recent
أخبار ساخنة

نظام العودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني 2021

 
نظام العودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني 2021

وزير التربية والتعليم : الحد من إصابات كورونا يساعد الطلاب على العودة إلى المدرسة


 كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، أنه بحسب البيانات الرسمية من وزارة الصحة ، فإن الانخفاض اليومي في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا سيساعد الطلاب على العودة إلى المدرسة بعد 20 فبراير. 


وهذا يدل على أن وزارة التربية وضعت العديد من الخطط الممكنة لإكمال العام الدراسي الحالي من 2020 إلى 2021. إذا استمرت أزمة كورونا ، فهذا يعني أن فكرة إلغاء الدراسة مستحيلة ، ولم يتم اقتراحها على الإطلاق.

 

مشروع الاختراع


وصرح الدكتور طارق شوقي ، إنه في حال استمرار أزمة فيروس كورونا ، لن تسعى الوزارة إلى استبدال جميع الاختبارات الكتابية في النقل لجميع المستويات التعليمية للمشاريع البحثية ، مشيراً إلى أن الوزارة فعلت ذلك في العام الماضي وهذا العام الدراسي.


وكلاهما كان ناجحاً في الفصل الدراسي الأول ، وعلى الرغم من وباء كورونا ، إلا أن البحث لا يزال جارياً ، وأشار إلى أن الفحص العام المتوسط ​​العام الماضي أجري بطريقة ممتازة.


وتم اتخاذ إجراءات صارمة للوقاية من كورونا تفشي الفيروس حفاظا على حياة وسلامة الطلاب والمراقبين والمشرفين ورؤساء اللجان.

 

 

استمرار العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني


وأوضح وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم لديها خبرة في التعامل مع مثل هذه الحالات ، مثل استكمال المراحل الأولى من وباء كورونا "عبر الإنترنت" في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي السابق لحماية مستقبل طلابنا.


ما يدل على أن امتحانات المرحلة المتوسطة العامة هذا العام ، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها لجنة المدرسة للإشراف الكامل إلكترونيًا.


وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا ، وحماية الطلاب ، وتصحيح إجابات المدارس الثانوية إلكترونيًا ، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب وجعل جميع الطلاب احصل على النتيجة التي تستحقها

 


شائعات مستمرة


وأشار طارق شوقي إلى أنه بسبب تفشي فيروس كورونا ، فإن الوزارة لن تلتفت إلى الشائعات الكيدية التي تتحدث عن إلغاء العام الدراسي الحالي كل يوم ، وأكد أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لحل وباء كورونا.


مضيفًا أنه بالرغم من ذلك. تسبب فيروس الرون في صعوبات وتحديات ، لكن الوزارة لا تزال مصممة على إنجاح هذا العام الدراسي. .

 

أعلنت وزارة التعليم والتكنولوجيا عن إجراء لدفع تعويضات التأمين عن عيوب الكمبيوتر اللوحي. التي تسببها طلاب الثانوية العامة بسبب سوء الاستخدام ، لأن التعليم أكد أن هذه الأعطال تتطلب إصلاح سامسونج ، وتبلغ التكلفة المادية لاستبدال الكمبيوتر اللوحي ما بين 1600 و 2500 جنيه. 


لاحظ أنه لدفع تعويض التأمين إلى الوالدين ، يجب عليك دفع المصاريف اللازمة من Samsung إلى مركز الخدمة ، وإصلاح المعدات ، ثم إحضار المستندات اللازمة إلى المكتب الرئيسي لوزارة التربية والتعليم.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم ، فإن المستندات المطلوبة لإتمام عملية الصيانة تشمل: التقرير الفني الأصلي الذي تم إحضاره إلى مركز الخدمة.


والفاتورة الأصلية التي تم إحضارها إلى مركز خدمة الصيانة ، والنسخة الحقيقية لإيصال الجهاز اللوحي المقدم من المدرسة.


ونسخة إيصال دفع قيمة التأمين على الجهاز اللوحي. نسخة من أحدث خطاب من المدرسة وشهادة التسجيل ، ونسخة من إيصال دفع الرسوم الدراسية ، ونسخة من بطاقة ولي الأمر ، ونسخة من البطاقة أو نسخة من شهادة الميلاد.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة ، ستدفع أموال التأمين لأولياء الأمور بنسبة 95٪ من القيمة المسجلة لمركز الصيانة ، وأشارت إلى أن جميع طلاب الثانوية العامة قد استلموا هذا الجهاز اللوحي.

google-playkhamsatmostaqltradent