recent
أخبار ساخنة

ليفربول يفوز بسباعية على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

انتصار عريض لليفربول بسباعية على كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي 


فاز فريق ليفربول على كريستال بالاس بسباعية نظيفة. في مباراة شهدها الدوري الإنجليزي لكرة القدم كواحدة من أكثر مباريات الدوري الإنجليزي متعة هذا العام.

وأكثرها غزارة في الأهداف. فقد حل ليفربول ضيفا على فريق كريستال بالاس ويبدو إنه كان ضيفا ثقيلا جدا  في الجولة الرابعة عشرة من عمر الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ليفربول يفوز بسباعية على كريستال بالاس  في الدوري الإنجليزي



فاز نادي ليفربول بسباعية نظيفة شهدت تألق كل لاعبي الفريق. كما شهدت تألق كل لاعبي الهجوم تقريبا مينامينو  وفيرمينو وماني.

 وحتى محمد صلاح الذي كان بديلا، لكنه أبدع في الشوط الثاني الذي نزل فيه بدلا من ماني ليصنع هدفا ويحرز هدفين يعتلي بهما صدارة ترتيب هدافي البريميرليج.


بذلك احتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي منفردا بعيدا عن أقرب منافسيه  توتنهام، والذي تغلب عليه في المباراة الأخيرة بنتيجة 2-1 ليتقدم إلى مقدمة الدوري منفردا بالصدارة.


وأكد ليفربول تفوقه بعد فوز اليوم بسباعية نظيفة على فريق كريستال بالاس الذي بدا مستسلما تماما لفريق ليفربول الذي أبدع في جميع أوقات اللقاء.


ملخص مباراة ليفربول وكريستال بالاس


بدأت أحداث الشوط الأول بضغط هجومي من فريق ليفربول كالعادة أسفر عن هدف مبكر للياباني تاكومي مينامينو،  حيث استطاع استغلال تمريرة طولية من وسط الملعب روضها ماني وسلمها لمينامينو الذي أرسل تسديدة أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس فيسينتي جوايتا حارس كريستال بالاس.


مرت نصف ساعة من زمن اللقاء وسط سيطرة تامة من لاعبي فريق ليفربول واستسلام من لاعبي كريستال بالاس الذين لجأوا إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.


الهدف الثاني لليفربول


في الدقيقة السابعة والثلاثين استطاع السنغالي ساديو ماني إحراز الهدف الثاني بعد تمريرة على حدود منطقة الجزاء، نجح في استغلالها جيدا بعد أن ألتف بالكرة وسدد كرة قوية على يسار الحارس لتسكن الشباك معلنة عن تقدم ليفربول 2-0 في اللقاء.


هدف جديد للبرازيلي فيرمينيو


قبل نهاية أحداث الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة الرابعة والأربعين نجح المهاجم البرازيلي فيرمينيو من ترويض كرة هندرسون العرضية ليدخل بالكرة منطقة الجزاء دون أدنى رقابة ويسدد بأريحية كبيرة على يمين الحارس ليتقدم ليفربول 3-0.


أصابت نتيجة اللقاء لاعبي كريستال بالاس بالإحباط خاصة في ظل اللجوء للدفاع مع عدم التمكن من صد هجمات ليفربول المتتابعة.


انتهى الشوط الأول بتلك النتيجة بتقدم ليفربول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لفريق كريستال بالاس.


هندرسون يحرز الهدف الرابع


مع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة ليفربول على اللقاء، وتمكن هندرسون من إحراز الهدف الرابع من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لحارس كريستال بالاس.


غضب ساديو ماني بسبب التغيير


في الدقيقة الثانية والستين خرج السنغالي ساديو ماني ونزل بدلا منه الدولي المصري محمد صلاح ، وبدا على ساديو ماني الغضب من التغيير كما ظهر ذلك بوضوح في تعبيرات وجهه وحركات يديه التي أظهرت غضبه من التغيير.


دخول محمد صلاح أرض الملعب


دخل الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، وكأن يأمل في زيادة حصيلة أهدافه ليتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي منفردا، وسرعان ما تحقق له ما أراد.


حيث تسبب محمد صلاح في الهدف الخامس الذي أحرزه فيرمينيو واستطاع تسجيل الهدف السادس والسابع لفريق ليفربول.


فيرمنيو يسجل هدفه الثاني والخامس لليفربول


تسلم نجم ليفربول محمد صلاح الكرة جهة اليمين، وسار بالكرة ثم مرر تمريرة حريرية إلى اللاعب فيرمينيو في أقصى اليسار الذي تمكن من خداع الحارس والدفاع، وأحرز هدفا من فوق الحارس الذي تقدم ليمنعه من التسجيل دون جدوى.


أصبح أداء ليفربول يميل إلى الهدوء نسبيا في ظل عدد الأهداف الكبير التي أحرزها، كما ظلت السيطرة لفريق ليفربول طوال مجريات الشوط الثاني.


الهدف السادس برأسية محمد صلاح


نادرا ما نرى محمد صلاح يسجل برأسه لكن تمكن نجم مصر وليفربول من إحراز هدفا برأسية على يمين الحارس بعد أن مهدها له المدافع الكاميروني ماتيب برأسه، ولم يجد محمد صلاح صعوبة في إسكان الكرة الشباك لترتفع حصيلة الأهداف إلى 6-0.


قذيفة الهدف السابع


لم تنتهي المتعة عند هذا الحد لكن استطاع محمد صلاح إحراز هدف سابع بقذيفة مدوية من على على حدود منطقة الجزاء بعد أن راوغ المدافع، وسدد كرة أعلى المقص الأيمن للحارس الذي حاول منع الكرة من دخول المرمى دون جدوى.


وبذلك يرتفع رصيد ليفربول من النقاط إلى 31 نقطة من 14 جولة لعبها بالدوري الإنجليزي لكرة القدم محتلا بها المركز الأول في جدول المسابقة، وتجمد رصيد كريستال بالاس عند النقطة 18 في المركز الرابع عشر بترتيب جدول المسابقة.


صلاح هداف الدوري الإنجليزي


سجل محمد صلاح الهدف السادس والسابع لفريق ليفربول ليرفع رصيده من الأهداف إلى 13 هدفا يعتلي بها صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منفردا بعيدا عن أقرب منافسيه سون هيونج لاعب توتنهام ودومينيك كالغيرت لاعب ايفرتون بهدفين.


أحوال الدوري الإنجليزي

 

تتغير أحوال الدوري الإنجليزي لكرة القدم باستمرار فلا تعرف من يفوز بالدوري إلا نهاية الموسم الأمر الذي يعني متعة مستمرة لا تنتهي إلا بنهاية الموسم الكروي ، فنجد من يفوز اليوم يهزم غدا ، كما نجد أكبر الفرق تهزم من أضعف الفرق، فلكل مباراة ظروفها الخاصة والتي لا تعرف نتيجتها إلا مع صافرة الحكم.



google-playkhamsatmostaqltradent