recent
أخبار ساخنة

ملخص مباراة مانشستر يونايتد و ساوثهامبتون

 مانشستر يونايتد يهزم ساوثهامبتون 9-0

ملخص مباراة مانشستر يونايتد و ساوثهامبتون



ألتقى فريق نادي مانشستر يونايتد أمس. مع نادي ساوثهامبتون في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي العام ( البريميرليج). 


وقد حقق نادي مانشستر  يونايتد فوزا هاما. وبنتيجة ثقيلة جدا على حساب نظيره ساوثهامبتون 9-0 في مباراة حافلة بالأهداف.


سجل حصيلة الأهداف الثقيلة لهذا اللقاء ثمانية لاعبين.  كل من أرون بيساكا وماركوس راشفورد وإديسون ، كافاني وأنتوني مارسيال بواقع هدفين ، وبرونو فيرنانديز وسكوت ماكتوميناي ، ودانييل جيمس.


وكانت هذه النتيجة بمثابة العودة من جديد للمنافسة. على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم . فقد تعرض الفريق لهزيمة مفاجئة في المباراة السابقة. من متذيل ترتيب الدوري شيفيلد يونايتد.

 

وكانت غير متوقعة حيث كان يأمل النادي تخطي شيفيلد لاعتلاء قمة ترتيب جدول المسابقة.


لكن أتت ظروف المباراة بما لا يشتهي نادي مانشستر يونايتد. أما مباراة الأمس فقد حقق نادي المان يونايتد فوزا ساحقا 9-0.


وبتلك النتيجة ارتفع رصيد نادي مانشستر يونايتد إلى النقطة 44. في وصافة الدوري الإنجليزي خلف المتصدر مانشستر سيتي. 


الذي يتساوى مع المان يونايتد في عدد النقاط ، لكن يتفوق عليه المان يونايتد بعدد الأهداف. ويبقى نادي ساوثهامبتون في المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة.


يمتلك المان يونايتد  46 هدفا. وعليه 27 هدفا بفارق أهداف +19. أما المان سيتي له من الأهداف 37 وعليه 13 هدفا بفارق أهداف +24.


وتظل الفرصة سانحة لمانشستر سيتي ليوسع الفارق مع وصيفه. حيث لعب فقط 20 مباراة أي أقل من المان يونايتد بمباراتين.


أحداث اللقاء

 

بدأت أحداث المباراة بداية دراماتيكية في أول ثلاثة دقائق. حيث تعرض لاعب  وسط فريق نادي ساوثهامبتون إلكسندر يانكفنز لبطاقة حمراء في أول المباراة. عقب تدخله بعنف شديد على لاعب مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي.


ليكمل نادي ساوثهامبتون المباراة من بدايتها مفتقدا أحد لاعبيه. فأصبحت المباراة صعبة عليه من البداية. خاصة وإنه أمام فريق قوي يسعى لاستعادة صدارة الدوري.


من الدقيقة الخامسة بدأ الضغط الهجومي لنادي مانشستر يونايتد. بحثا عن هدف التقدم  مستغلا النقص العددي لنادي ساوثهامبتون.


لكن مرت أول عشر دقائق من عمر اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين. وكان نادي مانشستر على موعد مع حفلة أهداف بدايتها في الدقيقة الثامنة عشرة. 


أحرز أرون ون بيساكا الهدف الهدف الأول من كرة عرضية. مرسلة من اللاعب لوك شو قابلها ون بيساكا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. على بعد 6 ياردات من المرمى محرزا الهدف الأول . لتصبح نتيجة اللقاء 1-0 لمانشستر يونايتد.


لم تمر إلا دقائق معدودة. حتى تمكن المان يونايتد من تعزيز النتيجة بهدف ثان عن طريق مهاجمه القوي السريع ماركوس راشفورد. لتتعدل النتيجة سريعا إلى 2-0.


استمر الضغط الهجومي القوي لنادي مانشستر يونايتد. وأصبحت نسبة الاستحواذ 76% لصالح المان يونايتد بينما ساوثهامبتون 24% . نتيجة فقدان لاعب في بداية أحداث المباراة.


ويبدو أن ظروف المباراة كانت ضد ساوثهامبتون من بدايتها. ففي الدقيقة 34 استطاع  لاعب ساوثهامبتون بيدناريك. إحراز هدف بالخطأ في مرماه لتزيد النتيجة إلى 3 أهداف مقبل لا شيء.


لم تمر سوى خمس دقائق أخرى.وقد تمكن المهاجم الإيطالي المخضرم كافاني من إحراز هدف رابع، برأسية رائعة  في الدقية 40 من زمن اللقاء.


 لتصل حصيلة الأهداف إلى 4 أهداف دون رد ، من ساوثهامبتون الذي بدا مستسلما للغاية.


انتهت أحداث الشوط الأول بنتيجة 4-0. والتي كانت بمثابة فتح شهية لما هو قادم في الشوط الثاني من المباراة.


