recent
أخبار ساخنة

نتيجة قرعة كأس العالم للأندية clubs World Cup 2021

 كأس العالم للأندية يبدأ بمواجهة الأهلي للدحيل القطري

نتيجة قرعة كأس العالم للأندية clubs World Cup 2021



تم سحب قرعة كأس العالم للأندية في مقر الفيفا في زيورخ بسويسرا.


وأظهرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2021. التي أقيمت في زيورخ أن الأهلي المصري سيواجه نادي الدحيل القطري في الجولة التمهيدية من بطولة كأس العالم للاندية2021.


انسحاب أوكلاند سيتي.


تسبب فيروس كورونا في حدوث اعتذارات لفرق في مسابقات عديدة. مثل كأس العالم لكرة اليد وكذلك كأس العالم للأندية لكرة القدم حيث انسحب فريق أوكلاند سيتي ، بسبب الإجراءات التي تسبب بها فيروس كورونا.


مشوار الفرق المشاركة للوصول لبطولة كأس العالم للأندية


وشارك فريق الأهلي المصري في البطولة بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك في نوفمبر الماضي.


كما شارك في البطولة بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا ، وممثل البلد المضيف قطر الدحيل ، وبطل دوري أبطال آسيا في كوريا الجنوبية أولسان هيونداي ، وبطل الكونكاكاف المكسيكي تايجر أونار.


لم يتكشف بعد هوية بطل ليبرتادوريس فسوف تقام المباراة النهائية بين بالميراس وسانتوس في يوم السبت  الموافق 30 يناير 2021.


ويلتقي الأهلي نادي القرن الأفريقي مع الدحيل القطري صاحب الأرض في المباراة الأولى  ، وفي حال فوزه سيواجه بطل أوروبا بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

 

موعد مواجهات كأس العالم للأندية


المباراة الأولى يوم 4 فبراير 2021 بين الكوري الجنوبي أولسان هيونداي ضد المكسيك تايجر أونال.


وستكون المباراة الثانية ضد الدحيل القطري على ملعب الأهلي يوم 4 فبراير 2021.


وسيواجه الفائزان في كوريا الجنوبية تيغريس أونال وأولسان هيونداي بطل أمريكا الجنوبية (بالميلاس / سانتوس) في نصف النهائي يوم 7 فبراير.


ويلتقي الفائزون في مباراة الأهلي ضد الدحيل بايرن ميونيخ في نصف النهائي يوم 8 فبراير.

 

نظام كأس العالم للأندية

 

وتقام كأس العالم للأندية وفق النظام القديم ، حيث تشارك 7 فرق كالمعتاد ، لكن النظام سيتغير في النسخة المقبلة بمشاركة 24 فريقًا ، وستقام في الصين.

 

ويشارك في كأس العالم للأندية 2021 ، الأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا) وبايرن ميونيخ (بطل دوري أبطال أوروبا) ، وبطل الدوري القطري الدحيل وبطل أوقيانوسيا نيوزيلندا أوكلاند.


الأندية الثلاثة المتبقية هي ممثلين لأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والقارة الآسيوية لإكمال عقود الأندية السبعة.


تغيب الأهلي عن 7 سنوات ، خاصة بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2013 على حساب أورلاندو بجنوب إفريقيا ، وفاز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في التاريخ.

 

تاريخ كأس العالم للأندية


كأس العالم للأندية ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم بطولة العالم للأندية (طبعتا 2000 و 2005) ، هي لعبة كرة قدم دولية ، جاءت لتحل محل كأس الانتركونتيننتال.


 أعلن الفيفا عن إنشاء بطولة جديدة عام 1999. ستشارك جميع البطولات القارية في البطولة من أجل إعطاء مبدأ الديمقراطية. وتكافؤ الفرص للتعرف على أقوى الأندية في العالم كل عام ، بينما لا توجد بطولة سابقة. 


نعم ، البطولات السابقة فقط علمت أن مشاركة أبطال دوري أبطال أوروبا وأبطال الكؤوس جعلت النادي أبطال الدوريات القارية الأخرى ، داعيا الفيفا إلى قصر لقب أفضل ناد في العالم على الدوريين القاريين.


أقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في عام 2000 وبسبب إغلاق شركاء تسويق FIFA ، لم تقام كأس العالم بين عامي 2001 و 2004.


منذ عام 2005 ، يقام هذا الحدث مرة واحدة في السنة ، والحدث تستضيفه البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر. يتم تنظيم هذه اللعبة من قبل الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم.

 

لوحة شرف الدول حاملة لقب كأس العالم للأندية


فازت عشرة أندية مختلفة بالبطولة في 15 مباراة ، بينما حافظ ريال مدريد على الرقم القياسي لعدد الانتصارات ، حيث فاز بالبطولة أربع مرات (2014 ، 2016 ، 2017 و 2018). 


تلاه برشلونة الذي أحرز ثلاث بطولات ، تلاه فريق كورينثيانز البرازيلي الذي أحرز بطولتين. كما فاز فريق ساو باولوالبرازيلي بالقب مرة واحدة و إنتر ميلان وميلانو الإيطاليين بالبطولة مرة واحدة.


وفاز نادي مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين بالبطولة مرة واحدة والألماني بايرن ميونيخ ، وهذا هو السبب في أن النادي الإسباني يحافظ على رقم قياسي في 7 بطولات.


تعليق نادي الدحيل القطري على مواجهة الأهلي المصري  


وعلق نادي الدحيل القطري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن الفريق سيواجه الأهلي المصري في مباراة كأس العالم للأندية للعام2021.

 

وذكر الموقع الرسمي للنادي القطري: "كأس العالم للأندية الليلة في زيورخ العاصمة السويسرية يضع فريقنا في مواجهة البطل الأفريقي العلي.


بينما سيواجه تيجريس بطل أمريكا الوسطى ودوري أمم الكاريبي المكسيكي فريق كوريا الجنوبية. البطل الأمريكي أولسان هيونداي ".


الجدير بالذكر أن نادي الدحيل شارك في البطولة بصفته بطلاً لدوري قطر ، فيما شارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

google-playkhamsatmostaqltradent