recent
أخبار ساخنة

هاترك لصلاح في أول انتصار لليفربول هذا الموسم

بداية نارية لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي

هاترك لصلاح في أول انتصار لليفربول هذا الموسم


استضاف اليوم السبت الموافق 12/9/2020 فريق ليفربول فريق ليدز يونايتد في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز بكرة القدم لعام 2021 .


التقى الفريقين من قبل في 24 مواجهة سابقة حقق الريدز فيها 14 انتصارا في مقابل 6 انتصارات لليدز يونايتد وانتهت أربع مواجهات بينهما بالتعادل.


الشوط الاول 


بدأ الشوط الأول بمحاولا ت من فريق ليفربول للسيطرة على منطقة وسط الملعب، ولم تمر إلا أربع دقائق فقط وتحصل فريق ليفربول على ركلة جزاء بعد تسديدة قوية من المهاجم المصري محمد صلاح لمست يد المدافع روبين كوش.


الهدف الأول للريدز

وتصدى محمد صلاح لركلة الجزاء ، وسدد كرة قوية في منتصف المرمى تماما لم يستطع حارس مرمى ليدز يونايتد التصدي لها ليتقدم فريق ليفربول بالهدف الاول.


أفضلية واضحة لفريق ليفربول وسيطرة على مجريات الأمور في وسط الملعب، وبعد العشر دقائق الاولى من المباراة بدأ فريق ليدز يونايتد يدخل أجواء اللقاء وبادر بالضغط على لاعبي فريق ليفربول في محاولة لإدراك هدف التعادل.


هدف ملغي

في الدقيقة التاسعة  استطاع اللاعب  هيلدر كوستا أن يضع الكرة في شباك أليسون بيكر حارس مرمى فريق الريدز، لكن حكم المبارة ألغى الهدف بداعي التسلل.


ضغط متواصل على فريق ليدز يونايتد


استشعر لاعبو فريق ليفربول الخطر، وبدؤوا بالضغط على لاعبي ليدز يونايتد في محاولات لاستخلاص الكرة والسيطرة على منطقة وسط الملعب.


هدف التعادل


في الدقيقة الثانية عشرة انطلق اللاعب جاك هاريسون لاعب وسط فريق ليدز يونايتد من جهة اليسار،واخترق منطقة جزاء ليفربول مراوغا المدافع ألكسندر أرنولد وجو جوميز ثم أطلق تسديدة صاروخية على يمين الحارس أليسون بيكر لتعلن عن هدف التعادل.


مرت أول ثلث ساعة من المباراة وماتزال النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


هدف التقدم لليفربول


في الدقيقة عشرين من زمن الشوط الأول تلقى أندي روبيرتسون الكرة ليقوم برفعة عرضية متقنة يقابلها المدافع القوي فان دايك الذي يضرب الكرة برأسية قوية داخل شباك مرمى ليدز ليتقدم ليفربول في نتيجة المباراة 2-1.


في الدقيقة الثامنة والعشرين استطاع حارس مرمى ليدز يونايتد إنقاذ مرماه من هدف محقق  بعدما أبعد تسديدة  روبيرتسون القوية بعدما اصطدمت بجسد زميله وغيرت اتجاهها، وكادت تغالط الحارس إلا إنه أنقذها ببراعة.


هدف التعادل الثاني لليدز يونايتد


بعد النصف ساعة الأولى من المباراة . ارتكب المدافع الهولندي فان دايك خطأ فادحا عندما حاول إبعاد الكرة من منطقة الجزاء .


 ولكنه يخطئ فتصل الكرة لأقدام اللاعب باتريك بمغورد المنفرد بالمرمى ، ليضع الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني لليدز يونايتد ، ليتعادل الفريقين مرة أخرى 2-2.


هدف ثالث للريدز

نفذت ركلة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء فريق ليدز يونايتد يبعدها الدفاع ، لتصل للمهاجم المصري محمد صلاح .


الذي يتمكن من السيطرة على الكرة ، ويروضها بمهارة ويسدد كرة صاروخية تسكن شباك حارس مرمى ليدز يونايتد، معلنا عن تقدم ليفربول على ليدز يونايتد 3-2 في مباراة تتسم بالإثارة والمتعة الكروية.


حاول فريق ليدز يونايتد فرض السيطرة في منطقة وسط الملعب من خلال تمريرات متتالية ، لكن فريق ليفربول لم يتمكن ليدز يونايتد من السيطرة على منطقة المناورات.


وضغط على لاعبي ليدز، ما أدى إلى تراجع لاعبي ليدز يونايتد إلى منطقة الجزاء في محاولة لغلق المساحات أمام  ثلاثي ليفربول الرهيب.


تمر الدقائق ولاتزال النتيجة تقدم فريق ليفربول 3-2 ، بعد ذلك هدأت وتيرة الإثارة بعد ذلك لينتهي الشو ط الأول بتقدم الريدز 3-2.


الشوط الثاني


بدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية من فريق ليفربول لتعزيز التقدم في نتيجة المباراة وتبادل لاعبو الفريقين الكرة وسط هدوء حذر من فريق ليدز يونايتد.


بعد العشر دقائق الأولى من زمن الشوط الثاني بدأ لاعبو ليدز يونايتد الضغط على لاعبي ليفربول في محاولة لاستخلاص الكرة وإحراز هدف التعادل.


هدف آخر ملغي


وضع اللاعب جاك هاريسون الكرة داخل شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلا إن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل للمرة الثانية.


تغييرات للفريقين


في الدقيقة الستين أجرى ليفربول التغيير الأول بخروج لاعب الوسط  نابي كيتا ودخول فابينيو بدلا منه .


وتمر الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني وما تزال نتيجة المباراة تقدم ليفربول بثلاثة أهداف لهدفين لفريق ليدز يونايتد.


أجرى فريق ليدز يونايتد التغيير الأول بخروج لاعب الوسط بابلو هرنانديز ، ودخول المهاجم  رودريجو مورينو، لتعزيز الجبهة الهجومية لليدز يونايتد.


 ثم أجرى ليفربول تغييرا ثانيا بخروج لاعب الوسط هندرسون ونزول لاعب الوسط كورتيز جونز.


هدف التعادل الثالث

في الدقيقة 67 من عمر المباراة أرسل اللاعب هيلدر كوستا  تمريرة متقنة داخل منطقة جزاء الريدز ، تصدى لها اللاعب ماتيوس كلتيش .


واستطاع ترويض الكرة بمهارة، وأطلق صاروخا داخل شباك ليفربول ، ليعلن عن هدف التعادل للمرة الثالثة، في مباراة مجنونة. 


بدأ فريق ليدز يونايتد في الضغط أكثر،وتحصل المهاجم البرازيلي فيرمينو على البطاقة الصفراء لعرقلة لاعب ليدز يونايتد على حدود منطقة الجزاء.


هدف الفوز 

في الدقيقة 87 يتحصل لاعب الوسط فابينيو على ركلة جزاء ثانية لفريق ليفربول، ليتصدى لها مهاجم المنتخب المصري ، وليفربول محمد صلاح محرزا الهدف الرابع لفريق الريدز.


والثالث له في هذه المباراة، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز ، منذ بداية الموسم، ويعتبرهذا الموسم هو رابع موسم يسجل صلاح في أول مباراة فيه، وهو رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع الريدز.


احتسب الحكم أربع دقائق وقتا بدلا من الضائع لم تسفر عن أي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بتقدم فريق ليفربول 4-3 محرزا أول ثلاث نقاط له في هذا الموسم.



أهداف المباراة









google-playkhamsatmostaqltradent