الشوط الثاني


أجرى نادي مانشستر يونايتد تغييرين في بداية أحداث الشوط الثاني. بخروج إدينسون كافاني ودخول المهاجم أنتوني مارسيال. وكذلك تغيير آخر بخروج لوك شو ودخول دوني فان دي بيك.


تحصل هاري ماجواير لاعب المان يونايتد على بطاقة صفراء. في الدقية 52 من زمن المباراة.


هدف ملغي


في الدقيقة 56 ألغى الحكم هدفا لنادي ساوثهامبتون. بعد مراجعة تقنية الفار بداعي التسلل على تشي آدمز.


أجرى مانشستر يونايتد تغييرا ثالثا، من أجل تجديد الحيوية في الفريق. بخروج ماركوس راشفورد لاعب الوسط ودخول دانسسل جيمس.


سيطر المان يونايتد على أحداث اللقاء. وأصبحت نسبة استحواز المان يونايتد 83% . استطاع اللاعب البديل، أنتوني مارسيال إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 70. لتصبح غلة الأهداف 5-0 للمان يونايتد.


لمر تمر سوى دقيقتين ،  حتى تمكن سكوت ماكتوميناي من إحراز الهدف السادس لمانشستر. في ظل استسلام تام من ساوثهامبتون. لتزيد النتيجة سريعا إلى 6-0.


يستمر مسلسل الحظ العاثر في مواجهة ساوثهامبتون. ففي الدقيقة 87 من زمن اللقاء تحصل مدافع ساوثهامبتون. على بطاقة حمراء إثر عرقلة أنتوني مارسيال.


احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المان يونايتد. بعد مراجعة تقنية الفار وقام بطرد مدافع ساوثهامبتون.


تمكن برونو فيرنانديز من إحراز الهدف السابع للمان يونايتد. من ركلة جزاء. ليصل مانشستر للهدف السابع.


أصبحت النتيجة كارثية. ومازالت المباراة لم تنته بعد ، ولم تنته أحداث اللقاء. 


في الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الأصلي من المباراة. استطاع أنتوني مارسيال تعميق جراح ساوثهامبتون أكثر. بتسجيله للهدف الثامن.


احتسب حكم المباراة أربع دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع . ولم تمر تلك الدقائق في هدوء. ففي الدقيقة 93 تمكن لاعب مانشستر دانييل جيمس، من إحراز الهدف التاسع والأخير في اللقاء. 


لتنتهي المباراة بنتيجة مهينة 9-0. لصالح المان يونايتد ليصل للنقطة 44. في وصافة ترتيب جدول الدوري العام.


وبهذه النتيجة الثقيلة ، ترتفع حصيلة أهداف نادي مانشستر يونايتد هذا العام 46 هدفا. ليصبح أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن. يليه نادي ليفربول برصيد 43 هدفا.


من الملاحظ في مباريات الدوي الإنجليزي هذا العام. قوة المهاجمين بشكل واضح. على حساب الدفاع. وذلك بتحليل نسب الأهداف المسجلة ، لأقل فريق مني مرماه بالأهداف وهو نادي مانشستر سيتي.


والذي يعتبر أقوى خط دفاع هذا الموسم حتى الأن. فدخل مرماه 13 هدفا فقط. أما معظم أندية الدوري فمني مرماهم بأكثر من 20 هدفا. ما يدل على قوة الهجوم على حساب الدفاع.


وبمجرد نظرة سريعة ، لكل جولة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. نجد أن هذه النسبة تتغير سريعا في كل جولة . 

ما يدل على قوة الأداء في أغلب فرق الدوري الإنجليزي إن لم يكن كلها.


مباريات اليوم 


يلتقي اليوم فريق ليفربول ، مع نادي برايتون في الساعة العاشرة والربع بتوقيت القاهرة . ويسعى  نادي ليفربول، الذي يلعب له نجم المنتخب الوطني محمد صلاح ، إلى تحقيق نتيجة جيدة.


لينافس من جديد في المسابقة. خاصة بعد النتائج السلبية المتتالية التي كان آخرها الهزيمة من بيرنلي في الأنفيلد.


كذلك يلتقي فريق أستون فيلا مع ويستهام. في  نفس التوقيت العاشرة والربع . بينما يواجه نادي بيرنلي متصدر المسابقة مانشستر ستي. في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر.


الدوري الإنجليزي متعة كرة القدم


الدوري الإنجليزي هذا العام مختلف عن الثلاث نسخ السابقة. والتي كان فريق واحدا يسيطر على المسابقة من وسطها وحتى نهاية المسابقة.


أما هذا العام فنجد مع كل مباراة تغييرات كثيرة في النتائج والترتيب العام للفرق . كما نجد المتصدر يتعرض لهزيمة من متذيل جدول المسابقة. 


ونشاهد مباريات تتميز بالندية والقوة والمهارة العالية في كل مباراة. ما يحقق المتعة في المشاهدة.





















google-playkhamsatmostaqltradent