recent
أخبار ساخنة

الزمالك يمر إلى نصف نهائي كأس مصر بصعوبة

 مباراة عصيبة للزمالك

الزمالك يمر إلى نصف نهائي كأس مصر بصعوبة


فاز الزمالك على نادي مصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في دور الثمانية لكأس مصر 2020.


كاد فريق نادي مصر أن يجرد حامل اللقب من لقبه لولا براعة لاعب الزمالك أسامة فيصل الذي استطاع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع أن يعود بالزمالك في المباراة مرة أخرى.



بينما أحرز الهدف الثاني للزمالك وهدف المرور إلى نصف نهائي كأس مصر اللاعب أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء سددها على يمين حارس مرمى نادي مصر، أما هدف نادي مصر فقد أحرزه اللاعب عبد الرحمن جمال من تسديدة رائعة  ليفوز الزمالك بنتيجة اللقاء 2-1 في مباراة مرت عصيبة على جماهير الزمالك ولاعبيه.



لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفار في أكثر من مرة خلال المباراة، كما كان يتخذ قرارات ويعود فيها بعد مراجعة حكام تقنية الفار.



دائما ما يمارس الزمالك عاداته في مثل تلك المباريات من الضغط على أعصاب الجماهير حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.


ويواجه نادي الزمالك نادي طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر في الحادي من ديسمبر 2020.



شوط المباراة الأول



بدأت المباراة بضغط من لاعبي الزمالك في محاولة لإحراز هدف التقدم من بداية المباراة، وبدأ نادي مصر المباراة بحذر شديد خوفا من أن تضيع منه المباراة في لحظاتها الأولى.


هدف ملغي للزمالك



في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء أحرز اللعب (كابونجو كاسونجو)هدفا ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، في الدقيقة التالية توقفت المباراة لعلاج حارس مرمى نادي مصر.



في ظل هذا التوقف عاد حكم المباراة لتقنية الفار مرة أخرى للتأكد من صحة إلغاء هدف الزمالك الذي قام بإلغائه بداعي التسلل، وقد تأكد بالفعل من صحة قراره.



مرت الربع ساعة الأولى من عمر المباراة دون أي تغيير يذكر في النتيجة، بعدها بدأ لاعبو الزمالك يسيطرون على مجريات الأمور قليلا مع وجود هجمات على استحياء من لاعبي نادي مصر.



استحوذ لاعبو الزمالك على منطقة وسط الملعب لكن دون خطورة تذكر على المرمى، وبادل لاعبو نادي مصر الزمالك الهجمات بدون أي خطورة حقيقية على المرميين.


نصف ساعة من زمن اللقاء ومازالت نتيجة اللقاء التعادل السلبي 0-0.


أول بطاقة صفراء في اللقاء


حصل مدافع الزمالك محمود علاء على البطاقة الصفراء إثر تدخل عنيف مع لاعب نادي مصر.

استراحة قصيرة لالتقاط الأنفاس سرعان ما استأنفت المباراة بعدها من جديد باستحواذ لنادي مصر الذي بدأ هجمة لكن مرت دون خطورة على مرمى جنش حارس الزمالك.



بطاقة صفراء لنادي مصر


بطاقة صفراء جديدة من نصيب خالد بدير لاعب نادي مصر بعد تدخل قوي على لاعب الزمالك إمام عاشور.



سيطرة هجومية واضحة لنادي الزمالك وسيطرة تامة على مجريات اللعب، استمر  الضغط الهجومي الزملكاوي حتى نهاية الوقت الأصلي للقاء.



احتسب حكم المباراة ست دقائق وقتا بدلا من ضائع مرت جميعها دون أي تغيير في نتيجة المباراة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.


الشوط الثاني 


بدأ نادي مصر الشوط الثاني أكثر نشاطا من الشوط الأول، لكن سرعان ما سيطر الزمالك على احداث اللقاء وتبادل لاعبوه الكرة في وسط الملعب.



لجأ فريق نادي مصر إلى التأمين الدفاعي نتيجة الضغط الهجومي الشديد من لاعبي نادي الزمالك.



هجمات متتالية من نادي الزمالك في محاولة لإحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الثاني، بادل مهاجمو نادي مصر الزمالك الهجمات على استحياء نتيجة للضغط الزملكاوي.



في الدقيقة 58 أجرى الزمالك تبديلا بخروج (كابونجو كاسونجو) ونزول لاعب الوسط (أحمد سيد زيزو).



توقفت المباراة مرة أخرى لإصابة أحد لاعبي نادي مصر نتيجة تدخل قوي من إمام عاشور لاعب الزمالك.



مرت ربع ساعة من زمن الشوط الثاني دون أي تغيير في نتيجة اللقاء.


أول بطاقة حمراء في اللقاء


في الدقيقة 66 من زمن اللقاء أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الزمالك إمام عاشور إثر تدخله العنيف على قدم لاعب نادي مصر.


التزام شديد من لاعبي نادي مصر بالتامين والتمركز الدفاعي لغلق المساحات أمام مهاجمي نادي الزمالك.



تبديل أول لنادي مصر


أجرى نادي مصر تبديلا بخروج اللاعب عمر حبشي ونزول اللاعب محمد حمدي بدلا منه.

تبديل جديد لنادي الزمالك


أجرى نادي الزمالك تبديلا آخر بخروج اللاعب إسلام جابر ونزول لاعب الوسط طارق حامد.



