recent
أخبار ساخنة

برشلونة يخسر كأس السوبر الإسباني

 برشلونة يخسر لقب السوبر

 

برشلونة يخسر كأس السوبر الإسباني

تغلب أتليتك بلباو على برشلونة 3-2 ليلة الأحد في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم ، وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ إسبانيا التي يفوز فيها فريق أتليتك بلباو بكأس السوبر.

 

وسجل أنطوان جريزمان لبرشلونة (هدفين) في الدقيقتين 40 و 77 ، بينما سجل أوسكار دي ماركوس لاعب أتليتيك بيلباو في (الدقيقة 32) بينما سجل فيلبري في الدقيقة 90 وإيناكي ويليامز في في الوقت القاتا من المباراة في الدقيقة 93.

 

أحداث اللقاء

 

بدأت المباراة بضغط هائل من لاعبي أتليتك بلباو ، لكن الفريقين لم يواجهوا أي مخاطر كبيرة في أول 20 دقيقة.

 

وفي الدقيقة 25 منح الحكم ركلة حرة مباشرة أرسل ميسي الركلة الحرة داخل منطقة الجزاء للهجوم لكن لم يستغل أي مهاجم هذه الفرصة وهدد مرمى أوناي سيمون.

 

خرج حارس برشلونة تير شتيجن وسدد أتلتيكو بيلباو تسديدة قوية من كابا ومرت الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 26.

 

تمكن أنطوان جريزمان من إحداث الفارق في تقدم برشلونة في الدقيقة 40 ، عندما استغل عرضية من زميله من ألبا لالتقاط الكرة واصطدم بمدافع بلباو ، وسدد على يمين الحارس أوناي سيمون.

 

كان رد فعل أتلتيك بلباو سريعًا ، حيث دفع إيناكي ويليامز الكرة إلى عمق المنطقة الدفاعية وأرسلها إلى أوسكار دي ماركوس الذي خاض مباراة مع تيل في الدقيقة 42. ضرب تيرشتجن الذي حاول منع الكرة من المرور إلى  الشبكة لكن لم يستطع لتتعادل النتيجة.

 

النصف الأول من المباراة كان له نهاية إيجابية.

 

وفي بداية الشوط الثاني نفذ نجم برشلونة وقائده ليونيل ميسي ركلة حرة لكن الحارس أوناي سيمون تصدى لها في الدقيقة 52.

 

استخدم راؤول جارسيا عرضية من زميله مونين ليسجل الهدف الثاني لأتلتيك بيلباو (بيرباو بيلباو) الذي مرر الكرة من خلال ركلة حرة غير مباشرة. لكن الحكم ألغى الهدف.

 

أضاع إينياكي ويليامز فرصة تسجيل الهدف الثاني لأتلتيك بيلباو الذي أضاع خطأ أراوجو القاتل في الدقيقة 66 ، تم تمرير عرضية من الساق الخلفية اليسرى لـحارس برشلونة.

 

وسجل أنطوان جريزمان الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 77 بعد تلقيه عرضية من زميله جوردي ألبا.

 

حاول راؤول جارسيا مهاجم أتليتك بلباو تهديد تير شتيجن بتسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء ، لكن في الدقيقة 80 عبرت الكرة القائم المرمى.

 

قتل حارس مرمى أتليتيك بيلباو أوناي سيمون المباراة بهجمة مرتدة سريعة من كاتالونيا في الدقيقة 84 ثم أوقف فرينكي دي يونج .

 

قاد مهاجم أتليتيك بيلباو إيناكي ويليامز الكرة إلى داخل المنطقة ، ولكن في الدقيقة 87 مرت الكرة بتسديدة سهلة إلى تير شتيجن.

 

سجل البديل فيلبري هدف التعادل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 90 واستخدم تمريرة عرضية أرسلها زميله مونياين لتسديدها على يسار الحارس تير شتيجن وأنتهى الشوط  بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

وأحرز مهاجم أتليتيك بيلباو إيناكي ويليامز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 93 عندما مر من مونياين وقاد هدفا إلى أقصى يسار الحارس تير شتيجن.

 

عندما مرت الكرة إلى بلباو أمام المرمى ، كاد نيمونييز أن يسجل الهدف الرابع لبلباو في الدقيقة 104 ، لكنه سدد بجوار العمود الأيمن لبرشلونة.

كاد برشلونة أن يتعادل بخطأ ساذج من مدافع بلباو فيسجا ، لكن الكرة مرت إلى الزاوية.

 

كما سجل جريزمان الكرة في القائم الأيمن في الدقيقة 111.

 

أشهر حكم في هذه المباراة كان البطاقة الحمراء المباشرة التي واجهها مين (120 +1) قائد برشلونة ميسي.


