recent
أخبار ساخنة

تصريحات الوزير حول الامتحانات التجريبية ونصف العام

 تصريحات الوزير حول امتحانات نصف العام والامتحان التجريبي


قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عقد امتحانات تجريبية لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي. لييسر على أبنائنا الطلاب معرفة شكل الامتحان. وطريقة الأسئلة هذا العام.

تصريحات الوزير حول الامتحانات التجريبية ونصف العام


الامتحان التجريبي فرصة لتحديد نوعية أسئلة نصف العام


يعد هذا الامتحان التجريبي فرصة جيدة لطلاب المرحلة الثانوية لمعرفة مستوى التحصيل في المواد المختلفة من ناحية. ومن ناحية أخرى يمكن الطالب من معرفة نوعية الأسئلة التي سيواجهها في امتحان نصف العام، والذي سيبدأ يوم 23 يناير 2021.


وسوف تعقد الامتحانات التجريبية يوم 15 ديسمبر الجاري للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي.


وأكد الوزير إنه جاري إعداد الامتحانات التجريبية لصفوف المرحلة الثانوية، بالنسبة للصف الأول الثانوي. فقد تم الإعلان عنه من قبل أما الصف الثاني والثالث الثانوي فجاري تجهيز الامتحانات التجريبية لهما.


مواعيد الامتحان التجريبي


وستجرى الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي من يوم 15 ديسمبر وحتى يوم 20 ديسمبر الجاري ، وأكد الوزير إنه لاعودة لنظام الأبحاث ، حيث ستعقد امتحانات نظامية داخل لجان امتحانية لكنها ستجرى على أجهزة التابلت.


وأضاف إن النظام الجديد لن يسمح للطالب بالغش، والطالب سيحصل على الدرجة المستحقة له.


موعد الامتحانات الشفوية والعملية


أشارت وزارة التربية والتعليم من جانب آخر إن الامتحانات الشفوية والعملية سوف تجرى للطلاب قبل بداية الامتحانات بأسبوع. أي من تاريخ 16 يناير وحتى 21 يناير المقبل.


وسوف تبدأ امتحانات النقل من يوم 23 يناير وحتى الرابع من فبراير2021 ، ولن يتم تأجيل الامتحانات تحت أي ظرف، وكذلك لن يتم حذف أي جزء من المناهج، وسيدرس الطلاب في جميع المراحل الدراسية المناهج كاملة دون حذف.


الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي سيأتي في المنهج من تاريخ 17 أكتوبر 2020 إلى 15 ديسمبر 2020، والدرجات التي سيحصل على درجات لن يعتد بها فهي فقط  للتجريب وتدريب الطلاب على نظام الامتحان.


موعد إجازة نصف العام


وستبدأ إجازة نصف العام بداية من يوم 6 فبراير2021 ، ولمدة أسبوعين لتنتهي في يوم 18 فبراير2021 المقبل.


هل تظهر الدرجات بعد إجراء الامتحان؟


أكد الوزير إن الطالب سيحصل على الدرجات فور انتهاء الطالب من الامتحان مباشرة. إلا إنها لن تؤثر في نتيجة امتحان نصف العام.


هل يمكن حل الامتحان التجريبي من البيت؟


نعم يمكن الإجابة على الامتحان التجريبي من البيت . أما امتحان نصف العام فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن الامتحانات ستكون نظامية أي داخل لجان مراقبة في المدارس.


هل يمكن دخول الامتحان التجريبي لمن لم يتسلم التابلت؟ 


بالطبع يمكن بعد الحصول على الاسم وكلمة السر. ويمكنك الدخول على منصة الامتحان من أي جهاز ذكي .


كيف يحصل طالب المرحلة الثانوية على الاسم وكلمة السر لدخول الامتحان التجريبي؟


أشار وزير التربية والتعليم إنه في الأسبوع المقبل. سوف يتم الإعلان عن الطريقة التي يستطيع الطلاب من خلالها الحصول على الاسم وكلمة السر.


نظام الأسئلة في الامتحان التجريبي


سوف تكون معظم الأسئلة اختيار من متعدد . مع وجود بعض الأسئلة المقالية التي تعتمد على الكتابة ، وهذه النماذج سوف يأتي منها امتحان نصف العام.


نظام الدراسة للصف الثالث الإعدادي


لن يتم أي تغيير في نظام الامتحانات بالنسبة للشهادة الإعدادية، حيث ستجرى الامتحانات ورقية في ميعادها. حسب النظام المعمول به في السنوات السابقة.


وقد أُشيعت بعض الأخبار أن امتحان الشهادة الإعدادية هذا العام. سيجرى بنفس نظام المرحلة الثانوية بالاختيار من متعدد، إلا إن هذا الكلام عار تماما من الصحة.


وجميع التحديثات التي تحدث الآن هي خاصة بطلاب المرحلة الثانوية سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات.


التعليمات الخاصة بطلاب الصف الأول والثاني الثانوي


على جميع طلاب الصف الأول والثاني سرعة تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحان  للعام الدراسي 2020/2021 من خلال الرابط التالي.


ولكي تتمكن من ملء الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديك البريد الإلكتروني المدرسي الموحد الخاص بك، ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط.


ولإنشاء بريد الكتروني موحد خاص بك يجب أن يكون لديك

1- الرقم القومي الخاص بك وإذا كنت لم تتجاوز الـ16 عاما، فستجد الرقم القومي مكتوبا على شهادة الميلاد الخاصة بك.


2- كود الطالب وتستطيع الحصول عليه من خلال خدمات ولي الأمر الإلكترونية. لمتابعة غياب الطالب من خلال هذا الرابط.

 

وبعد ذلك تستطيع تسجيل استمارة بيانات الطالب. للتقدم إلى لجان الامتحانات بعد إنشاء البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب.



google-playkhamsatmostaqltradent