recent
أخبار ساخنة

تصريح جديد لوزير التربية والتعليم حول الثانوية العامة لهذا العام

تصريح جديد لوزير التربية والتعليم عن نظام امتحان الثانوية العامة

تصريح جديد لوزير التربية والتعليم حول الثانوية العامة لهذا العام


تصريح جديد لوزير التربية والتعليم صرح به الدكتور طارق شوق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول الثانوية العامة هذا العام. حيث قال إن الامتحانات ستكون في بيئة الكترونية . لكنها تمنع من الاتصال بالإنترنت.


حيث يدخل الطالب على جهازه اللوحي من أجل الإجابة على الامتحان فقط. دون أن يكون لديه القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت.


ويؤكد وزير التربية على حرصه الدائم على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب. ليكون التقييم قائم على العدل والمساواة بين الطلاب.


امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي

صرح الدكتور طارق شوقي بمنع دخول الأجهزة الإلكترونية. إلى لجان الصف الأول والثاني الثانوي، حيث سيتم الامتحان بالنظام الورقي المجمع.


وهو نظام مشابه لما يتم في صفوف النقل الصف من الرابع الابتدائي ، وحتى الثاني الإعدادي. لكن الاختلاف في تقسيم المواد .


فالطلاب من الصف الرابع وحتى الصف الثاني الإعدادي  يتم تقييمهم في ورقة امتحانية واحدة لجميع المواد لمدة ساعتين.


أما طلاب الصف الأول والثاني الثانوي فيتم تقسيم المواد على ثلاثة أيام

حيث يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان يوم الاثنين الموافق 26 من أبريل 2021 في مواد(اللغة العربية والجغرافيا والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية).والامتحان مدته ساعتان.  


ويوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل 2021 في المواد ( اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيات). ومدة الامتحان ساعة ونصف فقط من 9 إلى 10 ونصف وهو وقت قصير بالنسبة لعدة مواد.


ويوم الأربعاء 28 أبريل 2021 في مادة العلوم بكل فروعها ( الكيمياء والأحياء والفيزياء). ولمدة ساعة ونصف أيضا.


أما طلاب الصف الثاني الثانوي ، فيبدأ امتحانهم يوم الاثنين 26 أبريل 2021 في مواد (اللغة العربية ورياضيات 1 ورياضيات2). ولمدة ساعة ونصف . من الثانية عشرة إلى الواحدة والنصف.


ويوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل 2021 في مواد ( اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء والاحياء). ولمدة ساعة ونصف فقط . من 12 للواحدة والنصف .


ويوم الأربعاء الموافق 28 أبريل 2021 في مواد ( اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء). ولمدة ساعة واحدة  من الثانية عشرة إلى الواحدة ظهرا.


عدد الأسئلة  لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

حددت وزارة التربية والتعليم 15 سؤالا للغة العربية واللغة الأجنبية الأولى و10 أسئلة لكل من الجغرافيا والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات بفروعها المختلفة.


أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الفصل الدراسي الأول ستكون عبارة عن اجتاز أو لم يجتاز . ومن لم يجتاز سوف يُعقد له امتحان تكميلي في نهاية العام الدراسي .


وصرح وزير التربية والتعليم أن امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا لا علاقة له بامتحانات الثانوية العامة ، والتي ستجرى إلكترونيا هذا العام داخل لجان النظام والمراقبة والمؤمنة جيدا.


وأكد الدكتور طارق شوقي أن امتحان الصف الأول والثاني الثانوي لن يتم الغش فيها كما حدث في امتحان نصف العام وكذلك في امتحانات الثانوية العامة حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا ، وحماية أبنائنا الطلاب أثناء إجراء الامتحانات .


وقال الوزير إن الوزارة سوف تعتمد تقنيات جديدة وحديثة في امتحانات الثانوية العامة . ولن يواجه الطلاب أية مشاكل أثناء الامتحان. كما كان يحدث من كعدم لاستجابة السيرفرات أثناء دخول الطلاب على منصات الامتحان.


كما حث وزير التربية والتعليم أولياء الأمور على بث فكرة إنه من يغش فليس منا ، وغرس القيم الأصيلة التي ترغب الطلاب في التعلم وعدم التفكير في النجاح فقط دون أن يكون الطالب قد استفاد أي شيء.

google-playkhamsatmostaqltradent