recent
أخبار ساخنة

حادث مروع بقرية طهطا نتيجة اصطدام قطارين بالصعيد

حادث مروع بقرية طهطا نتيجة اصطدام قطارين بالصعيد

حادث مروع بقريه طهطا نتيجة اصطدام قطارين يهز منطقة الصعيد اليوم

حادث مروع بقرية طهطا نتيجة اصطدام قطارين بالصعيد . حيث اصطدام اليوم قطارين أمام قرية الصوامعة بمديرية طهطا بمحافظة سوهاج


ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات . وقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة بقرية طهطا.


وضرب أهالي قرية الصوامعة والقرى المجاورة أروع الأمثلة في الشهامة . حيث تجمع الآلاف في مكان الحادث في محاولة لإنقاذ ركاب القطار ، من بين  المقاعد وحقائب الركاب الموجودة حول موقع الحادث.


تصريحات مصدر بالسكة الحديد

قال مصدر بهيئة السكك الحديدية : إنه اصطدم أثناء سير قطار كبار الشخصيات  2011 "القاهرة- أسوان" . مع القطار المميز رقم 157 "سوهاج-الإسكندرية" . وذلك وسط مدينة طهطا بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.


وقال شاهد عيان إنه عندما اصطدم القطار (المميز 157 ) به من الخلف ، توقف القطار الخاص . علاوة على ذلك تسبب في خروج عدة عربات من القطار المميز عن المسار وانقلابها.


وأصدرت إدارة السكك الحديدية بيانا . كشفت فيه عن تشكيلها لجنة فنية ؛ لمعرفة سبب الحادث المروع بقرية طهطا ، وكذلك محاولة إزالة آثار حادث طهطا المروع. وأيضا توجيه القطارات على خط  آخر ؛ من أجل تيسير حركة مرور القطارات الأخرى .


خطورة الحادث بحسب شهود عيان لحادث قرية طهطا

وقال شهود عيان أيضا : إن الحادث كان خطيرا . بالإضافة إلى ذلك تعمل إدارة الأمن ووزارة الصحة جاهدة ؛ لإنقاذ المصابين في الحادث. وإرسالهم إلى المستشفى بأسرع وقت ممكن .


من ناحية أخرى ، انتقلت إدارة السلامة إلى مكان الحادث ؛ لتفقد مكان الحادث ، ومعرفة سبب الحادث . لكنها لم تصدر حتى الآن أي تفسير رسمي لشرح سببها.


وأسرعت سيارات الإسعاف تنقل الجرحى والمصابين من الركاب. كما تحركت بعض قيادات سوهاج التنفيذية التابعة لمحافظة سوهاج ، ومسؤولون من السكك الحديدية ، والصحة ؛ لمتابعة إنقاذ المصابين. و أيضا للتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.


ونتيجة اصطدم القطارين اليوم بمحافظة سوهاج . توقفت حركة القطارات بصعيد مصر . حيث بلغ عدد الرحلات باتجاه القاهرة وأسوان 46 رحلة ، والتي توقفت بالكامل عقب الحادث المروع .


برج الإشارات تم تطويره من قبل

وكشفت مصادر بالسكك الحديدية : أن موقع مكان الحادث سبق العمل عليه ، وتطوير إشاراته . كما أعلنت وزارة النقل في بيان رسمي في ديسمبر الماضي ، دخول برج الإشارات بمركز طهطا الخدمة . 


وكذلك المنطقة الأوتوماتيكية بين برج إشارة طهطا ، وبرج إشارة المراغة ، الذي يبلغ طوله 12 كيلو مترًا . وهو جزء من مشروع تطوير نظام إشارات خط السكك الحديدية .


 ويبلغ طول مسار السكة الحديد "أسيوط - نجع حمادي" 180 كيلومترًا ، ويتم تنفيذ المشروع حاليًا من قبل شركة تاليس الإسبانية. للحد من وقوع حوادث السكك الحديدية في صعيد مصر بالاعتماد على العوامل البشرية .


حديث أحد الناجين من قطار الصعيد

قال عماد : إنه كان من سكان قرية أبناء نجم بنجع حمادي . قد ركب من محطة قطار نجع حمادي الساعة 10 صباحًا ، ورافقه ابن عمه إلى القاهرة للعمل معه. وكان ابن عمه لديه الامتحان هناك.


وأوضح أنه بعد حوالي نصف ساعة من مغادرة القطار لمحطة سوهاج . شعر الركاب أن القطار توقف مرتين في فترة زمنية قصيرة. وأصبح  القطار مليئًا بالغبار الكثيف . وبدأ الناس  في احتضان بعضهم البعض . وكأن بيتا قديما قد سقط فجأة .


وتابع: " نزلنا على الفور خوفًا. حيث كنا راكبين عربة 5. وعندما نزلنا من القطار . فوجئنا بأن القطار الذي كنا نركبه داخل في القطار اللي كان أمامنا . ورأينا ناس مصابين ، وجثث في كل مكان حول القطارين .


كما تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج والمستشفى الجامعي وأيضا مستشفى طهطا العام ، وكذلك مستشفى المراغة العام ومستشفى أسيوط.


وزارة الصحة تعلن عن الوفيات والمصابين في حادث طهطا الأليم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مقتل 32 مواطناً وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمنطقة طهطا بمحافظة سوهاج.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والإعلام والتوعية السكانية . والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة : أنه بعد الحادث تم دفع سيارة إسعاف مجهزة بشكل جيد ؛ لنقل الجرحى والمصابين إلى مستشفى الإخلاء.


وقال مجاهد : إن وزيرة الصحة والسكان ، الدكتورة هالة زايد . قد توجهت إلى محافظة سوهاج ؛ لمتابعة الحالة الصحية للمصابين ،والتأكد من حصولهم على أفضل رعاية طبية .


كما أقامت على الفور غرفة عمليات للأزمات والطوارئ بمحافظة سوهاج . لمتابعة تداعيات الحادث ، وآثاره . 


كما طالبت بتوفير كافة المستلزمات الطبية . بالإضافة إلى توفير فرق طبية مجهزة ، كما شددت على ضرورة تقديم الرعاية الصحية الكاملة اللازمة للمصابين.



google-playkhamsatmostaqltradent