recent
أخبار ساخنة

سحب وإيداع الأموال من محفظة (فودافون كاش) عن طريق ATM

استخدام ماكينة ATM للإيداع والسحب من محفظة فودافون


سحب وإيداع الأموال من محفظة (فودافون كاش) عن طريق ATM



كثير منا يتعامل في مبالغ صغيرة من المال لا يحتاج معها لفتح حسابات بنكية، والبعض الآخر يخشى ضياع البطاقات، أو سرقتها فيرفض التعامل مع بطاقات الفيزا والدفع المسبق.


لكن هل تعلم إنه يمكنك السحب من ماكينة الصراف الآلي وأنت لا تحمل أية كروت؟!


يكفي فقط أن تمتلك شريحة لخط تليفون فودافون أو أورانج او اتصالات، ولنبدأ معا في شرح آلية فتح محفظة إلكترونية تستطيع من خلالها السحب والإيداع والتحويل، ودفع الفواتير، بل والشراء أون لاين دون الخوف من سرقة معلومات بطاقتك البنكية وبكل سهولة ويسر.


فتح محفظة فودافون كاش 


أولا: لابد لك من امتلاك شريحة فوادفون (010) وليس أي رقم محول إلى فوادفون من شركة أخرى حتى تستطيع التعامل مع المحفظة الكترونيا بسهولة، حيث إن محفظة فودافون لا تقبل أي خط غير (010) حتى لو كان تابع لشركة فودافون عن طريق التحويل من شركة أخرى.


ثانيا: اذهب لأحد فروع فودافون في أي مكان قريب منك، واطلب من الموظف طلب فتح محفظة فودافون كاش. 


لن يستغرق الأمر كثيرا حتى يتم فتح المحفظة بكل سهولة، وسيطلب منك الموظف تحديد كلمة سر للتعامل بها على المحفظة ، اختر كلمة سر تعلمها جيدا، وتذكرها لأنها مفتاح المعاملات بعد ذلك.


بعد فتح المحفظة يمكنك الإيداع فيها عن طريق فروع  فودافون كاش، ولكن تلك الطريقة تتطلب الوقوف في طوابير لانتظار دورك حتى تستطيع إيداع أو سحب المال من المحفظة.


هنا يمكن الإتجاه لأي ماكينة صراف آلي تقبل الإيداع في حال رغبتك في إيداع المال في محفظة فودافون كاش.


طريقة إيداع المال في محفظة (فودافون كاش) من (ATM)


1- ستجد على يسار الشاشة مكتوب استخدام بدون بطاقة بنكية اضغط عليها.

2- ستفتح لك نافذة جديدة تطلب منك اختيار إيداع أو سحب،  اختر إيداع. 

3- ستظهر لك نافذة تطلب منك رقم الهاتف الذي فتحت المحفظة عليه، ادخل رقم هاتفك 

ثم الرقم السري الذي سجلته عند فتح محفظة فودافون كاش.

4- بعد ذلك ستفتح لك ماكينة الصراف الآلي لإيداع النقد فيها ، ويجب أن تعرف إن الماكينة تتعامل مع الأوراق النقدية ذات الفئة 50 جنيها ومضاعفاتها فقط .


5- ضع الأوراق المالية، ولا تخف فقبل أن تتم عملية الإيداع ستظهر لك نافذة تبلغك  بالمبلغ الذي أودعته في الماكينة، وإن كان صحيحا اضغط استمرار وتنتهي العملية، وبذلك تكون أودعت المال في المحفظة الإلكترونية دون انتظار دورك في طوابير فروع فودافون.


إذا كان المبلغ الذي قمت بإيداعه غير صحيح اضغط إلغاء، وستقوم ماكينة الصراف الآلي برد المبلغ ولن تأخذه منك، رتب الأوراق جيدا وأعد المحاولة ، لك الماكينة ترفض الأوراق المالية فقط إذا كانت تالفة أو مزورة، والأن نأتي لطريقة سحب المال من محفظة فودافون كاش.


سحب المال من محفظة (فودافون كاش) عن طريق (ATM)


1- اذهب لأي ماكينة صراف آلي، واضغط على يسار الشاشة لإجراء معاملات بدون بطاقة بنكية، وستظهر لك نفس الشاشة سحب وبعدها إيداع،هذه المرة اختر سحب.


2- ستظهر لك نافذة تطلب منك رقم الهاتف فقم بادخال رقم الهاتف الذي فتحت عليه محفظة فودافون كاش ، بعدها ستظر لك نافذه آخرى تطلب منك الرقم السري ، وهنا الرقم السري الذي ستدخله ليس الرقم السري الذي فتحت به محفظة فودافون كاش وإنما رقم سري مؤقت.


كيف نحصل على الرقم السري المؤقت للسحب من محفظة فوادفون عن طريق ATM؟


أولا : من هاتفك اضغط #9* لفتح محفظة فودافون كاش.

ثانيا: اختر (0) لتحديد المزيد، ثم بعد ذلك اضغط على رقم 5 (السحب من ATM).

ثالثا : حدد المبلغ الذي تريد سحبه من ماكينة الـATM واضغط ارسال.

رابعا: ستطلب منك المحفظة ادخال الرقم السري، فادخل الرقم السري الذي فتحت به محفظة فودافون كاش.

خامسا: ستصلك رسالة على هاتفك بالرقم السري المؤقت الذي ستدخله في ماكينة الصراف الآلي ATM .

سادسا اضغط استمرار لتحديد المبلغ والذي يبدأ من 50 جنيها ومضاعفاتها، بعد ذلك  اضغط المبلغ صحيح، وستخرج لك ماكينة الصراف الآلي المال.


هذه المعاملة قد تبدو لك معقدة ولكن قم بإجرائها في مبلغ خمسين جنيها فقط، وبعد مرور الوقت ستجد أن الأمر بسيط جدا وغاية في السهولة، خاصة وإنك ستتعامل مباشرة مع ماكينة الصراف الآلي في السحب والإيداع، ولن تلجأ لطوابير مراكز فودافون كاش .


بعد ذك حمل تطبيق (أنا فودافون) من متجر جوجل بلاي، ويمكنك بعد ذلك من خلاله دفع الفواتير المختلفة بعد شحن المحفظة بالمال كما عرفنا، وكذلك يمكنك شحن رصيد هاتفك أو أي هاتف آخر فودافون. 


الدفع أون لاين 


يمكنك استخراج فيزا فودافون كاش، والشراء (أون لاين) دون الخوف على البيانات لأن مدة الفيزا يوم واحد فقط ، وهي فيزا افتراضية يتم إرسالها إليك عن طريق رسالة نصية ويمكن معرفة تفاصيل عمل فيزا فودافون كاش والشراء بها أون لاين من خلال الرابط التالي

استخراج فيزا فودافون كاش للدفع أونلاين 

 

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لعملية السحب من ماكينة الصراف الآلي.

  

وللإيداع يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

google-playkhamsatmostaqltradent