recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 2020

أقوى مواقع التسويق الإلكتروني


أفضل مواقع التسوق الإلكتروني 2020




بدأ الجميع في ظل استخدام  سياسات الدول نحو التوجه للمعاملات المالية غير الورقية عبر الشراء ، والبيع عن طريق كروت الدفع المسبق (ميزة) ، وما يساويها من بطاقات الدفع الإلكتروني . حتى أصبح الكثير من الناس مهتمين بالتسوق الإلكتروني والشراء عبر شبكة الإنترنت.


ويستخدم البعض المحافظ الإلكترونية بكثرة لسهولة المعاملات المالية من خلالها، والسحب والإيداع من ماكينة ATM وللإطلاع على معاملات المحافظ الإلكترونية اضغط هنا.


وهناك عدة مواقع عالمية وعربية تعمل في هذا الإطار، ومن أشهر تلك المواقع العالمية موقع (أمازون) .


والذي يتمتع بشهرة وثقة عالمية لما يقدمه من منتجات متنوعة وجيدة بالإضافة لسرعة الشحن، بالإضافة إلى احترام العملاء ويمكن زيارة الموقع بالضغط هنا .


أما في عالمنا العربي فتتوافر عدة مواقع يمكن زيارتها والتسوق الإلكتروني منها عبر الإنترنت والتي تتمتع بثقة العملاء ، ومن أشهر مواقع التسوق الإلكتروني:


1- موقع سوق دوت كوم Souq.com 



يعد أقوى وأشهر مواقع التسوق الإلكتروني داخل الوطن العربي منذ تأسيسه في عام 2005 .


على يد رجل الأعمال السوري (رونالدو مشحور)، فمنذ ذلك الحين بدأت شهرة الموقع تزداد شيئا فشيئا، حتى عام 2017 .


حيث انطلق الموقع إلى شهرة واسعة حين  اشترى متجر (أمازون) متجر (سوق دوت كوم) بصفقة بلغت قيمتها نحو580 مليون دولار أمريكي.


يوجد المتجر في ثلاث دول رئيسية هي المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة.


ويزور المتجر أكثر من نصف مليون زائر يوميا ، للبحث عن المنتجات المختلفة ، حيث يمكن شراء أكثر من مليون منتج من المنتجات المتنوعة .


مثل الإلكترونيات و الملابس و مستلزمات الديكور ، والتجميل والعناية بالبشرة أو الأدوات الرياضية وغيرها الكثير من المنتجات.


أما عن طرق الدفع فيوفر موقع (سوق دوت كوم) عدة طرق للدفع. منها: الدفع المسبق إلكترونيا، أوالدفع عند الاستلام، حتى يطمئن العملاء لوصول المنتجات إليهم دومن وجود شبهة احتيال، ويمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي موقع سوق دوت كوم .



2- موقع جوميا لوميا Jumia.com


يعتبر موقع (جوميا) ثاني أشهر متجر بعد متجر(سوق دوت كوم)، وقد تم إنشاؤه عام 2012 على يد رجلي الأعمال الفرنسيين (ساشا بوينونيك) ، و(جيريمي هودارا).


وبدأ نشاط المتجر في المغرب ونيجيريا ومصر، إلا إنه بدأ في التوسع والانتشار حتى أصبح له سمعة كبيرة في الوطن العربي.


يتيح الموقع أربعة لغات للتسوق الإلكتروني من خلاله. وهي العربية والفرنسية والإنجليزية ، بالإضافة إلى البرتغالية.


حيث يمكن التسوق بين منتجات متعددة ، ومتنوعة في مجالات كثيرة. كالإلكترونيات مثل أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة  ، أو الثابتة وكذلك الملابس وأدوات الديكور والكاميرات المتنوعة والإكسسوارات  لجميع الأجهزة.



ويوفر كذلك المنتجات الصحية والعديد من المنتجات الأخرى، إلا إن المتجر أسعاره مرتفعة عن أسعار متجر(سوق دوت كوم).

ولا يتوافر على خدمة الدفع عند الاستلام . وهي ميزة ينفرد بها متجر (سوق دوت كوم)،ويمكنك التسوق الإلكتروني من متجر(جوميا ) بالضغط هنا .


