recent
أخبار ساخنة

منتخب مصر يعود من توجو متصدرا مجموعته في التصفيات

حقق المنتخب المصري خارج أرضه ما عجز عن تحقيقه في مصر

منتخب مصر يعود من توجو متصدرا مجموعته في التصفيات


فاز منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم على منتخب توجو بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء.

وقد ظهر فيها منتخب مصر الوطني بشكل أفضل كثيرا من الشكل الذي ظهر به في المباراة السابقة أمام توجو بمصر والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة هدف للا شيء.


دخل منتخب مصر اللقاء وهو في المركز الثاني بخمس نقاط خلف جزر القمر المتصدر للمجموعة بثماني نقاط .


أما توجو فدخل لقاء اليوم وهو في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة وحيدة، حيث تعادل مرة واحدة وخسر مباراتين، وله هدف واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.


أما المنتخب المصري فقد تعادل مع كينيا وجزر القمر واستطاع الفوز على توجو في المباراة السابقة بمصر بنتيجة هدف للاشيء.


شوط المباراة الأول


ظهر منتخب توجو في أول ربع ساعة بمظهر جيد، حيث بدأ مهاجما في محاولة منه لإحراز هدف التقدم في اللقاء، وكاد أن يحرز أكثر من هدف لولا تألق الدفاع والشناوي حارس مرمى منتخب مصر.


هدف التقدم لمصر 


وعلى عكس اتجاه اللعب استطاع منتخب مصر أن يتقدم بهدف رائع عن طريق مجدي أفشة الذي راوغ المدافع بمهارة أمام منطقة جزاء توجو وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت يسار حارس مرمى توجو لتعلن عن تقدم منتخب مصر بالهدف الأول مقابل صفر لمنتخب توجو.


تغيرت الأمور بعد الهدف الأول ، حيث استطاع منتخب مصر أن يسيطر على منطقة وسط الملعب، وجاءت محاولات توجو لإدراك هدف التعادل على استحياء.


الهدف الثاني لمنتخب مصر


في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول تمكن لاعب الوسط محمد شريف من استغلال كرة طولية مررها الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري ليستقبلها اللاعب محمد شريف لحظة سقوطها ويسددها على الأرض لتمر من بين أقدام حارس مرمى توجو معلنة عن الهدف الثاني لمنتخب مصر.


حصل محمود حمدي الونش على بطاقة صفراء إثر تدخله العنيف على لاعب منتخب توجو، استمر اللعب بعد ذلك وسط الملعب بين أقدام الفريقين دون تغيير في النتيجة حتى انتهى شوط المباراة الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين للا شيء لمنتخب توجو.


الشوط الثاني


أجرى منتخب توجو تغييرين في بداية أحداث الشوط الثاني لتنشيط الهجوم ومحاولة منه للدخول في أجواء اللقاء بعد تلقي هدفين في شوط المباراة الأول.


ضغط المنتخب المصري على لاعبي توجو من بداية الشوط مع وجود هجمات من منتخب توجو الذي سنحت له فرصا على مرمى المنتخب المصري بفضل مدربه المحنك كلود لورواره.


الهدف الثالث لمنتخب مصر


في الدقيقة 52 استطاع نجم منتخب مصر وأستون فيلا الإنجليزي محمود حسن تريزيجيه أن يحرز الهدف الثالث بكرة أكروباتية، حيث تابع كرة عرضية وقفز في الهواء وسدد بيمينه على يمين حارس مرمى توجو ليتقدم منتخب مصر بالهدف الثالث في اللقاء.


مالت المباراة بشكل كبير في صالح المنتخب المصري الذي عجز عن تحقيق هذه النتيجة على أرضه وعلى ملعبه.


أجرى منتخب مصر تغييرات لتنشيط الفريق من جهة، وللحفاظ على الأهداف الثلاثة من جهة أخرى، فقد خرج تريزيجيه ونزل مكانه رمضان صبحي الذي أدى نزوله إلى نشاط في جانب المنتخب المصري، كما خرج مجدي قفشة ونزل مكانه لاعب الوسط عبدالله السعيد.

استمرت المباراة دون تغير في النتيجة مع أداء قوي من منتخب مصر.


هدف توجو الوحيد


في الدقيقة  الثالثة من الوقت بدل الضائع تمكن (إلوم  نيافدجي) من تسديد كرة أرضية وسط دربكة وغابة من السيقان أمام مرمى الشناوي الذي لم يستطع رؤية الكرة لتمر إلى الشباك ليقلص منتخب توجو الفارق لهدفين.


إلا إن هدف منتخب توجو جاء في وقت متأخر جدا من اللقاء، ولم يؤثر بشكل كبير على نتيجة اللقاء.


انتهت المباراة بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 3-0 ليصعد المنتخب المصري إلى قمة مجموعته متساويا مع جزر القمر في النقاط، ولكنه يتقدم عليه بفارق الأهداف.


ويأتي ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الرابعة كالتالي:

 

نقاط

عليه

له

لعب

الفرق

الترتيب

8

2

5

4

مصر

1

8

2

4

4

جزر القمر

2

3

5

4

4

كينيا

3

1

6

2

4

توجو

4

 


 












google-playkhamsatmostaqltradent