recent
أخبار ساخنة

حماية شبكة الواي فاي من الاختراق والسرقة نهائيا

احم شبكة الواي فاي لديك من العابثين

حماية شبكة الواي فاي من الاختراق والسرقة نهائيا


السر وراء انتهاء باقة النت سريعا


يعاني الكثير منا في هذه الأيام من سرعة باقة الأنترنت المنزلي، ونرى الكثير منا على مواقع التواصل الاجتماعي يشتكي من سرقة الباقة.


ولا يعلم الكثير من الناس ، إنهم يتعرضون للاختراق والسرقة، فكثيرا من البرامج الآن تستطيع الوصول على كلمات السر الخاصة بالمستخدم ، وتستعملها لسرقة الانترنت .

 والسؤال الأهم  هو كيفية حماية الواي فاي من الاختراق ؟.

 

في الحقيقة هناك عدة حلول لحماية شبكة الواي فاي الخاصة بك، وفي السطور التالية نستعرض أهم هذه الوسائل وكيفية تنفيذها على جهاز الراوتر الخاص بك.

 

حل مشكلة سرقة الواي فاي

 

يعتقد الكثيرون أن الحل في تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر، ولكن تلك البرامج قد تكون وهمية لا تؤدي دورا في التخلص من اختراق الواي فاي.


 وقد تكون تلك البرامج نفسها تسرق رمز المرور الخاص بالمستخدم ، فالأفضل أن تحمي شبكة الواي فاي من داخل الراوتر الخاص بك ، لأن به من وسائل الحماية ما يغنيك عن مثل هذه البرامج التي قد تكون ضارة في كثير من الأحيان.


عمليات التحميل الكثيرة التي تتم على شبكة الانترنت. قد تنهي الباقة في أقل وقت، الأمر الذي يشعرك بأن الشركة تقوم بسرقة العملاء، ونرى كل يوم مواقع التواصل تضج بالعملاء ، الذين يشنون حملات ضد شركات الانترنت. وأنها تسرق من الباقات الخاصة بهم.

 

في الحقيقة هذا صعب وسيختلف الكثيرون معي في ذلك، ولكن يجهل الكثيرون منا إنه يتعرض للسرقة ، وبالتالي يشعر بأن الشركة مقدمة الخدمة تسرق منه الباقة حتى يشترك في باقة أعلى أو يشتري باقات تحميل إضافية.

 

فيجب تنفيذ طريقة من الطرق التالية حتى تتأكد أن شبكة الواي فاي الخاصة بك محمية تماما

 

 

الطريقة الأولى  إخفاء شبكة الواي فاي


فكل من يبحث عن شبكات الأنترنت لن يجد اسم شبكتك على الانترنت، وبالتالي لن تجدي برامج الحصول على كلمة السر من تحديد كلمة السر لشبكة غير موجودة أساسا.

وهنا يتساءل البعض كيف أدخل أنا نفسي على شبكتي ، والإجابة ببساطة عند فتح الواي فاي والبحث عن الشبكات الموجودة من داخل الموبايل.


مثلا ستجد علامة + اضغط عليها لإضافة شبكة وتكتب اسم الشبكة وكلمة السر وتمر لشبكتك بكل سهولة ويسر.

 

كيف نخفي شبكة الواي فاي؟


ندخل إلى صفحة الانترنت من المتصفح ونكتب 192.168.1.1 لتدخل على صفحة الراوتر الخاصة بك، وستظهر لك صفحة تسألك للمتابعة فلا تخف ومر إلى صفحة الراوتر.

 

تكتب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالراوتر وتبدأ الخطوات التالية:-

   ادخل على    Wlan setting  ثم   Home Network  ثم ستظهر لك عدة خيارات ، ادخل أول اختيار وابحث عن Hide broadcast   وضع علامة صح داخل المربع الخاص بها ثم اضغط على  submit

 ثم ابحث عن الشبكة فلن تجدها ظاهرة على شبكات الواي فاي وستكون مخفية.

 

الطريقة الثانية   اختيار تشفير قوي

اختيار تشفير قوي للواي فاي ويقصد بالتشفير تقسيم معلومات شبكة الواي فاي إلى أجزاء يصعب على أي برامج اختراق الوصول لكلمة المرور الخاصة بالراوتر من خلالها.

 

أنواع التشفير


النوع الأول WEP


أقدم تشفير مستخدم وهو التشفير الافتراضي ،وهو الأكثر ضعفا بين أنواع التشفير ،وبه العديد من الثغرات الأمنية التي تسمح بالتسلل إلى شبكة الواي فاي.


النوع الثاني  WPA


وهو التشفير الذي أغلق الكثير من الثغرات الأمنية في النظام القديم للتشفير ، وفي عام 2006 تم تطوير التشفير إلى النوع الثالث ليسد العديد من الثغرات الأمنية.

 

النوع الثالث WPA2


وهو نظام قوي جدا ، مما يوفر الحماية الجيدة وهو الأكثر استخدام الان للحماية من السرقة أما النوع الرابع WPA3 فهو متقدم جدا لا يوجد على كل أجهزة الراوتر الموجودة حاليا.


طريقة تحديد تشفير قوي للراوتر

من صفحة الراوتر نختار Network    ثم  نختار   Security ونختار نظام التشفير WPA2

 

الطريقة الثالثة   MAC Address

وهي قوية للغاية ، حتى من يملك كلمة سر الواي فاي لن يستطيع المرور إلى شبكة الواي فاي إلا إذا سمح له صاحب الراوتر عن طريق ادخال الالـMac Address  الخاص بجهازه الذي  يريد دخول شبكة النت من خلاله.


 وتعتبر تلك الطريقة أقوى أنواع الحماية لك ،فأي شخص يعرف اسم شبكتك وكلمة المرور الخاصة بك لن يستطيع الدخول حتى تفتح صفحة الراوتر وتضيف الـMAC Address  الخاص به.

 

وطريقة تفعيلها معقدة قليلا ،وتستطيع تنفيذها بنفسك عن طريق البحث في اليوتيوب عن الحماية بال MAC Address  والوصول إليها بشكل أسهل وتفعيلها، حيث تعتبر الأكثر أمانا بين الطرق السابقة.


ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة تفعيل الطريقة السابقة

 

عندما تجرب الطرق الثلاثة الماضية تستطيع حماية شبكة الواي فاي تماما ،ولا يمكن بأي حال أن تتعرض للسرقة .


وبعد تجربة الطرق السابقة إذا شعرت بانتهاء الباقة الخاصة بك، فقد يرجع ذلك إلى جودة تحميل الفيديوهات لديك .


وسرعة النت العالية تسمح للأجهزة بتحميل الملفات ، والصور بجودة مرتفعة تسهم بشكل كبير في سرعة انتهاء باقة الإنترنت.

 

 

المصدر : قناة فرسان المواهب يوتيوب

 



google-playkhamsatmostaqltradent