كفاءة المعلم  ودعمهم أدبيا واجتماعيا.


خبر طار انتظاره من معلمي الإسكندرية

انتظر العديد من معلمي الإسكندرية هذا القرار طويلا . فمعظم المعلمين قد اجتازوا الاختبارات الإلكترونية . التي أجرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين في الصيف الماضي . أي أن معلمي الإسكندرية انتظروا هذا القرار كثيرا .


اجتاز هؤلاء المعلمون البرامج التدريبية التي نظمتها الأكاديمية المهنية للمعلمين ، والتي تم ترشيحهم للترقية بعد تطبيق شروط المعلمين عليهم ، والتي عقدت يوم 31 ديسمبر من العام الماضي.


موقف أصحاب الأمراض المزمنة من الترقية

وأوضحت الاكاديمية المهنية للمعلمين أنها تأخذ في الاعتبار أصحاب الأمراض المزمنة في المعلمين أو الفئات المعادلة ، لذلك إذا تلقى هؤلاء المعلمون أوامر إدارية ، فلا يتم تقييدهم بالاختبارات والتدريب اللازم للترقية. 


علاوة على حصولهم على إجازة مرضية مدفوعة الأجر أو نصف مدفوعة الأجر ، ولكن يجب منحها والموافقة عليها ؛ من خلال شؤون الموظفين في مديرية التعليم.


الوزارة تؤكد على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على وجوب الالتزام باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من كوفيد 19. وهو ما يسمى كورونا في وسائل الإعلام.


هذا في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على  سلامة الطلاب والعاملين في قطاع التعليم.


وقد نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن إلغاء الفصل الدراسي الثاني من هذا الفصل. بسبب الموجة الثالثة من وباء كورونا . وأكدت أن الدراسة مستمرة بكل مراحلها. 


كما أشارت الوزارة إلى ضرورة حرص الطلاب على العلم والتفكير في تلقي العلم أكثر من التفكير في اجتياز الامتحانات.


وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات حرصا على مصلحة الطلاب والمعلمين .


ويأمل الجميع في تحسن منظومة التعليم في مصر إلى الأفضل .وأيضا تحسين مستوى الطلاب العلمي والخلقي وتقديم تعليم أفضل يساعد أبناءنا على بناء مستقبل يعتمدون فيه على أنفسهم . ويكونون فيه درعا قويا للوطن . ويعبرون عن ذواتهم.


وتولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بالقطاع التعليمي والصحي . وتؤكد في أكثر من مناسبة على حرصها الدائم على تحسين التعليم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى الطلاب ورفع كفاءتهم ، وأيضا تهتم بتقديم الدعم اللازم للمعلمين لمساعدة أبنائنا الطلاب على تحقيق غد أفضل لهم.


مبروك لكل معلمي الإسكندرية الذين حصلوا على الترقية . كما نتمنى لهم التوفيق .وأن تكون هذه الترقية دافعا لهم على المزيد من العطاء .

google-playkhamsatmostaqltradent