recent
أخبار ساخنة

محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا 2020

محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا 2020

صحيفة ديلي ميرور تعلن محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا 2020 


حصد الدولي المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2020.

وذلك بتصويت الجماهير من داخل إنجلترا بعد حصوله على 85 ألف صوت متفوقا على جالك جريليش صاحب المركز الثاني ومهاجم فريق أستون فيلا ، وكذلك ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد الذي حل ثالثا في التصويت.

محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا 2020
محمد صلاح الافضل في إنجلترا



جاء ذلك في استفتاء أجرته صحيفة ديلي ميرور الإنجليزية ، بعد أدائه مع فريق ليفربول ومشاركته إياه في الحصول على الدوري الإنجليزي العام الماضي.


وحاليا يتقدم محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفا متفوقا على أقرب منافسيه سون لاعب توتنهام، والذي يأتي في المركز الثاني برصيد11 هدفا.


وهذا الأداء الرائع من محمد صلاح بالإضافة إلى عدد الأهداف التي يسجلها في المباريات دفعت الجماهير الإنجليزية إلى اختياره كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لهذا العام 2020.


تصريحات محمد أبو تريكة تشعل الصحف الإنجليزية


أشعل محمد أبو تركية نجم المنتخب الوطني المصري السابق والأهلي وأحد فريق عمل قناة بي إن سبورت الرياضية مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإنجليزية بتصريحاته الذي صرح بها على قناة (بي إن سبورت) الرياضية من خلال التعليق على مباراة ليفربول وكريستال بالاس عقب فوز فريق نادي ليفربول على كريستال بالاس  بنتيجة 7 أهداف مقابل لاشيء.


حيث صرح بأن الدولي المصري محمد صلاح غير سعيد في إنجلترا داخل ليفربول، وعليه أن يبحث عن جهة أخرى غير ليفربول، كما أوضح إن محمد صلاح برشلوني أي يفضل الانتقال إلى برشلونة على حساب ريال مدريد.


هذه التصريحات جاءت عقب حديث محمد صلاح نفسه مع صحيفة اس الاسبانية والتي صرح فيها محمد صلاح عندما سئُل عن مستقبله الرياضي هل يستمر مع ليفربول أم ينتقل إلى أحد عملاقي الكرة الإسبانية؟


فقال إن ذلك بيد نادي ليفربول، وهو الآن يفكر فقط في الحصول على الدوري ودوري أبطال أوروبا برفقة نادي ليفربول، وأن لا أحد يعلم بشأن المستقبل.


كذلك فإن المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب لم يشرك محمد صلاح أساسيا كعادته خلال مباراة الفريق أمام كريستال بالاس، لكنه اكتفى بنزوله في الشوط الثاني.


كل تلك الأحداث أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بشدة، وكذلك الصحف الإنجليزية التي هاجمت محمد أبو تريكة كثيرا نظرا لعدم رغبة ليفربول في التفريط في اللاعب، بالإضافة إلى أن محمد صلاح يعد محبوبا ومعشوقا لجماهير ليفربول ويعد أحد أساطير النادي الآن.


مهاجمة الإعلامي عمرو أديب لمحمد أبو تريكة


خرج عمرو أديب من خلال برنامجه الذي يقدمه ليهاجم نجم مصر السابق محمد أبو تريكة على تصريحاته في قناة بي إن سبورت الرياضية مطالبا  أبو تريكة أن يترك محمد صلاح في حاله، ودعاه إلى عدم التسبب في مشاكل لمحمد صلاح بمثل بتلك التصريحات التي تضر بمستقبل اللاعب مع فريق شهد معه اللاعب نجوميته.


سبب حزن محمد صلاح 


يبدو أن سبب حزن محمد صلاح هو عدم حصوله على شارة الكابتن  خلال لقاء نادي ليفربول ونادي ميتلاند في دوري أبطال أوربا، حيث كان تقريبا كل من في الملعب من الشباب صغار السن وغير أساسيين لدى ليفربول، ومع ذلك قرر كلوب منح الشارة لألكسندر أرنولد وهو لاعب يصغر محمد صلاح سنا وكفاءة رغم وجوده أساسيا ضمن تشكيلة ليفربول الأساسية.


في الحقيقة لا يحظى محمد صلاح بالتقدير الكافي داخل نادي ليفربول، ويبدو ذلك واضحا في عدم رغبته في الاحتفال بالأهداف منذ فترة طويلة، وهذا غريب على لاعب كرة قدم خاصة إذا كانت له أهداف بجمال الأهداف التي يحرزها محمد صلاح.


صراع ماني وصلاح


الصراع بين ماني وصلاح والذي يراه بعض المحللين عيبا يأتي في صالح الفريق، حيث يعد ذلك تنافسا من أجل إثبات الذات، إلا إنه يعاب عليهما في كثير من الأحيان الأنانية مع بعضهما البعض، لكن إحقاقا للحق ليس دائما، ولكن تظهر هذه الأنانية في بعض اللحظات.


محمد صلاح يستحق أن ينال جائزة أفضل لاعب


لو نظرنا لأداء محمد صلاح في الفترة الأخيرة نجد تحسنا ملحوظا في الأداء عن العام الماضي2019 والذي يعد الأسوأ في مسيرته مع ليفربول، أما هذا العام 2020 فقد شارك فريقه في الفوز بلقب الدوري ويسعى  اللاعب لتكرار نفس الإنجاز هذا العام. 


يشكك البعض في قيمة محمد صلاح كنجم ليفربول، ويقلل البعض من أهمية تواجده في الفريق، وعلى من ينكر ذلك أن ينظر إلى عدد الأهداف الهائل الذي يحرزه اللاعب في كل موسم.


وبنظرة صغيرة على أهداف محمد صلاح في الدوريات المختلفة نجد إنه يجب علينا كمصريين الفخر بأن مصر أنجبت لاعبا بقيمة هذا اللاعب تميزا وخلقا داخل الملاعب وخارجها.












google-playkhamsatmostaqltradent