recent
أخبار ساخنة

الرئيس السيسي يوجه بإصلاح حال المعلمين

المعلمون يحظون باهتمام الرئاسة

الرئيس السيسي يوجه  بإصلاح حال المعلمين



ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  الأربعاء 16/9/2020 كلمة. أثناء افتتاح الجامعة اليابانية بالإسكندرية. وعدد من المشروعات التعليمية.


وقد أكد سيادته على أهمية الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المعلمون. في بناء الشخصية ، بالإضافة إلى الدور الاستراتيجي في نقل العلم والمعرفة من جيل لآخر.


قرار الرئيس بإعفاء المعلمين من 60% من الضرائب


قال الرئيس إن الدولة المصرية قررت  إعفاء المدرسين من الضرائب المقررة عليهم. بنسبة 60% ، وذلك سيتم تطبيقه من العام القادم.


زيادة العلاوة


وأضاف سيادته إلى إن نسبة علاوة المعلمين ستزيد من 10% إلى 12% ، وقد أشار إلى إن الدولة قد زادت من الحافز الإضافي من 150 جنيها إلى 376 جنيها.


كما أكد أن ذلك لا يكفي. وطلب من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إعداد خطة لتحسين أحوال المعلمين، وواصل كلامه معه مازحا (أعتقد المصريين هيبقوا راضيين عنك دلوقتي)، ليرد الوزير أتمنى ذلك.


دور الدولة في تطوير مناهج التعليم


كما أشار الرئيس إلى إن الدولة بذلت مجهودا كبيرا في بناء مناهج التعليم. قائلا(حلم أن يكون لدينا منهج جديد وننال تقدير خبراء التعليم في العالم).


وأضاف أيضا إن الدولة تسعى بكل طاقتها وجهدها. لتصحيح مسار التعليم. ورفع مستواه وعملت وما زالت تعمل رغم محاولات التشكيك المستمرة التي تصاحب عملية التطوير.


والتي تصاحب أي إنجاز تحققه الدولة، وقال إن أي نجاح هو ثمرة جهد مشترك بين المواطنين والدولة.


الرئيس يقدر المعلمين


وتابع الرئيس إن المعلم والطبيب أهم وأقدس مهنة ، فالمعلم يقدم المعرفة والطبيب يحافظ على الصحة لتستمر الحياة ، ونحن نعمل على دعم المعلمين، ونحرص على توفير حياة كريمة لهم.



كلمة الدكتور طارق شوقي 


وفي نفس السياق استعرض الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. خطة الحضور بالعام الدراسي الجديد  والأنشطة التعليمية وطريقة تنفيذها من المنزل.


كما أكد سيادته على دور المعلمين في العملية التعليمية ،فالمعلم هو الذي ينقل العلم بأمانة إلى الأجيال المتعاقبة، وينير طريق الحياة بالمعرفة، التي تزيل ظلام الجهل.


توجيه الرئيس بالاهتمام بالمرأة التي لديها أولاد بالمدرسة


كما طالب الرئيس خلال اجتماعه مع الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الدراسي الحالي قائلا: 


توجد أسر تعتمد على عمل المرأة ، وفي أثناء خروج التلاميذ من المدرسة هي المسئولة باصطحاب أولادها من المدرسة ،وهذا العام الوضع مختلف. فالطلاب في المنزل فعلينا دراسة وضع المرأة العاملة. وتوفير الأولوية للسيدات اللاتي لديهن أولاد في سن المدرسة.



التأكيد على أهمية الرياضة


وكعادة الرئيس أكد على أهمية الرياضة وضرورة الحرص على ممارسة الرياضة فلا يمكن أن نقبل بضخامة العقل ،وضعف الجسم على حد قوله.



تعليق نقابة المعلمين على كلمة الرئيس


وفي نفس السياق أعرب نقيب المعلمين خلف الزناتي، أن قرارات الرئيس السيسي أثلجت صدر جموع المعلمين في شتى أنحاء مصر، فقد أكدت نقابة المهن التعليمية إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين أوضاع المعلمين المالية في المدارس الحكومية بأسرع وقت ممكن.


وعرض خطة الزيادة المالية عليه شخصيا تمهيدا لاعتمادها بشكل يحقق للمعلم مكانته ماديا، ويضمن له حياة كريمة. تتناسب مع دوره التربوي أمر يدعو للفخر. ويدل على اهتمام القيادة السياسية بملف المعلمين. وجعلها من ضمن الأولويات الرئاسية.


وأكد نقيب المعلمين : إن معلمي مصر يقفون دائما خلف قيادتهم السياسية. ويؤكدون على الدوام إنهم على قدر المسئولية، وأشار أيضا إلى إن القيادة السياسية مدركة تماما للأمور كلها.

 


النقابة تثني على جهود الدولة


هذا وقد أثنى نقيب المعلمين خلف الزناتي على جهود الرئيس. والدولة المصرية ، وجهود الدكتور طارق شوقي في النهوض بالعملية التعليمية. والاهتمام بالعلم والحرص على منحه المكانة التي يستحقها ماديا وأدبيا. 





 

google-playkhamsatmostaqltradent