recent
أخبار ساخنة

الزمالك يسير بخطى ثابتة في الدوري العام

الزمالك فريق جيد هذا الموسم

الزمالك يسير بخطى ثابتة في الدوري العام


فوز الزمالك على الطلائع


فاز الزمالك اليوم الأحد الموافق 6/9/2020على فريق طلائع الجيش بنتيجة هدف للا شيء للطلائع في الدقيقة السابعة والخمسين من عمر المباراة ،واتسمت المباراة بالهدوء في ظل تقارب نسبة الاستحواذ بين الفريقين.


شوط هجومي للطلائع


بدأ الشوط الأول بمحاولات هجومية من جانب الطلائع في محاولة لإدراك هدف التقدم، 

وحدث ما لم يكن في حسبان الزمالك، فقد تعرض اللاعب بن شرقي لإصابة أثناء الإحماء ما جعل فريق الزمالك يقوم بتغيير اضطراري قبل بدء المباراة ليخسر لاعبا مؤثرا للغاية في صفوف الفريق ، ويحل مكانه كابونجو كاسونجو.


وتمر الربع ساعة الأولى من عمر المباراة في هدوء، وتبادل الكرة بين الفريقين في وسط الملعب والنتيجة السلبية هي المسيطرة على أجواء اللقاء.


تحصل اللاعب أحمد عيد لاعب الزمالك على البطاقة الصفراء بعد عرقلة للاعب الطلائع كريم طارق ، يمر الوقت والنتيجة ما تزال التعادل السلبي بين الفريقين.


 وقبل نهاية النصف ساعة الأول من زمن المباراة تمكن اللاعب كريم طارق لاعب الطلائع من تسديد كرة قوية تصدى لها جنش واستطاع إمساك الكرة.


وتتوالى محاولات الطلائع على مرمى الحارس جنش ، ولكن جميعها مرت بسلام دون تغيير في نتيجة اللقاء، ثم توقفت المباراة لالتقاط الأنفاس ثم بدأت من جديد.


حظ عسر


الأفضلية النسبية مازالت في صالح فريق الطلائع، وقبل الربع ساعة الأخير من عمر الشوط الأول توقفت المباراة لإصابة فرجاني ساسي لاعب الزمالك، وبدا كأنه لا يستطيع إكمال المباراة.


وبذلك يصبح اللاعب المؤثر الثاني للزمالك الذي يتعرض للإصابة في نفس المباراة. 


بعدها بقليل يتحصل فرجاني على الإنذار لاحتكاكه بأحد لاعبي الطلائع أثناء خروجه من الملعب، وخرج فرجاني ساسي ونزل مكانه إسلام جابر.


وتستمر محاولات الطلائع الذي يبدو أكثر جدية في محاولة التقدم، إلا الربع ساعة الأخير من عمر المباراة يمر دون تغيير في النتيجة بالتعادل السلبي بين الفريقين.


الزمالك أكثر رغبة في التقدم


يبدأ الشوط الثاني بمحاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة الهجومية ، وبدأ لاعبي الزمالك يستشعرون الخطر وأصبحوا أكثر رغبة في إحراز هدف التقدم .


هدف المباراة الوحيد


في تمريرة سريعة انطلق اللاعب عبدالله جمعة ، وأرسل الكرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الطلائع ، واستطاع اللاعب أوباما الأنقاض على الكرة وسط دفاع الطلائع ليودع الكرة برأسه داخل الشباك معلنا عن هدف التقدم الأول لنادي الزمالك.


تغييرات للفريقين


خرج مصطفى محمد ونزل مكانه اللاعب أسامة فيصل، كما خرج كابونجو كاسونجو ونزل مكانه مصطفى فتحي في محاولة للسيطرة على المباراة.


أجري الطلائع تبديلين واستمرت محاولات الطلائع في إدراك هدف التعادل، لكن تمر الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني دون أي تغيير في النتيجة.


في الربع ساعة الأخير من عمر المباراة تحصل طارق حامد على إنذار بعد تدخل عنيف مع كريم طارق، وتستمر محاولات الطلائع دون أي جدوى حقيقية على مرمى الزمالك.


تسير المباراة بعد ذلك في هدوء نسبي وكأن الطلائع ارتضى النتيجة ، ويتبادل الفريقين الكرة دون تعديل في النتيجة ، واحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقتا بدلا من الضائع كانت صعبة على الزمالك.


ولكن مرت بسلام على مرمى الحارس جنش لتنتهي المباراة بتقدم فريق الزمالك بهدف للا شيء للطلائع.


وبذلك يرتفع رصيد فريق الزمالك إلى النقطة 51 يحتل بها الترتيب الثاني خلف المتصدر النادي الأهلي، ويتجمد رصيد فريق طلائع الجيش عند النقطة 26 في المركز الثالث عشر. 



google-playkhamsatmostaqltradent