recent
أخبار ساخنة

أعراض جديدة لفيروس كورونا CORONA virus

 

أعراض جديدة لفيروس كورونا  CORONA virus

أعراض جديدة لفيروس كورونا CORONA virus مع قدوم الربيع


أعراض جديدة لفيروس كورونا - CORONA virus  تظهر على الساحة . على الرغم من مرور الأيام والشهور واعتقاد الكثير منا بأن فيروس كورونا في طريقه للزوال إلا إنه يفاجئنا بالجديد كل يوم وبأعراض جديدة وتطور جديد. والعديد  يسارع إلى التسجيل في موقع تلقي اللقاحات .


ظهور طفرات لفيروس كورونا CORONA virus

لقد شهد العالم  زيادة  مفاجئة في طفرات فيروسات كورونا المختلفة ، ولا بد من الانتباه ليس فقط للأعراض الشديدة الشائعة لفيروس كورونا ، ولكن أيضًا إلى الأعراض المعتدلة وغير العادية .


تقارير تشير إلى أعراض جديدة للفيروس

لأن التقارير الأخيرة تشير إلى ظهور أعراض جديدة  لفيروس كورونا. وبحسب تقرير "تايمز أوف إنديا" . فإن هناك 19 عرضًا جديدا يختلف عن الأعراض الثلاثة الأكثر شيوعًا ، مثل (الصداع والسخونة وضيق التنفس ). 


بالإضافة إلى ذلك الحمى ، والسعال الجاف . وأيضا فقدان حاسة الشم والتذوق.

منذ ظهور وباء كوفيد19 الجديد ، ووفقًا لخدمة الصحة الوطنية البريطانية ، لا تزال الأعراض الثلاثة الأكثر شيوعًا لهذا الوباء هي الحمى والسعال المستمر ، وفقدان حاسة الشم أو التذوق أو تغيرهما. وتعتبر أحد الأعراض المبكرة التي يجب الانتباه إليها.


أعراض جديدة لفيروس كورونا CORONA virus

على الرغم من أن الناس يدركون الأعراض الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا ، إلا أن الخبراء يوصون بفهم أوسع للعديد من الأمراض التي يسببها المرض الفتاك. 

على الرغم من ذلك سيؤدي التركيز فقط على الأعراض التقليدية إلى زيادة مخاطر انتقال العدوى . بالإضافة إلى مخاطر صحية أكبر. 

ومع ذلك ، قد كشف مسؤولو الصحة المحليون في المملكة المتحدة عن مجموعة من سبعة أعراض جديدة ناجمة عن فيروس كورونا وهي :

  • التهاب الحلق
  •  آلام العضلات والمفاصل
  • إسهال
  • التهاب الملتحمة
  •  صداع
  • الطفح الجلدي
  •  تلون أصابع اليدين أو القدمين

تصريح وزيرة الصحة بشأن تطورات فيروس كورونا CORONA virus

وقد أشارت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد إلى ظهور أعراض جديدة. وذلك بناءً على التطور الملاحظ على الحالات الجديدة التي تعاني من الفيروس حيث تم ملاحظة الأعراض الجديدة التالية:

  • التهاب شديد في غشاء العين.
  •  انتشار الطفح الجلدي.
  •  فقدان السمع.
  • الألم والقلب.
  • الشعور بالتعب وألم شديد بالجسم.
  •  صداع.

تزايد ملحوظ في عدد الإصابات

تزداد أعراض الحالات الجديدة مع حدوث طفرة في جينات الفيروس . وعلى الرغم من طول قائمة الأعراض طويلة ، فإنها لا تصيب الأشخاص بشكل مختلف فحسب ، بل أيضا تختلف الأعراض والعلامات.


هناك أيضًا أعراض طويلة المدى ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا ، مثل تساقط الشعر ، وذلك حيث يكشف أحد المواقع الهندية  عن معانة الكثير من الذين تعافوا من وباء كورونا قد تعرضوا لسقوط غزير  في الشعر بعد التعافي من المرض.


أعراض نادرة لفيروس كورونا CORONA virus

تعتبر أعراض الكورونا الجديدة المذكورة على موقع "تايمز أو إنديا" مثل تقرحات الفم وانتفاخات بارزة والتهاب اللسان بالإضافة إلى حالات تورم الجلد والأصابع وأصابع القدم من الأعراض النادرة باستثناء تجلط الدم .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو أحد الآثار الجانبية الخطيرة المتزايدة التي يبلغ عنها مرضى فيروس كورونا ، حيث ثبت أن الفيروس ينتشر بسرعة في جسم الإنسان.


ويمكن أن يخثر الأوعية الدموية ويدمر تدفق الدم السليم عبر الأوردة ، لذلك يجب مراقبة الدم. وكذلك مستويات الجلوكوز في الدم .


والتي من المهم جدًا التعامل معها بحذر . لذلك يجب البحث عن علامات الالتهاب لتجنب العواقب المستقبلية.


على الرغم من تشابه الآثار الناجمة عن الوباء مع أعراض البرد أو الحساسية الأخرى ، فمن المهم أنه بمجرد ظهور علامات مرض قاتل ، يجب اختبارها على الفور للحصول على تقرير ، ويجب عزلها عن العامة من أجل احتواء انتشار الوباء .


ما يجب عليك فعله

لو كنت مصابًا بالفيروس ، ولديك أعراض خفيفة ، يمكنك علاجه في المنزل ، وأيضا تحت ظروف درجات الحرارة المرتفعة.


وفي حالة ساءت أعراضك. وكنت تعاني من مضاعفات صحية خطيرة ، فما عليك إلا تذكر شرب الكثير من الماء والراحة. علاوة على ذلك فإذا كنت تعاني من مضاعفات صحية خطيرة ، فيرجى طلب المساعدة الطبية ، والحصول على رعاية طبية فورية.


فلا تهمل وتنتظر الوصول لمرحلة متأخرة من التعب . بل بادر على الفور باتباع البروتوكول الطبي المتبع في هذه الحالات.


وندعو الله عز وجل أن يكفينا وإياكم شر هذا الوباء ، وأن يحمي أطفالنا وكل من نحب.

google-playkhamsatmostaqltradent