3- موقع نون دوت كوم Noon.com

 
وهو من المواقع الحديثة ، التي تم إنشاؤها عام 2017. على يد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار ، وبدعم من السعودية.


انطلق الموقع في البداية في الإمارات العربية المتحدة، ثم بعدها بوقت قصير خلال شهر تقريبا بدأ العمل في المملكة العربية السعودية، ثم توسع المتجر ليصل إلى مصر.


أعلن موقع نون في عام 2018 ،عن شراكته مع موقع التسوق الإلكتروني المعروف eBay.


وأفضل ما يميز موقع (نون) الخصومات الكبيرة والمستمرة على المنتجات المختلفة.


على الرغم من حداثة عمر موقع (نون دوت كوم) . إلا إنه حقق شهرة واسعة وانتشارا كبيرا في مدة زمنية قصيرة .


بالمقارنة مع المواقع الأخرى، وربما ذلك بسبب التخفيضات التي يقدمها باستمرار على المنتجات.


يقدم موقع (نون) منتجات تزيد على 10 ملايين منتج في مختلف المجالات. من تكنولوجيا وأدوات رياضية ، ومستلزمات المنزل وغيرها العديد من المنتجات.
ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


4- موقع قولدن سنت Golden Scent

 
هو موقع متخصص في منتجات الصحة والجمال، وليس متنوعا مثل مواقع التسوق الإلكتروني  المعروفة (سوق دوت كوم) أو(جوميا) ، أو (نون).


تأسس في عام 2014 على يد رجل الأعمال السعودي (مالك شهاب) بالتعاون مع عدة مستثمرين، حيث أصبح أكبر موقع للعطور في المملكة العربية السعودية.


تتوافر منتجات (قولدن سنت) ، في ثلاث دول رئيسية هي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق. 


ويتيح المتجر التسوق الإلكتروني بين أكثر من 10 آلاف منتج  من منتجات العطور و منتجات الصحة والجمال.
ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


أما في مصر ، فيتوفر موقع مشابه لموقع (قولدن سنت). يقدم نفس الخدمات وبعروض مقبولة ويسمى (وجوه مصر) ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


5- موقع علي اكسبريس Aliexpress

 
هو موقع متخصص في التجارة الإلكترونية من خلال الإنترنت، تم إنشاء الموقع في عام 2010 . من قبل رجل الأعمال الصيني (جاك ما) صاحب مجموعة (علي بابا).


يعرض موقع (علي اكسبريس) المنتجات بأسعار زهيدة ، مما يجعله المقصد الأول للتجار للاستيراد منه والبيع داخل الأسواق المحلية.


بالطبع هذا لا يعني إنه للتجار فقط ، ولكن يمكن للأفراد أيضا التسوق الإلكتروني من خلاله . دون أدنى مشكلة، خاصة إنه يمكن التسوق الإلكتروني من خلاله باللغة العربية لمن لا يجيد الإنجليزية.


لكن هذا المتجر لا يتوافر في العديد من الدول ، و يمكن الشراء من خلاله عن طريق الشحن، وقبل أن تلجأ إلى ذلك قارن أولا بين الأسعار ، التي يقدمها متجر (على اكسبريس) والمتاجر الأخرى داخل دولتك.


يوفر الموقع واجهة محببة للمستخدمين. حيث يمكنهم التنقل بسهولة بين المنتجات ، والبحث عن ما يريدونه في سهولة ويسر. ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا .


5- موقع نمشي Namshi.com

 
يعد متجر (نمشي) من المتاجر العربية المتخصصة في الملابس ، وما يخصها من منتجات، تأسس عام 2011 في الإمارات العربية المتحدة، لكن سرعان ما انتشر في عدة دول أخرى هي السعودية والبحرين وعمان والكويت.


يعرض الموقع أكثر من 750 منتجا من منتجات الملابس والأحذية والشنط والصحة والجمال، والإكسسوارات المختلفة.


