recent
أخبار ساخنة

انخفاض سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات


انخفاض سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات


محافظة الإسكندرية


يتابع الكثير من مواطني محافظة الإسكندرية  سعر متر التصالح  في مخالفات البناء خاصة في هذه المحافظة التي تمتلك أكبر نسبة بناء مخالف في جمهورية مصر العربية.


ويتساءل العديد من السكان أصحاب البناء المخالف عن السعر الجديد للمتر المخالف خاصة بعدما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء بنسبة 25%.


غرامات مخالفات البناء في الإسكندرية


آخر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء بالإسكندرية


وافق مجلس محافظة الإسكندرية التنفيذي على قرار محافظ الإسكندرية. اللواء محمد الشريف رقم 599 لسنة 2020 . 


بتخفيض نسبة رسوم التصالح ، لمن سددوا رسوم جدية التصالح في الفترة السابقة، وتشجيعا للمواطنين الذين لديهم مخالفات في البناء. للإسراع في دفع مبلغ جدية التصالح، للتمتع بنسبة التخفيض الجديدة.


كانت حصيلة طلبات تقديم التصالح قد بلغت 3070 طلبا بحصيلة تجاوزت النصف مليار جنيه إلى الآن.


هذا وقد حدد مشروع القانون المقدم من الحكومة . الخاص بالتصالح في مخالفات البناء مبلغ 800 جنيه للمتر الواحد مقابل التصالح في الإسكندرية، بينما تحدد سعر 500 جنيه للتصالح في بالمدن والقرى داخل المحافظات الباقية.


وحدد القانون سعر 200 جنيه قيمة التصالح في المتر المسطح في المباني الواقعة داخل القرى، ويسدد رسم فحص يدفع نقدا في ما لا يتجاوز خمسة آلاف جنيه.


طريقة احتساب مبلغ قيمة التصالح


ذكر القانون في حال تعددت المخالفات بالبناء الواحد ، فسيتم احتساب  قيمة كل مخالفة على حدة، حسب نوع كل مخالفة، وذلك طبقا للنسب الموجودة في المادة 7 من اللائحة التنفيذية للقانون.


كما أوضحت اللائحة إنه إذا اقترنت مخالفة تغيير الاستخدام ، مع مخالفة أخرى في نفس المسطح . فسيتم احتساب قيمة كل مخالفة على حدة ، على ألا يزيد  إجمالي قيمة مبلغ التصالح عن 2000 جنيه.


وقد حدد مجلس الوزراء نهاية مهلة دفع مبالغ جدية التصالح يوم 30 سبتمبر 2020 ، وأعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف : إنه لن يتم تمديد هذه المدة لفترات تالية.


تخفيض مبلغ التصالح في محافظة المنوفية


قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تخفيض رسوم قيمة التصالح بنسبة 20% 


سعر المتر الجديد في محافظة الأقصر


قرر مصطفى ألهم  محافظ الأقصر تخفيض قيمة مبلغ التصالح السكني لجموع النجوع والعزب ، ليصل إلى 50 جنيها كحد أدنى، وتخفيض نسبة المخالفات بالقرى الرئيسة إلى 30% من الأسعار التي تم الإعلان عنها.



تخفيض نسبة رسوم التصالح في محافظة بورسعيد

 قرر محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان تخفيض قيمة رسوم التصالح بنسبة 10% لمدينة بور فؤاد و 30% لحي الجنوب و20% لأحياء الضواحي والعرب والمناخ والزهور.


نسبة التخفيض في محافظة دمياط


قررت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط  تخفيض نسبة رسوم التصالح في مخالفات البناء بنسب مختلفة تتراوح بين 30 إلى 50% بعدة مناطق.


نسبة التخفيض بمحافظة المنيا 


كما قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تخفيض نسبة رسوم مخالفات البناء بنسبة 50%  في القرى والمدن.



محافظة شمال سيناء


كما قرر محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل تخفيض سعر المتر في مخالفات البناء ليبدأ من 50 جنيها للمتر المسطح.


محافظة القاهرة 


كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرارا بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء بنسب اختلفت من25 إلى 50%،  حيث يبلغ سعر المتر حوالي 120 جنيها للمتر الواحد.



محافظة الإسماعيلية 


كما أصدر محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة قرارا بتخفيض الرسوم المقدرة للتصالح في مخالفات البناء بنسبة 25%.



هذا وقد أصدر السادة المحافظون بعدد من محافظات مصر الأخرى قرارات بتخفيض نسب رسوم التصالح في مخالفات البناء. تيسيرا على المواطنين ومراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة.




 




google-playkhamsatmostaqltradent