recent
أخبار ساخنة

التحكم في سرعة النت

سرعة النت والحفاظ على الباقة

التحكم في سرعة النت



الكثير منا هذه الأيام يشتكي من انتهاء باقة النت الشهرية بسرعة كبيرة. وقبل انتهاء الشهر بفترة ، تصل من خمسة إلى عشرة أيام، أو تزيد عن ذلك. قبل مدة انتهاء الباقة .


الأمر الذي يدفع الكثيرين للبحث عن طرق لاستمرار باقة النت حتى آخر الشهر دون الحاجة لشراء باقات إضافية، الأمر الذي يعني زيادة في التكلفة.


فالأمر يحتاج إلى تخفيض سرعة النت ، التي تصل من الراوتر إلى الأجهزة المتصلة به داخل المنزل .


للحد من انتهاء باقة النت مبكرا، وعدم الشعور بالقلق الدائم من سرعة انتهاء الباقة الشهرية ، والتي تجعل الكثيرين يتابعون سعة باقة النت كل 15 دقيقة ، أو أقل من ذلك في بعض الأحيان للاطمئنان على السعة المتبقية من الأنترنت.


قياس سرعة النت


قبل البدء في تنفيذ خطوات تخفيض سرعة النت. يجب أولا قياس سرعة النت التي تصل للأجهزة داخل المنزل .


فإذا كانت أقل من 5 ميجا . فلا داع للقيام بالإجراءات التالية، أما إذا كانت تتراوح بين13 إلى 25 ميجا، فهنا يجب اتباع الخطوات التالية للحفاظ على باقة النت الشهرية من الانتهاء مبكرا.


هناك العديد من البرامج التي تقيس سرعة النت. ومن أفضل تلك البرامج  في قياس سرعة النت  تطبيق (Speed test) أو(Speed Check).


تلك البرامج تحدد لك السرعة الفعلية ، التي تحصل عليها، وكلما ارتفعت سرعة النت زادت سرعة انتهاء الباقة ، حيث التحميل بسرعة كبيرة، ما يعني خفض سعة باقة النت بشكل كبير.


سرعة النت في مصر 


ازداد معدل سرعة النت هذه الأيام ، من 20 إلى 30 ميجا داخل مصر في معظم المناطق. وقد تزيد عن ذلك حسب طلب العميل عند التعاقد.


ولكن تلك السرعات تعتبر هي السرعات الدنيا التي يتم التعاقد عليها من الشركة المصرية للاتصالات (WE) .


لكن لا تصل تلك السرعات كاملة لعدة أسباب. فيصل متوسط سرعة النت التي تصل للمنازل إلى ما يقرب من 12 إلى 22 ميجا، وتختلف من مكان لآخر حسب نوع الكابينة  فايبر أم نحاس .


نتيجة للسرعات الكبيرة في النت ، يتم التحميل بسرعات مرتفعة، مما يعجل بسرعة انتهاء الباقة الشهرية ، وهو الأمر الذي بات مزعجا حقا لدى الكثيرين.


كيفية التحكم في سرعة النت


هناك طرق عديدة للتحكم في سرعة النت، وتخفيضها بطريقة تسمح للمستخدم باستخدام النت بسلاسة ، وفي نفس الوقت ، دون أن تنتهي باقة النت سريعا، ومن تلك الطرق:


1- تخفيض معدل سرعة النت من خلال الراوتر بخفض السرعة التي يحصل عليها المستخدم إلى 10 ميجا أو 9 ميجا.


فتلك السرعة تحقق السلاسة، وتعمل على بطء انتهاء الباقة ، أما ما يثار من خفض السرعة إلى 5 ميجا ، فسيؤدي ذلك إلى ضعف ،وبطء في تحميل الصفحات ، والفيديوهات بشكل مزعج. خاصة إذا كان في المنزل أكثر من مستخدم للنت في وقت واحد.


ويمكنك معرفة الخطوات من خلال مشاهدة الفيديو التالي


2- تقليل جودة تحميل الفيديوهات من اليوتيوب إلى 360 . بدلا من تلقائية، والتي تعمل على تحميل الفيديوهات بجودة عالية، الأمر الذي يؤدي إلى التحميل بسرعات مرتفعة.


ويمكنك تتبع الخطوات التالية لتنفيذ هذه الخطوة


3- تحديد كلمة سر قوية للراوتر، حتى لا تتعرض لسرقة باقة النت وأنت لا تشعر بذلك.


4- كذلك يمكنك من خلال الراوتر التحكم في سرعة النت ، التي تصل لكل مستخدم في المنزل، وبالتالي يتم السيطرة على سرعات الأجهزة المختلفة بمنزلك.


بعد تلك الخطوات ستحصل على استخدام سلس للنت، بالإضافة للتمتع بجودة مقبولة في الفيديوهات مع الحفاظ على باقة النت لآخر الشهر دون الشعور بانتهائها مبكرا.



 


google-playkhamsatmostaqltradent