يتميز المتجر بسرعة شحن البضائع ، واستخدام عدة طرق للشراء، بالإضافة إلى إمكانية إرجاع المنتج في فترة زمنية محددة، كما يقدم العديد من كوبونات الخصم، ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


6- موقع  eBay


هو موقع وسيط لا يقوم ببيع المنتجات مباشرة، لكنه يلعب دور الوسيط بين البائع والمشتري.

ويعرض الموقع عدة منتجات متنوعة في مختلف المجالات. فقط يقوم صاحب المنتج بعرض منتجاته على الموقع ، لكي يشتريها الراغبون من الموقع مقابل نسبة عمولة للموقع من عمليات الشراء.


ويعرض الموقع منتجات كالمجوهرات ، والملابس والإلكترونيات وأعمال الفن والنحت والأدوات الموسيقية . وغيرها العديد من المنتجات، ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


مزايا التسوق الإلكتروني


1- توفير الوقت والمجهود بشكل كبير، إذ يمكنك شراء المنتج وأنت في بيتك بمجموعة من الخطوات على الحاسب الخاص بك أو هاتفك المحمول.


2- رخص المنتجات على الانترنت، حيث تقدم متاجر التسوق الإلكتروني تخفيضات وعروض ، وكوبونات خصم لتشجيع العملاء على الشراء عبر الإنترنت.


3- من السهل مقارنة الأسعار بين المتاجر الإلكترونية بسهولة. وفي وقت قصير بينما يلزمك للشراء عن طريق المتاجر غير الإلكترونية زيارة عدة أماكن، وعدة أيام للتنقل بين أماكن الشراء لمقارنة أفضل الأسعار.


عيوب التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت


1- مخاطر التعرض للنصب والاحتيال، خاصة إذا كنت ستتعامل مع مواقع ليست لها سمعة معروفة في هذا المجال.


2- لا تجد من يقدم لك يد المساعدة للاختيار، وتحديد الأفضل بالنسبة لك، إذا لابد أن تكون قد قررت بدقة ما تريد شراءه .


على العكس إذا كنت ستشتري من المتاجر غير الإلكترونية ستجد موظفا يقدم لك المساعدة، ويجيب على أسئلتك.


3- أنك لا ترى المنتج الذي تقوم بشرائه على الواقع قبل الشراء ، كما يحدث عادة، ولكنك تشتري المنتج . وإذا لم يعجبك فليست كل المتاجر توفر لك عمليات رد البضائع بعد شرائها


بعد عرض مزايا وعيوب التسوق الإلكتروني يقع معظم الناس في حيرة ، ويبدؤون في التساؤل هل نتسوق عبر الإنترنت أم لا؟!


الإجابة ببساطة نعم تسوق عبر الإنترنت، وإليك عدة نصائح قبل خوض تجربة التسوق الإلكتروني.

1- لا تقم بالشراء إلا من موقع له سمعة مشهورة. كالمواقع السابق ذكرها.

2- اسأل عن  تجربة أحد من معارفك. قد يكون تعامل مع هذه المواقع للشراء منها.

3- ادخل الموقع المراد الشراء منه، والمنتج الذي تريد شراءه واقرأ جميع تعليقات العملاء حيث يمكن أن تكون فكرة واضحة حول التعامل مع الموقع.

4- قم بالشراء من خلال المحافظ الإلكترونية. مثل (محفظة فودافون كاش) حيث إن مدة الفيزا يوم واحد ، بحيث لا يمكن سرقة معلومات البطاقات البنكية و يمكنك التعرف على استخراج فيزا فودافون كاش من هنا.


الكثير الآن يقوم بالشراء من المواقع الإلكترونية المختلفة، فلا خوف إذا اعتمدت على النصائح السابقة.


كذلك بعد تجربة شراء جيدة يمكنك نصيحة الآخرين، لأنه في المستقبل القريب ستعتمد معظم المعاملات المالية على التسوق الإلكتروني.


ويقل التعامل بالنقد، حيث تشجع معظم المؤسسات الشراء ببطاقات الدفع المسبق المختلفة، ويعد هذا الاتجاه هو السائد في معظم بلدان العالم الآن.

 











google-playkhamsatmostaqltradent