recent
أخبار ساخنة

وزارة الصحة تعلن عن موقع تطعيمات فيروس كورونا

تطعيمات فيروس كورونا متاحة للمواطنين

وزارة الصحة تعلن عن موقع تطعيمات فيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن موقع تطعيمات فيروس كورونا . في إطار الخطة العامة للتصدي للوباء.


وجاء ذلك من خلال تصريح وزيرة الصحة والسكان ،  الدكتورة هالة زايد ، صباح أمس ، عن الموقع المخصص لتسجيل المواطنين المؤهلين للحصول على تطعيم فيروس كورونا . ويمكنك الدخول على الموقع من رابط وزارة الصحة .


وذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا ، و رعاية الصحة العامة للمواطنين . حيث تسعى الدولة لمواجهة الوباء بالتطعيمات اللازمة.


تطعيمات فيروس كورونا حسب الأولويات

وبدأت الدولة في منح اللقاح للكادر الطبي ، ومن ثم ستأتي الفئات الأكثر احتياجا للقاح.


صرح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والإعلام ، والتوعية والاتصال المجتمعي والسكان ، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أنه تم تسجيل الفئات المستحقة من مرضى السرطان والفشل الكلوي .


والمواطنين الخاضعين للجراحة (بحسب كما ستبدأ قاعدة البيانات الحالية لوزارة الصحة ، بمبادرة من رئيس الجمهورية .


بالإضافة إلى مرضى زراعة الكلى ، والجراحة العامة أو المخ والأعصاب أو القسطرة الطرفية.


والذين لديهم تأمين صحي . لأنه سيتم إرسال رسائل نصية لهذه المجموعات ، والتواصل معهم لتسجيل أي شخص يريد أن يتلقى اللقاح ، لإدراجهم في النظام المخصص ، لمساعدتهم في الحصول على اللقاح.


موقف غير القادرين على التسجيل في الموقع المخصص لتلقي التطعيمات

وأوضح مجاهد ، إنه تم تخصيص مكتب للإدارات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية ، لتسجيل جميع المواطنين من المستحقين للقاح .


والذين لا يستطيعون التسجيل في الموقع للحصول على لقاح فيروس كورونا.


وأشار مجاهد إلى أن الموقع اليوم سيسمح لمواطني المستحقين ، بتسجيل بياناتهم من أجل إعطاء الأولوية بشكل تلقائي بحسب العمر والأمراض المزمنة .


 كما سيتم إخطار المواطن بكافة المعلومات المتعلقة باللقاح . مثل فوائد اللقاح ونتائجه وهل له آثار جانبيه أم لا؟ ، وكل الأسئلة التي تدور في ذهن المواطن والتي من شأنها أن تسبب له القلق من تعاطي اللقاح .


إتاحة وثيقة تجيب عن أسئلة المواطنين

ويمكن للمواطنين الاطلاع على المعلومات أكثر تفصيلاً ، مثل الفئة ، واللقاح الأكثر حساسية ، ووثيقة الموافقة المستنيرة للحصول على اللقاح.


ومضى مجاهد يقول إنه حسب الأولويات المتعارف عليها بشكل عام ، يجب تصنيف فترة التسجيل في الموقع إلى ثلاث فئات ، ويختار المواطنون الفئة التي ينتمي إليها ، لأن هذه الفئات تشمل (العاملين في القطاع الطبي ، والعاملين في الفئة الأكثر ضعفًا من غيرهم والعاملين في الصناعات الطبية )، وهم مرضى بأمراض مزمنة. وأصحاب كبار السن.


وأضاف أن المواطنين يدخلون بيانات الهوية كالاسم ورقم البطاقة وبيانات الاتصال (مثل رقم الهاتف) ، ويرسلون فيها كود التحقق للتحقق من صحة الرقم ، وإذا كان لرقم حساب (واتس اب) ، سيتم التحقق من ذلك من أجل التواصل ، ثم تحديد أقرب دائرة صحية تريدها المحافظات لتوجه المواطنين إليها والحصول على اللقاح في سهولة .


أهمية التطعيم من فيروس كورونا

في الحقيقة تعتبر هذه التطعيمات خطوة على الطريق الصحيح ، لمكافحة فيروس كورونا المستمر في التحور . علاوة على ذلك تحذر منظمة الصحة العالمية من موجة ثالثة في الربيع القادم .


الأمر الذي يسبب قلقا بالغا لدى المواطنين في ظل توافق هذا الموعد مع شهر رمضان والذي يحرص فيه المواطنون أعلى التسابق في أداء العبادات - خاصة التهجد - في المساجد .


سعر جرعة اللقاح للمواطنين

وتشير البيانات الرسمية إلى أنه سيتم توزيع اللقاح على المواطنين بتكلفة رمزية 100 جنيه للجرعة و 200 جنيه بحد أقصى للجرعتين ، وبحسب البيانات يمكن تخفيض هذا الأسعار.


الفئات التي يمكنها تلقي التطعيمات

وسوف يتم توفير اللقاح مجانًا للموظفين العاملين في الحقل الكادر الطبي في جميع المستشفيات بجميع أنحاء البلاد .


والمواطنين العاديين غير القادرين والمدرجة أسماؤهم تحت عنوان "الوحدة والكرامة". وهو برنامج مساعدة حكومية للأصحاب الدخول الضعيفة وغير القادرين .


يأتي هذا بمجرد ربط النظام الجديد بـ "الوحدة والكرامة ، فعلى سبيل المثال "بمجرد إدخال الرقم القومي للمواطن ، سوف يتم عرض أسماء الذين الغير قادرين داخل (نظام التطعيم) الذي أعدته وزارة الصحة تلقائيًا.

google-playkhamsatmostaqltradent