recent
أخبار ساخنة

مميزات وعيوب فيزا مشتريات Visa purchases البنك الأهلي

شروط الحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي

مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي


كما نعلم جميعًا ، إن فيزا مشتريات هي بطاقة ائتمان  تمنحها العديد من البنوك. وتعتبر إحدى طرق الدفع المفضلة للعملاء ، لأنها لا تحتوي على نقود وتتيح للعديد من العملاء تلبية جميع احتياجاتهم بسهولة دون نقود.

 

وضع البنك الأهلي المصري حدًا ماليًا لهذه البطاقة ، وكان هذا أحد الشروط التي حددها البنك الأهلي المصري ، وحد الشراء بفيزا المشتريات يصل لـ19,900 جنيه.


وقد حدد البنك فترة سماح لسداد المبلغ الدائن خلال فترة ما بين 55 يوما إلى 57 يوما بعدها يقوم البنك بفرض فائدة على المبلغ المسحوب بقيمة 2% إلى 2.5% في المتوسط.

 

عند التقدم بطلب لامتلاك فيزا مشتريات من البنك الأهلي عليك أولا أن تعرف الشروط المطلوبة بدقة للحصول على فيزا المشتريات.


كما يجب عليك فهم المستندات المطلوبة ، لأن كل نوع من المعاملات يجب أن يكون لديه مستنداته الخاصة حتى يتمكن البنك من تقديمها العميل مع فيزا المشتريات حتى يمكن للعملاء استخدامها في أي وقت.

 

المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي


1- نسخة من بطاقة البطاقة الشخصية ، والتي يجب أن تكون سارية المفعول.

2- شهادة الجنسية أو الإقامة المصرية للأجنبي.

3- الحد الأدنى للعمر 21 عامًا.

4- آخر فاتورة كهرباء.

5- صورة شخصية.

6- شهادة الدخل من جهة العمل.


مزايا فيزا مشتريات البنك الأهلي


بالتأكيد لفيزا المشتريات العديد من المزايا التي يستفاد بها عملاء البنك إذا التزم بالشروط الخاصة بفيزا المشتريات. وأهم تلك المزايا :-


1- أنه يمكن سحب النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي في أي وقت. وكذلك عمليات الشراء. والمدفوعات التي تتم من خلال أجهزة الصراف الآلي. 

بغض النظر عما إذا كانت عملية  الشراء تتم عبر الإنترنت أو من متاجر البيع المختلفة.

 

2-  يمنح البنك الأهلي المصري فترة السداد . وهي فترة السداد المسموح بها. ويتراوح نطاق مبلغ السحب من 55 إلى 57 يومًا.


وفي حالة عدم سداد الدفعة خلال فترة السماح، تكون الفائدة من 2 إلى 2.5 % بالإضافة من مبلغ السحب الشهري ، حتى يتم إيداع مبلغ السحب في بطاقة الائتمان.

 

3-  الحد الأدنى لمبلغ السداد المقدم من البنك الأهلي المصري هو 5٪ من رصيد البطاقة الائتمانية. ويمكن السداد من خلال ماكينة الصراف الآلي للبنك الأهلي المصري.


أو يمكن ربط بطاقة الائتمان بالحساب الجاري للعميل للدفع. ويمكن ربط البطاقة بحساب التوفير الخاص بالعميل.


4- يمكنك التسوق والشراء عبر الإنترنت من خلال شبكة الإنترنت. عن طريق استخدام كلمة مرور آمنة من غير الحاجة للدفع نقدًا ؛ كما يمكنك التسوق في الداخل والخارج دون الدفع نقدًا لإتمام عملية الشراء بسهولة.

 

5- يتمتع البنك الأهلي المصري أيضًا بالقدرة على كسب النقاط .من خلال برنامج نقاط الأهلي ، أي معاملات للشراء المختلفة التي تتم باستخدام بطاقات الائتمان البنك. 

والتي يمكن من خلالها استبدال النقاط بقسائم شرائية من أحد المتاجر.

 

6- يوفر البنك الأهلي المصري أيضًا وظيفة الدفع بالتقسيط ببطاقة ائتمان من خلال المتاجر المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري في غضون 12 شهرًا من تاريخ الشراء.


تفعيل بطاقة فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري


عند التقدم للحصول على فيزا مشتريات من البنك الأهلي المصري ، من الضروري القيام ببعض الإجراءات السهلة لتفعيل تأشيرة الشراء للعميل.


والحصول على احتياجاته منها. سواء كانت هذه الاحتياجات هي عملية الشراء في أي وقت ، أو بدون نقود أو سحب نقود مباشرة من الفيزا.


عند تفعيل فيزا المشتريات ، يكون طلب التفعيل الأول هو إدخال الرقم الشخصي في بداية المعاملة ، كبداية الطلب ، حتى يتم التفعيل الإجراءات التالية في العملية.


