recent
أخبار ساخنة

إنشاء مدونة Blogger

 كيف يتم إنشاء مدونة Blogger ؟

إنشاء مدونة Blogger


إنشاء مدونة Blogger ليس بالأمر الصعب ، لكن بقليل من الوقت ، يمكن أن تمتلك موقعا على الانترنت ،وبالتدريج والتعلم تستطيع أن تجعله موقعا احترافيا .


ربما تكون قد فكرت في الأمر عدة مرات ، ثم تراجعت قبل أن تبدأ . لا تقلق فقد كنت مثلك تماما ، ولسبب أو لآخر ، قررت التأجيل .


ابدأ . ولا تخف من شيء. ولا تتراجع بعد الآن. كن على يقين من النجاح . فإذا أردت النجاح لن يوقفك شيء.


بادئ ذي بدء ، ما هي المدونة ؟ وكيف يمكنني إنشاء مدونتي الخاصة؟ كم من الوقت يستغرق إعداد مدونة؟ ما هو الفرق الرئيسي بين المدونة والموقع الإلكتروني؟.


وسوف نشرح في عدة مقالات قادمة في موقعنا (أحوال الدنيا) طريقة إنشاء مدونة Blogger من الصفر حتى الربح منها بإذن الله تعالى  .


والذي سوف نقدمه لك . خطوة بخطوة كيفية إنشاء مدونة Blogger في أقل من 20 دقيقة . بأسهل وأفضل طريقة. نعم ، قد يستغرق إنشاء مدونتك الخاصة أقل من 15 دقيقة.


قبل الخوض في توضيح أعمق ، هناك طريقتان لإنشاء مدونة ، إحداهما استخدام نظام جاهز مثل Blogger أوWordPress . المصمم خصيصا للمدونات.


ويختلف عن نظام إدارة محتوى WordPress ، عن Blogger وهو ما يتطلب طريقة أخرى لشراء خدمة استضافة خاصة ، ثم بناء "موقع ويب" ، لكن يمكنك التحكم فيه بطريقة أفضل من مدونة Blogger ، وسيصبح الموقع هو مدونتك.


قد تركز مدونتك على مجال معين ، فمن الممكن التحدث عن التكنولوجيا ، أوالفن ، أو الطبخ ، وأي موضوع تريده ، ويمكنك الكتابة فيه.


من ناحية أخرى ، هناك موقع ليس نوع مدونة خاصة ، تتحدث عن مجال معين .


لكن تناقش أخبار الحياة . وهذه المدونات قد يتابعها آلاف الأشخاص بعد ذلك.

قبل ظهور منصات التواصل الاجتماعي ، كان هذا النوع الأخير أكثر شيوعًا. وهو لا يزال موجودًا ، لكنه لم يعد قويًا كما كان قبل 10 سنوات .


من ناحية أخرى ، فإن ظهور المدونات الاحترافية قوي جدًا أيضًا. يمكن للأشخاص إنشاء مدونات خاصة في مختلف المجالات ، مثل العلوم والرياضيات والتكنولوجيا .


أو مراجعات الهواتف الحديثة ، أو التصميم ، أو وصفات الطبخ ، إلخ. كما يمكن أن تكون المدونة أي شيء تقريبًا .


ما الذي أحتاجه لإنشاء مدونتي الأولى؟ 

من الناحية الفنية ، ليس من الصعب إنشاء مدونة بلوجر والربح منها على الإطلاق ، لذلك يمكن للأطفال في سن العاشرة إنشاء مدوناتهم الخاصة ، ويمكن للكبار البالغين من العمر 60 عامًا أيضًا إنشاء مدونة بسيطة .


والتي لن تستغرق أكثر من ربع ساعة في الأكثر .نمرر الآن بالصور وخطوات مفصلة لشرحها.


1- اختر اسمًا مناسبًا للمدونة. ويجب أن يكون الاسم قريبًا من منطقة المدونة. قد يكون اسمك ، ولكن إذا وجدت أن اسمك محجوز ، جرب اسما آخر ، متعلقا بمحتوى مدونتك في Blogger . وحاول أن يكون الاسم قصيرا قدر المستطاع.


عند إنشاء مدونة على Blogger ، يبدو عنوان  URL للمدونة مثلX.blogspot.com ، ومكان العلامة X يظهر الاسم الذي ستختاره عنوان لمدونة Blogger .


ويمكنك شراء النطاق لاحقًا، لإزالة .blogspot.com من اسم المدونة. وهذا أمر سنتحدث عنه في مقال آخر.


لنبدأ العمل الفعلي لمعرفة كيفية التحقق من توفر اسم المدونة ، وتذكر أننا نتحدث عن مجال المدونة ، على سبيل المثال .


إذا كنت تريد الاحتفاظ باسم المدونة ، مثل اسم موقع الويب الذي تقرأه من الآن ، إذا قررت لاحقًا الانتقال إلى مجال A آخر ، فستكون هناك مشكلة .


على افتراض أنك اشتركت في Hosting Tops. blogspot.com ، ولم تلاحظ أن اسم المجال HostingTops.net أوHostingTops.com محجوز .


وبعد ذلك تريد الانتقال من Blogger إلى موقعك الخاص ، ستواجه المشكلة التالية: المجال الذي استخدمته لمدونتك الاسم غير متوفر.


قبل البدء في إنشاء مدونة لابد أن تمتلك حساب على Gmail، وإن لم يكن لديك حسابا قم بإنشاء حساب من متصفح جوجل كروم.

أولاً - ننتقل من هنا إلى موقع  Blogger.