لماذا طرد ميسي؟

 

في نهائي كأس السوبر الإسباني ، في مباراة الأحد ضد أتلتيك بلباو ، طُرد قائد برشلونة ومهاجمه ليونيل ميسي.

 

بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) ، كان أشهر الحكم هو البطاقة الحمراء التي تواجه ميسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني ، والتي أظهرت أن هجوم النجم الأرجنتيني على لاعب بلباو أسير فياليبري الذي لم يكن لديه الكرة. .

 

حافظ لاعبو أتليتيك بيلباو على مقاومة دفاعهم في الدقائق الأخيرة ، وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية توج بلقب فريق الباسك منذ عام 2015.

 

تنظيم كأس السوبر

 

جدير بالذكر أن نهائي كأس السوبر الإسباني تم تنظيمه من قبلgsaksa  وتم إجراؤه بمبادرة من "برنامج جودة الحياة".

 

بسبب الظروف المتعلقة بوباء كورونا برعاية أرامكو السعودية والخطوط الجوية السعودية والسعودية سبيريت ، كان كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في إسبانيا هذا العام رائعًا لدرجة أنه تم بثه حصريًا على القناة الرياضية السعودية.

 

تعليق كومان عقب خسارة برشلونة لقب كأس السوبر

 

أكد رونالد كومان مدرب برشلونة أن خسارة فريقه في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو لم تكن انتكاسة لبروغرانا.

 

استضاف ملعب لا كاتويا في إشبيلية المباراة النهائية ، وفي المباراة النهائية ، دخلو منتخب الباسك بثلاثة أهداف وسجلوا هدفين. لعب أوسكار دي ماركوس هاتريك بلباو. وسجل سي فياريبوري وإيناكي ويليامز هدفين ، بينما سجل برشلونة هدفين عن طريق أنطوان جريزمان.

 

كومان: برشلونة فعل كل شيء للفوز بلقب السوبر بول

 

وقال كومان في تصريحاته عقب المباراة التي أوردتها صحيفة ماركا الإسبانية: "الفشل ليس خطوة للوراء. الفوز باللقب أمر مناسب. يظهر أننا على الطريق الصحيح وسنظهره. نحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز".

 

وتابع كومان حديثه عن خسارة الفريق الكتالوني ، وقال: "بالنسبة للعديد من اللاعبين ، ستكون هذه تجربة جيدة لهم للوصول إلى النهائي".

 

الأسباب التي أدت إلى خسارة برشلونة لقب كأس السوبر

 

1- تغير الوضع في المباراة النهائية أكثر من مرة ، فقد ضعفت حيلة مدرب برشلونة رونالد كومان ، وبدا أن خطة المباراة ومراكز اللاعبين خاصة ليونيل ميسي تغيرت أكثر من مرة. (ليونيل ميسي) ، يتحرك يمينًا ويسارًا وعميقًا بين جميع مراكز الهجوم ، ويساعد زميله في بناء هجوم في خط الوسط.

 

نثر المدرب الهولندي الكثير من الأوراق في بداية الشوط الثاني عندما أقصي سيرجينيو ديست ووضع أوسكار مينجويسا في مركز الظهير الأيمن وهو الأمر الأسوأ. 


ومع ذلك وعلى الرغم من تمتع أتليتيك بيلباو بميزة في معظم الاجتماعات ، فقد تأخر التغيير.

 

2- النشاط الهجومي في برشلونة ضعيف للغاية ، وهذا واضح ، بسبب ضعف الأداء طوال فترات اللقاء والذي لم يبدي أي شراسة هجومية

 

3- فشل برشلونة بشكل مأساوي اليوم في التعامل مع الكرة الثابتة لأتلتيك بيلباو ، مما أدى إلى تسجيل فريق الباسك هدفين ، وإذا لم يكن أحدهما متسللاً فلن يحتاج شريك راؤول جارسيا إلى مباريات إضافية.


4-من المستحيل تجاهل الحالة الذهنية السيئة للاعبي برشلونة ، ففي اللحظة الأخيرة كان لاعبو بلباو يبحثون عن ضربة ثابتة بالقرب من منطقة العمليات للتسجيل ، ولم يتردد كليرمون لونجلي في خدمة منتخب الباسك ، واستطاع تسجيل هدف في الوقت القاتل.

 

5- ميسي غير جاهز للمشاركة في المباراة ، وذلك له تأثير سلبي على برشلونة ، لأنه من الممكن إدخال لاعب آخر في الخط الهجومي أو تقوية خط الوسط بإضافة بعض العناصر بدلاً من الاعتماد عليها قبل بدء المباراة.

 

6- اليوم من الواضح أن التسديدات البعيدة مهمة للغاية ، ففي ذلك الوقت كان برشلونة يمتلك الكرة ، وكان جميع لاعبي بلباو يقفون أمام منطقة جزاءهم .


 


google-playkhamsatmostaqltradent