نصف ساعة مرت من زمن الشوط الثاني ولا تغيير على مستوى النتيجة حتى الآن، استمر ضغط الزمالك خلال الربع ساعة الأخير من عمر المباراة.


مفاجأة عكس اتجاه المباراة


في الدقيقة 85 من عمر المباراة وعلى عكس اتجاه اللعب استطاع نادي مصر أن يشن هجمة واعدة انتهت بهدف التقدم الأول في اللقاء.


هدف في وقت قاتل


استطاع لاعب نادي مصر عبد الرحمن جمال أن يراوغ  الدفاع في منطقة جزاء الزمالك ويسدد تسديدة أرضية زاحفة سكنت الشباك على يمين جنش حارس الزمالك الذي حاول أن يمنع الكرة من المرور إلى المرمى دون جدوى.


ليتقدم نادي مصر بالهدف الأول في وقت قاتل من المباراة، وبعدها توقفت المباراة مرة أخرى لإصابة أحد لاعبي نادي مصر.


تبديل آخر للزمالك


أجرى بتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك تبديلا ثالثا بخروج المدافع أحمد عيد ونزول  المهاجم أسامة فيصل الذي كان نقطة تحول في نتيجة اللقاء.


انتهى الوقت الأصلي لزمن المباراة بتقدم نادي مصر بهدف دون رد لنادي الزمالك، وقد احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقتا بدلا من ضائع نتيجة توقف المباراة لفترة طويلة.


في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احتج لاعبو الزمالك على عدم احتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد من أحد لاعبي نادي مصر داخل منطقة الجزاء.


بطاقة صفراء للاعب الزمالك


في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تحصل اللاعب أحمد سيد زيزو على بطاقة صفراء نتيجة الاعتراض على حكم المباراة.


هدف التعادل في الوقت القاتل


استطاع البديل أسامة فيصل أن يسدد وسط دربكة من دفاعات نادي مصر داخل منطقة الجزاء كرة أرضية مرت على يمين الحارس الذي لم يراها إلا في الشباك ليتعادل نادي الزمالك ويعود بالنتيجة مرة أخرى لنقطة البداية لتصبح النتيجة 1-1.


انهى الحكم المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1  ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي واذا استمر التعادل سيلجأ الفريقان إلى الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية من علامة الجزاء.


الشوط الإضافي الأول


ضغط نادي الزمالك في هذا الشوط في محاولة لإحراز هدف التقدم قبل نهاية الوقت الإضافي والاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.


ركلة جزاء ملغاة


احتسب الحكم في بداية الشوط الإضافي الأول ضربة جزاء لصالح نادي الزمالك إلا إنه بعد العودة لتقنية الفار عاد وألغى ركلة الجزاء واحتسبها ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.



طرد لاعب نادي مصر


بعد تأكد الحكم وجود العرقلة خارج منطقة الجزاء قام بطرد لاعب نادي مصر حسني ذكي باعتباره منع انفرادا بالمرمى ليتعادل الفريقان حتى في الكروت الحمراء.


تبديل رابع لنادي الزمالك


أجرى الزمالك تبديلا آخر بخروج لاعب الوسط شيكابالا ونزول المدافع محمد عبد السلام 

في وجود محاولات هجومية من نادي الزمالك، وضغط شديد على دفاعات نادي مصر.


احتسب الحكم دقيقتان وقتا بدلا من ضائع عن الشوط الإضافي الأول مرت دون أي تغيير في النتيجة وكأن المباراة في اتجاهها لركلات الجزاء الترجيحية.



الشوط الإضافي الثاني


استمر الضغط الزملكاوي في الشوط الإضافي الثاني وسط سيطرة كاملة من الزمالك وتراجع واضح من نادي مصر الذي لجأ للتأمين الدفاعي للخروج بالمباراة كما هي، رغبة منه في إدراك ركلات الجزاء الترجيحية.



في الدقيقة 133 من زمن المباراة سقط اللاعب عبد الله جمعة في منطقة جزاء نادي مصر واتجه الحكم مباشرة لرؤية تقنية الفار بنفسه، وعاد واحتسب ركلة جزاء صحيحة للزمالك 


هدف العبور لنصف النهائي


تقدم اللاعب أحمد سيد زيزو لتسديد ركلة الجزاء , وسددها بمهارة وقوة أعصاب على يمين حارس مرمى نادي مصر.


تخلى لاعبو نادي مصر عن التأمين الدفاعي وبادر لاعبوه بالهجوم في محاولة لإدراك هدف التعادل في اللقاء مرة أخرى.



مرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة الماراثونية دون أي جديد لينتهي اللقاء بفوز نادي الزمالك على نادي مصر بنتيجة 2-1، وبذلك يصعد نادي الزمالك ليلاقي نادي الطلائع في نصف نهائي كأس مصر في الحادي من ديسمبر2020.



والجدير بالذكر أن نادي الزمالك هو حامل لقب كأس مصر ويدافع عن لقبه بقوة، خاصة وإن كأس مصر أصبحت البطولة المفضلة للزمالك في الأعوام الأخيرة، حيث استطاع الزمالك أن يحصد 6 ألقاب كأس مصر في آخر سبع سنوات وصل فيها للمباراة النهائية.

google-playkhamsatmostaqltradent