recent
أخبار ساخنة

قرار بمد إجازة نصف العام أسبوعا

مد إجازة نصف العام أسبوعا آخر

قرار بمد إجازة نصف العام أسبوعا


وافق المجلس الأعلى لإدارة أزمة فيروس كورونا على تمديد إجازة نصف العام لمدة أسبوع. وذلك  من خلال اجتماع مساء  اليوم برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وبحضور العديد من الوزراء والمسؤولين.


على أن يتم مواصلة الفصل الدراسي الثاني ، وكذلك امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة عقب تلك الفترة في بداية مارس المقبل .


وذلك وفقا للجدول الزمني المنشور ، ووفقا للوائح التعليم في نظامي وزارة التربية والتعليم ، والتعليم العالي.

 

موعد الإعلان عن تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن يعلن في يوم غد الأحد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، عن المحتوى التفصيلي لاستكمال العام الدراسي.


وآلية امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وآلية استئناف الفصل الدراسي الثاني، وكذلك مواعيد الامتحانات ، ونظامها والجداول الامتحانية الخاصة بكل صف دراسي.

 

تأجيل منافسات الناشئين

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع ، على تأجيل منافسات قسم الناشئين حتى 1 أبريل 2021 ، وينطبق ذلك على جميع مسابقات الناشئين في الاتحاد الرياضي.

 

على أن تستمر الأندية في إجراء التدريبات الرياضية ،ولكن دون اجراء أي نوع من المسابقات للناشئين  حرصاً على أن يكون أطفالنا في صحة جيدة.

 

وكإجراء احترازي حفاظاً على سلامتهم ، عليهم التوقف في الأندية ، وجميع المؤسسات الرياضية الأخرى ، وذلك ضمن متطلبات الاتحاد المصري لكرة القدم لتأجيل المباراة.

 

هالة زايد - حالة توافر الأوكسجين مطمئنة

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، في الاجتماع حالة امدادات الاوكسجين للمستشفيات. خاصة في ظل الأحداث الأخيرة ، والتي اتضح من خلالها وجود نقص للأوكسجين في بعض المستشفيات.


وأكدت إننا في مرحلة مستقرة . في توريد الاوكسجين السائل ، والاحتياطي الاستراتيجي المتوافر من الأوكسجين بلغ مليونا ومائة وستين ألف لتر. وهو الأمر الذي يدعو للاطمئنان.


وفي هذا الصدد ، أفادت وزيرة الصحة ، إن وزارة الصحة ستنسق مع مكتب المشتريات الموحد بهذا الشأن ، حيث أنها وافقت على تفعيل عقود صيانة شبكة الغاز الطبيعي في جميع المحافظات.


وتم إسنادها للشركة المختصة ، التي تقوم حاليا بصيانة شبكات الغاز الطبيعي في كل محافظة ، كما وافقت على توفير 1700 موقد لصالح وزارة الصحة والسكان ، لتحل محل موازين الحرارة القديمة لتقليل فقد الأكسجين.

 

وفي الوقت نفسه ، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن التعاون مع وزارة التجارة والصناعة مستمر، في توفير الكمية المطلوبة من الأكسجين الطبي.


بالإضافة إلى العمل الجاد ، لتطوير الإنتاج وزيادة المخزونات الاستراتيجية. ولفتت الصحة والسكان إلى أن التعاون مع الجهات المختصة الأخرى يتم بالتنسيق اليومي.


كما قالت الدكتورة هالة زايد إنه تم تفعيل غرفة إدارة الأكسجين المركزية. كما تم نقل ملف إدارة الأزمات من دائرة الرقابة والمتابعة إلى قسم الطب العلاجي.

 

وتحدثت الدكتورة هالة زايد عن تطور حالة التطعيم للفريق الطبي ، وأعلنت أنه ابتداء من يوم السبت المقبل وبغض النظر عن الجهة التي تقدم اللقاح للفريق الطبي سيبدأ المستشفى بالتحصين .

 

ومن بين 363 مستشفى عينتها الوزارة سيكافحون فيروس كورونا ويطعمون المواطنين بالأمراض المزمنة.


تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي

هذا وقد عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ، موقف الحضانات التي استأنفت العمل بناءً على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية ، وأكدت أن الوضع مستقر أساسًا ،وأن وضع الحضانات التي بدأت عملها في ازدياد متواصل.

 

مد الإجازة لا يعني إلغاء الفصل الدراسي الثاني

بالطبع تأجيل استئناف الدراسة لمدة أسبوع ، لا يعني إلغاء الامتحانات أو إلغاء الفصل الدراسي الثاني ، حيث يسعى الكثير من أولياء الأمور. وكذلك الطلبة لمحاولة الضغط على القيادة السياسية لإلغاء الامتحانات بأي شكل من الأشكال.

 

فنرى منشورات كل يوم على مواقع التواصل الاجتماعي ، مطالبة بإلغاء الامتحانات ،بحجة الخوف من التعرض للإصابة بفيروس كورونا .

 

إلا إن الكثير من أولياء الأمور غير منتبهين، إنهم يقومون بتدمير مستقبل أبنائهم بتلك التصريحات ، فقط الهدف منها هو البحث عن النجاح السهل دون أدنى مجهود.


 

google-playkhamsatmostaqltradent