recent
أخبار ساخنة

فرص تأهل مصر لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

 فوز هام للمنتخب المصري على بيلاروسيا 

فرص تأهل مصر لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد



فاز منتخب مصر أمس على منتخب بيلاروسيا بنتيجة عريضة 35 مقابل 26 هدفا.


وتلك النتيجة زادت من حظوظ المنتخب المصري في التأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد. والتي تقام حاليا في مصر. وارتفع رصيد منتخب مصر من النقاط إلى ستة نقاط  ، متساويا مع السويد في صدارة المجموعة.


نتائج مجموعة المنتخب المصري


السويد 6 نقاط

مصر 6 نقاط

روسيا 5 نقاط

سلوفينيا 5

بيلاروسيا 2

مقدونيا 0

 

لقاءات الجولة الأخيرة

 

في الجولة الأخيرة سوف يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب سلوفينيا. بينما يلتقي الاتحاد الروسي مع السويد وتقابل بيلاروسيا منتخب مقدونيا.

 

قواعد المنافسة

 

تنص قواعد اللعبة على أن الفائزين الأول والثاني من كل مجموعة مؤهلان لدخول ربع النهائي.

 

- بالطبع يجب إعطاء الأولوية للنقاط ، ثم المواجهة المباشرة ، ثم فرق الأهداف ، ثم صاحب أكبر عدد من الأهداف ، وأخيرًا إجراء القرعة عندما يكون كل شيء متساويًا.

 

- إذا تساوى فريقان أو أكثر بنفس النتيجة. يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفرق المشاركة.

 

وستلتقي المجموعة الرابعة من مباريات التصفيات ومنها مصر ، بالمجموعة الثانية من مباريات التأهل.

 

الترتيب الحالي للمجموعة الثانية

 

الدنمارك: 6 نقاط

كرواتيا 5 نقاط

الأرجنتين 4 نقاط

القطر 2 نقطة

اليابان 1 نقطة

البحرين 0 نقطة

 

ماذا يحتاج المنتخب المصري للتأهل؟

 

وبحسب نتيجة مباراة السويد والاتحاد الروسي ، فإن فوز مصر على سلوفينيا في الجولة الأخيرة = تأهل مباشر دون أي احتساب أي نتيجة لمباريات الجولة. سواء كان الأول أو الثاني.

 

كما تتأهل مصر بشكل مباشر إلى ربع النهائي في الجولة الأخيرة من المباراة ضد سلوفينيا في حالة التعادل معها.

 

في ذلك الوقت ، إذا هزمت السويد الاتحاد الروسي ، فستحتل السويد في المرتبة الأولى. وستحتل مصر المرتبة الثانية. تواجه مصر المتأهل الأول من المجموعة  الثانية ، وتواجه السويد المتأهل الثاني من المجموعة الثانية.

 

ومع ذلك ، إذا خسرت السويد أو جاءت النتيجة تعادل بينها وبين الاتحاد الروسي ، فإن فوز مصر على سلوفينيا يعني أنها مؤهلة للمركز الأول ، وتعادلها يعني أيضًا استمرار الوضع الحالي. 


بالطبع السويد مؤهلة أيضًا للمركز الأول. وتحتل مصر المركز الثاني.

 

إذا تعادلت مصر وسلوفينيا ،وفوز الاتحاد الروسي ضد السويد. فسوف تتأهل مصر في المرتبة الأولى والاتحاد الروسي في المرتبة الثانية ، نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين والتي تصب في مصلحة مصر.

 

مواعيد المباريات المتبقية

 

وستلتقي مصر مع سلوفينيا في ستاد القاهرة الدولي الساعة 7 مساء الأحد المقبل ، وستلعب السويد مع الاتحاد الروسي على نفس الملعب الساعة 9:30 مساء.

 

تعليق أحمد الأحمر نجم منتخب مصر بعد لقاء بيلاروسيا

 

قال أحمد الأحمر في مؤتمر صحفي عقب مباراة بيلاروسيا: "اللاعبون كلهم ​​مسؤولون. هدفنا في سلوفينيا الفوز والمضي قدما".

 

وتابع الأحمر: "المدير الفني يعمل على تحفيظ اللاعبين كل ما يجب عليهم أن يفعلوه قبل كل مباراة. والفريق يتدرب جيدا قبل  المباريات. ويبذل كل جهده في التدريبات من أجل الإعداد الجيد للمباراة وهذا ما سنفعله مع سلوفينيا".


وتابع أحمد الأحمر كلامه "تعتبر أفضل فرق في البطولة الدنمارك والبرتغال وفرنسا فهم أقوى الفرق ويتضح ذلك من أدائهم في المباريات التي يخوضونها ، وأدائهم ثابت."

 

كلمة مدرب منتخب مصر لكرة اليد في المؤتمر الصحفي

 

وقال جارسيا في مؤتمر صحفي عقب المباراة البيلاروسية: "باختلاف 7 أو 8 دقائق مع المنتخب السويدي. والتي لم يؤد المنتخب ما يجب عليه ، أنا فخور جدًا بفريقي حتى الآن ، أدائهم ممتاز ومستواهم مستقر ".


وأضاف: "مباراتنا أمام سلوفينيا ستكون قوية للغاية. وبغض النظر عن النتيجة أنا فخور بما قدمه المنتخب المصري حتى الآن. وبروح اللاعبين في المباريات".

 

وتابع المدير الفني كلامه : " لقد حققنا نتائج ممتازة. لولا المستوى المنخفض للمباراة أمام السويد في 7 أو 8 دقائق ، لكان أداء تلك المباراة مثالياً تمامًا ، لكنني راضٍ تمامًا عن كل ما قدمناه. "

 

وأنهى المدير الفني للمنتخب المصري حديثة قائلا "لن أركز على مكانتنا في المجموعة ومن سنواجهه إذا كنا مؤهلين. تركيزنا هو فقط على مواجهة سلوفينيا وتقديم أداء متميز لمواصلة رحلتنا".

 

google-playkhamsatmostaqltradent