recent
أخبار ساخنة

قطار بايرن ميونخ يدهس أحلام أشبيلية في السوبر الأوروبي

البايرن لا يعرف التوقف

قطار بايرن ميونخ يدهس أحلام أشبيلية في السوبر الأوروبي
                 


فاز فريق بايرن ميونخ  الألماني أمس الخميس على نادي أشبيلية الأسباني في كأس السوبر الأوروبي بنتيجة هدفين لهدف واحد بعد مباراة ماراثونية، تسيد خلالها البايرن معظم فترات اللقاء أمام دفاع عنيد قوي من نادي أشبيلية.

ملعب اللقاء


ألتقى الفريقان على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابيست، وكان فريق البايرن قد تأهل لهذه المباراة عقب فوزه بدوري أبطال ،أما نادي أشبيلية فتأهل لهذه المباراة  بعد فوزه بالدوري الأوروبي.


بطولات البايرن 2020


يعد هذا اللقب هو اللقب الرابع لفريق البايرن، بعد أن حقق الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوربي، ليحصد القطار البافاري أربع بطولات في عام 2020.

ويعتبر لقب السوبر الأوروبي هو اللقب الثاني في تاريخ البايرن، أما أشبيلية  فيتجمد رصيده عند لقب واحد فقط للسوبر الأوروبي.


صفقات الفريقين الجديدة


شهدت المباراة الدفع بصفقات الفريقين الجديدة، وأهمها لبايرن ميونخ (لوروا ساني) المنضم حديثا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والصفقة الثانية لأشبيلة وهي (إيفان راكيتتش) المنتقل من العملاق الكتالوني برشلونة.


نتيجة آخر لقاء جمع الفريقين


وكان آخر لقاء جمع بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وفريق أشبيلية الأسباني في عام 2018 في دوري أبطال أوروبا ، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.


الشوط الأول 


بدأ نادي أشبيلية الشوط الأول مبادلا للهجمات مع نادي بايرن ميونخ حتى الدقيقة الثالثة عشرة من زمن الشوط الأول، والتي تحصل نادي أشبيلية فيها على ركلة جزاء بعد عرقلة  (ألابا) مدافع بايرن ميونخ (لإيفان راكيتتش) لاعب أشبيلية داخل منطقة الجزاء.

هدف مبكر


سدد (لوكاس أوكامبوس) ركلة الجزاء على يمين الحارس العملاق (مانويل نوير) ليعلن عن تقدم أشبيلية بهدف مبكر في أول ربع ساعة من زمن المباراة.


ضغط هجومي


ضغط فريق بايرن ميونخ على لاعبي فريق أشبيلية في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن معظم الهجمات مرت دون أية خطورة على المرمى، بسبب الدفاع المتماسك لفريق نادي أشبيلية الأسباني.


اشتدت الالتحامات بين الفريقين في وسط الملعب وعلى الأطراف ،خاصة في ظل تفوق لاعبي البايرن في الاحتفاظ بالكرة المتواصل، والضغط الهجوي الشديد على دفاع أشبيلية.


هدف التعادل


في الدقيقة السادسة والثلاثين من زمن الشوط الأول استطاع اللاعب (جوريتزكا) لاعب بايرن ميونخ أن يحرز هدف التعادل.


بعد تمريرة رائعة من المهاجم البافاري القوي (ليفاندوسكي) ليودع (جوريتزكا) الكرة في المرمى بسهولة على يمين حارس أشبيلية، ليتعادل الفريقان بنتيجة هدف لكل منهما.


اشتعلت المباراة مرة أخرى بعد أصبحت نتيجة المباراة معلقة ، إلا إنها تميل في صالح بايرن ميونخ نتيجة للضغط المتواصل من لاعبيه على لاعبي فريق أشبيلية.


امتلك العملاق البافاري زمام الأمور، وأصبحت رغبته في تحقيق هدف التقدم أقوى من فريق أشبيلية، الذي لجأ إلى الدفاع ، واعتمد على الهجمات المرتدة.

دقيقتان وقت بدل من ضائع


احتسب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع ، مرت دون أن تسفرعن تغير في النتيجة ، وانتهى الشوط الأول ، ليخرج الفريقان بنتيجة التعادل الإيجابي لكل منها (1-1).
 

الشوط الثاني


بدا فريق البايرن في الشوط الثاني أكثر رغبة في إحراز الأهداف وتحقيق الفوز في زمن المباراة الأصلي، قبل أن يلجأ الفريقان للوقت الإضافي ثم ركلات الجزاء الترجيحية من علامة الجزاء.


نتيجة للضغط البافاري المتواصل على دفاعات أشبيلية  ظهرت ثغرات في الخط الخلفي من دفاعه متأثرا بالإندفاع الهجومي.


وقد أدى ذلك إلى زيادة المحاولات من نادي أشبيلية لاستغلال الهجمات المرتدة السريعة لإحرازهدف التقدم وتوافرت أكثر من فرصة إلا إن الحارس (مانوير نوير) استطاع التصدي لمعظم الكرات.


هدف ملغي


في الدقيقة 52 من زمن المباراة استطاع اللاعب ليفاندوسكي أن يستقبل كرة ببراعة في منطقة الجزاء، ومررها (لمولر) الذي أعاد الكرة مرة أخرى إلى ليفاندوسكي ليودعها في المرمى في كرة أشبه بألعاب (البليستيشن)، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على ليفاندوسكي.


تواصلت هجمات فريق البايرن عن طريق جنابري الذي كان له دور إيجابي مؤثر بشدة في الهجوم خلال فترات الشوط الثاني.


هدف ملغي أخر

هدف ملغي لساني



في الدقيقة الثانية والستين من عمر المباراة، مرر ليفاندوسكي تمريرة عرضية بقوة لترتد الكرة من الدفاع ليقابلها ساني ويسدد في المرمى ، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي عرقلة ليفاندوسكي للاعب دفاع أشبيلية.


دقيقة وقتا بدلا من ضائع


مر زمن الشوط الثاني بدون تغيير في نتيجة اللقاء، رغم الهجوم القوي من فريق البايرن واحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة فقط وقتا بدلا من ضائع، لم تسفرعن تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.


الشوط الإضافي الأول 


بدأ الشوط الإضافي بهجوم من البايرن على مرمى أشبيلية والذي بدا التعب واضحا على لاعبيه حيث لجأ لاعبوه للدفاع من منتصف ملعبهم ، وتستمر الخطورة على مرماهم.

تألق حارس مرمى أشبيلية بشكل ملحوظ خلال الشوط الإضافي الأول وأنقذ مرماه من عدة فرصة محققة.

الهدف الثاني


في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الأول استقبل ليفاندوسكي كرة في منطقة الجزاء لكنه كان غير مواجه للمرمى، فأعاد الكرة لـ(ماتينيز) الذي سدد الكرة بقوة داخل الشباك ليتقدم نادي البايرن بالهدف الثاني، وأصبح أقرب لحصد اللقب.


الشوط الإضافي الثاني


حاول فريق أشبيلية الضغط على دفاعات البايرن في محاولة لإدراك هدف التعادل قبل أن تنتهي المباراة لكن ضاعت معظم الهجمات، ومر زمن الشوط الإضافي الثاني، واحتسب الحكم فيه دقيقة واحدة وقتا بدلا من ضائع لم تغير شيء في نتيجة اللقاء.


انتهت المباراة بفوز فريق البايرن بهدفين لهدف واحد لأشبيلية ليتوج البايرن بلقب كأس السوبر الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه.












google-playkhamsatmostaqltradent