recent
أخبار ساخنة

طريقة حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير شرعية

طريقة حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير شرعية . من أكثر الجمل التي نجدها على محركات البحث ، نظرا لما يعاني الكثير منا ، وخاصة من لديه حسابات AdSense من الزيارات غير الشرعية أو الوهمية على موقعه الإلكتروني.


طريقة حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير شرعية


طريقة حماية المدونة من الزيارات الوهمية أمر ضروري

أمر يحير أصحاب المدونات خاصة  من لديه مدونة Blogger أو wordpress

أولا قبل أن نتعرف على طريقة معرفة الزيارات الوهمية في المدونة ، عليك ربط مدونك في Google analytics ، حيث يقوم هذا الموقع بتقديم إحصائيات متكاملة عن الزيارات ومصادرها.


وبأبسط الأمور يمكن معرفة ذلك من داخل إعدادات المدونة بالضغط على الإحصائيات ثم المزيد من المعلومات حول هذه المدونة.


وستجد عددا من الروابط يمكنك تتبعها. في الغالب عند تتبع هذه الزيارات ستجد ألا علاقة لها مع موقعك الإلكتروني. بل من الممكن أن تصدم عندما تجد إن بعض هذه المواقع إباحية.


بالتأكيد هذه الزيارات غير حقيقية ووهمية. وفي ذلك الوقت تعتبرك AdSense  محتالا وتحاول زيادة مشاهدتك موقعك لتحقيق الربح بطرق غير مشروعة. وقد تتعرض لتقييد الإعلانات على موقعك ، أو في بعض الأحيان قد تواجه إغلاق حساب AdSense من الأساس ، وقد تفقد تعب وجهد ووقت في العمل على مدونتك.


أنا شخصيا واجهت هذه المشكلة وأثناء تتبع هذه الروابط فوجئت بمواقع إباحية وأنا مدونتي عن الأخبار . علاوة على ذلك أنا لا أقدم أي محتوى جنسي من قريب أو بعيد في موقعي ، حتى إنني قمت بمنع مثل هذه النوعية من الإعلانات من حساب AdSense الخاص بي.


ماهي طريقة حماية المدونة من الزيارات الوهمية ؟

يمكنك حل تلك المشكلة بطريقتين ، الأولى من داخلك مدونتك والثانية من خلال الإبلاغ عن زيارات وهمية لدى موقعك الإلكتروني في نموذج معد من شركة Google . هذا ضروري لإبعاد الشك في شبهة التواطؤ من هذه المواقع لتحقيق الربح من AdSense


الطريقة الأولى

قم بتحميل الكود في الأسفل وضعه في قالب المدونة تحت وسم Head مباشرة. وسوف تجد في هذا الكود معظم المواقع التي تقوم بإرسال زيارات وهمية قد تضر بموقعك الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تضيف أي موقع قد تشك في إرساله الزيارات الغير شرعية لموقعك.

حمل الأكواد  من هنا .

الطريقة الثانية

وهي تتمثل في الإبلاغ عن الزيارات الوهمية في موقعك وذلك إذا استمرت هذه الزيارات تأتي إليك. وبإبلاغك سوف تؤكد لشركة Google إنك حريص على عدم الربح بطرق غير مشروعة ، وإنك لا ذنب لك فيما يحدث على موقعك الإلكتروني.


وبهذا تكون قد أديت ما عليك تماما. وإذا جاءتك زيارات أو نقرات غير شرعية على مدونتك فسوف تقوم جوجل بحذف هذه النقرات من حسابك. دون أدنى ضرر على موقعك الإلكتروني.


وللإبلاغ عن الزيارات الوهمية. قم بالضغط على هذا الرابط .واملأ البيانات بدقة . واطمئن بعد ذلك فقد فعلت ما يتوجب عليك فعله. 


قم بالتدوين وانطلق بعد ذلك في كتاباتك ولا تخش شيئا ، فأنت الآن مصدر ثقة لدى شركة جوجل. واحرص على تسريع المدونة على موقع Page Speed.


ما سبب النقرات الغير شرعية على موقعي؟

أولا بعض مرضى النفوس يحاولون إيذاء المدونين دون سبب ، من أجل المتعة فقط . والبعض الآخر يحاول إبعادك عن المنافسة خاصة إذا كنت من المنافسين بقوة على تصدر نتائج البحث في معظم أو كل مقالاتك .


كيف تأتي تلك الزيارات على موقعي ؟

يقوم بعض هؤلاء الذين يسعون في إيذاء المدونين إلى تحفيز بعض الروبوتات على زيارات موقعك بشكل متكرر وغير طبيعي بحيث يحدث نشاطا في عدد النقرات الخاصة بإعلاناتك غير طبيعي. وهنا تبدأ جوجل في مراقبة موقعك لتحدد مصدر الزيارات.


هل يمكن أن يدلني حساب AdSense على وجود زيارات وهمية على موقعي؟

بالطبع ستجد في حسابك صفحة تكشف نسبة النقر إلى الظهور . وعادة هذه النسبة لا تتجاوز 8 % . فإذا ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور عن تلك النسبة، فيجب عليك أن تبدأ بالشك في وجود زيارات وهمية . وعليك أن تجد طريقة لحماية مدونتك من هذه الزيارات.

 

google-playkhamsatmostaqltradent