ثانيا - بعد ذلك اضغط على الصورة التالية موضع كلمة أنشئ

إنشاء مدونة Blogger


 

تحتاج بالطبع إلى تسجيل الدخول إلى جوجل، وذلك عن طريق حسابك الـ Gmail الخاص بك، أو رقم الهاتف المرتبط ببريدك الإلكتروني، نقوم بإدخال المعلومات وكلمة السر ثم تسجيل الدخول.


ثالثا-هنا هي اختيار عنوان المدونة (يظهر في الصفحات الرئيسية والداخلية للمدونة) ، والذي يختلف عن اسم المدونة الذي ناقشناه سابقًا.


إنشاء مدونة Blogger


مدونتك  فارغة ، فأنت بحاجة إلى إبداعك والعمل على جعله يعكس المحتوى الذي تريده ، وهنا نرى الشاشة الرئيسية للوحة تحكم المدونة.

إنشاء مدونة Blogger




إذا أردت عرض المدونة فستجد في أقصى يمين القائمة مكتوب (عرض المدونة ) اضغط عليه لترى الشكل الذي سيظهر بعد كتابة المنشور.

وصف لأهم خيارات لوحة تحكم مدونة Blogger.

الآن ، سنشرح بسرعة الخيارات المتاحة على لوحة التحكم:


المشاركات

في هذا المكان تبدأ في إنشاء المقالات ، ويتم تنسيقها ، بالطبع كتابة المقالات ليست مثل كتابة مقالات الجرائد ، ولكن لها طريقة معينة للكتابة ، تستطيع من خلالها تصدر نتائج البحث ، في محرك البحث جوجل ، وهذا ما سنتعترف عليه لاحقا.


نظرًا لأن جميع عمليات إنشاء المحتوى تقريبًا ، تستغرق كل وقتك. فعليك أن تبدأ في التدوين في هذا المكان .



الإحصائيات

بالطبع ليس مثل Google Analytics ، لكنه يزودك بمعلومات إحصائية ، أكثر عن زوار المدونة ، ومصادر حركة المرور والأنظمة ، والمتصفحات المستخدمة ، وعدد الزيارات التي تم الحصول عليها مقارنة بالمقالات الأخرى.


التعليقات

 إذا كان لديك تعليق على مدونتك ، يمكنك متابعة التعليقات ، والرد عليه هنا ؛ وإذا لم يكن مناسباً ، يمكنك حذفه .


الربح

أنت تعلم أن أحد أهم مصادر الربح على الإنترنت ، هو وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. إذا كانت مدونتك بها عدد كبير من الزوار ، فإن Google لديها أكبر شبكة إعلانية على موقع الويب الخاص بك من خلال AdSense. يمكنك لاحقًا.


ضع في اعتبارك وضع الإعلانات في أماكن معينة لتحقيق الربح ، تتيح لك هذه الشاشة إدارة هذه العملية لمدونتك.


الصفحات

ما الفرق بين الصفحة والمنشور؟

باختصار ، يمكن أن تحتوي الصفحة على منشورات (مقالات) متعددة ، وينطبق نفس المبدأ أيضًا على WordPress .


على سبيل المثال ، هنا تقرأ المقالة (المنشور) ، والمدرجة ضمن صفحة (تصميم موقع الويب) ، تحتوي الصفحة على بعض المقالات ( المشاركات).


التنسيق

يمكنك البدء في ضبط مظهر المدونة هنا ، يمكنك عرض شريط البحث ، قائمة المقالات ، قائمة المقالات الأكثر قراءة أو أحدث  المقالات ، التذييل ، وما إلى ذلك .


والذي من شأنه التعديل في شكل المظهر ، الذي ستبدو عليه مدونتك ، بمعنى آخر فالتنسيق هو المكان الذي يمكن من خلاله التحكم في أماكن العرض على قالب المدونة.

إنشاء مدونة Blogger


المظهر

يمكنك تحديد القالب الذي تحتاجه لمدونتك في هذا الإعداد. حيث يتحكم القالب في الخلفية ولون ، ومظهر موقع الويب ، لكنه لا يؤثر على المحتوى أو ترتيب المعلومات .


ولكن المهم ، إنه يمكنك تعديل المدونة على هذه الشاشة ، واختيار القالب الذي يناسبك ومحتواك ، ويضم أيضا عدد من الخيارات ، وأهمها الأكواد ، التي يحتوي عليها القالب في مدونتك.

 

الإعدادات

هنا يمكنك التحكم في إعدادات المدونة ، مثل النطاق الزمني ، واللغة والبريد الإلكتروني للتواصل ، وبعض الإعدادات الخاصة بالتعليقات والمنشورات .


والأهم من ذلك ، يجب أن يكون اسم المدونة ووصفها وإعداداتك الأخرى المستهدفة قم بإجراء أفضل التعديلات على مدونتك.


هذه لمحة سريعة بالواجهة الرئيسية للوحة تحكم المدونة ، مما يعني أنك تعرف الآن ما يكفي عن كيفية إنشاء مدونة ، والخيارات المتاحة. 


قد يستغرق الأمر بعض الوقت على شاشات المظهر ، والتنسيق قبل أن تتمكن من البدء في كتابة المحتوى.


نصيحة لك أخي الكريم .إذا كنت ترغب في التدوين ، وتحقيق الربح من مدونتك يجب عليك الصبر والتعلم وعدم اليأس .


بالصبر والإرادة ، تستطيع تحقيق ما تريد ،أما إذا كنت كنت تريد المكسب السريع. فهذا مجرد وهم ، قد تجده عند كثير من مقدمي محتوى اليوتيوب بغرض مشاهداتك للفيديو.


لأن هذا يكسبهم مشاهدات ، يحققون من خلالها ربح . دون الانتباه للحقيقة. فالربح لا يأتي إلا بالعمل وبذل الجهد والإصرار وبالطبع الصبر .

google-playkhamsatmostaqltradent