recent
أخبار ساخنة

وفاة الممثل الكوميدي المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

رحيل أحد رواد الكوميديا المصرية

وفاة الممثل الكوميدي المنتصر بالله بعد صراع مع المرض


توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير المنتصر بالله ، اليوم السبت الموافق 26/9/2020 بإحدى المستشفيات بالإسكندرية.

لقد عانى الممثل المحبوب المنتصر بالله من عدة أمراض مزمنة منذ بداية منذ عام 2008 حيث أصيب بجلطة في المخ أبعدته عن التمثيل.


إلا إنه كان يتحامل على نفسه في كثير من الفترات لتقديم بعض الأعمال البسيطة في الإذاعة أو مشاركته كضيف في بعض الأعمال الأخرى.

شارك أثناء مرضه كضيف في مسلسل (راجل وست ستات) الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي مع مجموعة من نجوم الكوميديا.


جفاء زملائه أثناء المرض


تأثر الراحل المنتصر بالله من جفاء أصداقائه له منذ بداية مرضه،فلم يعد يسأل عليه إلا القليل من زملاء العمل الأمر الذي أدى إلى حزن الراحل بشدة، والذي أبدى تعجبه وعدم معرفته سبب هذا الجفاء من كثير من الزملاء المقربين.


حياته المنتصر بالله الشخصية


اسمه المنتصر بالله رياض عبد السيد ، حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1969،اكمل الراحل دراسته المسرحية حتى حصل على ماجستيرالفنون المسرحية عام 1977، تزوج من الفنانة (عزيزة كساب) التي اعتزلت الفن من أجل رعاية أطفالها.

يعد الفنان المنتصر بالله أحد أبرز فناني الكوميديا المحبوبين في تاريخ مصر السينمائي والمسرحي، ويحظى بشعبية جارفة من الجمهور نتيجة للحضور والقبول العالي الذي يتمتع بهما الراحل.


حياته المنتصر بالله المهنية


بدأ المنتصر بالله أعماله الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970 والتي كانت تضم نجوم الكوميديا في ذلك الوقت (سميرغانم وجورج سيدهم والضيف أحمد).

للمنتصر بالله سجل حافل من الأعمال سواء في السينما أو المسرح، فقد كان ممثلا قادرا على تقديم الأعمال المتميزة في كلا المجالين.

أعمال المنتصر بالله في السينما

 
قدم المنتصر بالله العديد من الأفلام السينمائية المميزة مثل (تجبها كده تجلها كده هي كده) (التحدي) (الحدق يفهم)،(أسوار المدابغ)،(الشيطانة التي أحبتني)،(الزمن الصعب)،(المعلمة سماح)،(الفضيحة)،(محامي تحت التمرين).


(نأسف لهذا الخطأ)،(ناس هايصة وناس لايصة)،(يا ما أنت كريم يارب)،(فقراء ولكن سعداء)،(حارة الجوهري)،(ياتحب ياتقب)،(حنحب ونقب)،(شفاه غليظة)،(المواطن مصري)،(المغنواتي).


أعمال المنتصر بالله المسرحية


كما قدم الراحل المنتصر بالله العديد من أعمال المسرح وعلى سبيل المثال(استجواب)،(حضرات السادة العيال)،(عائلة سعيدة جدا)،(مطلوب على وجه السرعة)،(شارع محمد علي )،(علشان خاطر عيونك)،(العالمة باشا).

أعمال المنتصر بالله التليفزيونية


للمنتصر بالله الكثير من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة مثل (أنا وأنت وبابا في المشمش)،(حكايات بناتي)،(إنها حقا عائلة سعيدة جدا)،(شارع المواردي)،(أرابيسك)،(لن أمشي طريق الأمس)،(الشراغيش)،(آن الأوان)،(اجري اجري) وأخيرا (راجل وست ستات).

كان آخر ظهور للمنتصر بالله عام 2018  حين نظمت الأمم المتحدة للفنون حفلا كرمت فيه عددا من الفنانين وقد بدا عليه علامات التقدم في السن في ذلك الوقت.

شائعة وفاته


وقد ظهرت في يونيو الماضي 2020 أخبارا كاذبة عن وفاة المنتصر بالله، إلا إن زوجته الفنانة (عزيزة كساب) نفت الخبر، مؤكدة إن: الخبر مجرد شائعات، وإنه مازال على قيد الحياة مبدية استياءها من مثل هذه الشائعات والتي لا تعرف سببا لها.


ويعتبر المنتصر بالله أحد الفنانين الذين تخلد ذكراهم في قلوب المصريين الذي عشقوا أعماله بشدة ودائما ما يتذكرونها في أوقات الفراغ ، فمثل هؤلاء الفنانين الذين يمتلكون الموهبة والحضور لا يمكن نسيانهم على مر الزمن. 


وقد برع المنتصر بالله في المسرح كثيرا ونجح اكثر من السينما خاصة مسرحية عشان خاطر عيونك التي كان لها صدى واسع في وقتها . ومازالت عندما تعرض على الشاشة الصغيرة تمثل مصدر للضحك رغم معرفتنا بالأحداث مسبقا












google-playkhamsatmostaqltradent