بعد قم بإدخال كلمة مرور آمنة ، فذلك الإجراء سيؤدي إلى حماية البطاقة من السرقة أو استخدامها من قبل أي شخص آخر غير العميل ، ثم قم بإدخال كلمة المرور مرة أخرى ، للتأكيد على كلمة المرور.

 

عيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي


يوجد الكثير من العملاء يرغبون في الحصول على فيزا المشتريات من البنك  ، لإتاحة العديد من المزايا المختلفة والمزايا من خلال عمليات الشراء والتسوق الغير نقدي سواء داخل المتاجر المختلفة أو عبر شبكة الإنترنت.


 وكذلك عمليات التقسيط من دون فوائد على المبلغ الإجمالي لعمليات الشراء. وأيضا التسوق الإلكتروني من خلال متاجر التسوق الإلكتروني المنتشرة في العالم أو التسوق من المتاجر المختلفة محليا دون الحاجة إلى دفع كاش.

 

كثير من العملاء يرغبون في الحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي بسبب ما توفره هذه البطاقة الائتمانية من تسوق وسحب نقدي

 

ومع ذلك ، فإن فيزا المشتريات لها بعض العيوب ، على سبيل المثال ، في حالة تكرار كلمة المرور عدة مرات ، وربما حدث ذلك عن طريق الخطأ ، أو في حالة نسيان كلمة المرور ، فإن جهاز الصراف الآلي سيحتفظ بالبطاقة بداخله.

 

متى سيتم تعليق بطاقة فيزا المشتريات؟

 

بعد فترة السماح التي يمنحها البنك ، إذا لم يدفع العميل المبلغ المسحوب خلال فترة السماح المحددة له ، فسيتم تعليق فيزا المشتريات. وإذا تم دفع المبلغ بالكامل ، فسيتم تنشيط فيزا المشتريات مرة أخرى.

 

إذا تم استخدام بطاقة الائتمان في عمليات محظورة قانونًا وغير مصرح بها ، فيمكن أيضًا تعليق بطاقة الائتمان أيضا.

 

فيزا مشتريات الشباب من البنك الأهلي المصري


يوفر البنك الأهلي المصري فيزا مشتريات للشباب تسمى بطاقة شباب الأهلي ماستركارد ، والتي يتم توفيرها خصيصًا لمن هم في سن 16 عامًا .


وتوفر لهم العديد من المزايا ووسائل الراحة حتى يتمكنوا من الشراء بسهولة من خلال المتاجر المختلفة دون الحاجة للعملات الكاش.


توفر للشباب المعاملات المختلفة من المتاجر حول العالم أو الشراء من المنزل ، والقدرة على التسوق بسهولة عبر الإنترنت وإتمام المعاملات دون القدرة على شراء دون أي مشكلة.

 

أضاف البنك الأهلي للشباب المصري رصيدًا إلى تأشيرة شراء الشباب (بطاقة الأهلي للشباب ماستركارد) ، والتي يمكن أن تصل إلى 5000 جنيه ، ويمكن استخدام المبلغ الموجود في البطاقة الائتمانية للسحب أو في عملية الشراء.

 

لا يحتاج البنك الأهلي المصري إلى إصدار أي تصاريح ائتمانية لإصدار التأشيرات ، فهذه التأشيرة تصدر خصيصًا للشباب ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بسهولة بالسحب النقدي. وإتمام معاملات الشراء من الداخل أو الخارج. دون أي إجراءات تحتاج إلى الدفع نقدًا.

 

عدم وجود رسوم سحب نقدي للشباب لفيزا المشتريات ، عند سحب الأموال من خلال أي جهاز صراف آلي مخصص للبنك الأهلي المصري ، ويمكن للعملاء أيضًا الدفع من خلالها فواتير الهاتف الأرضي والجوال.

 

يستطيع الشاب أن يعمل على إعادة شحن الهواتف المحمولة من خلال جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري ، فإنه يقوم أيضًا بدفع فواتير الإنترنت.

 

يسمح للشباب بالتسوق والشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الدفع نقدًا ، وأيضًا من الداخل أو الخارج ، ويمكن شحن البطاقة من خلال فرع البنك الأهلي المصري ، أو تحويلها إلى ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري.

 

ما هي الطرق الممكنة لسداد رصيد بطاقة الائتمان؟


خدمة الأهلي نت الجديدة.

إصدار تعليمات طويلة الأجل لدفع الحد الأدنى أو كامل الدين المخصوم من حساب العميل.

إصدار بطاقة الخصم الخاصة بالبنك الأهلي المصري ، والتي يتم خصمها من الحساب الجاري أو حساب التوفير ، وربطها ببطاقة ائتمان العميل. والدفع عن طريق الصراف الآلي.

 

دفع بطاقات الائتمان مباشرة من خلال أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد.

الدفع من خلال تطبيق فوري  أو منافذ فوري في جميع أنحاء الجمهورية.

المدفوعات من فروع البنك الأهلي المصري منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent