recent
أخبار ساخنة

استخدام برنامج فوري من المنزل 2020

أحد أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني

استخدام برنامج فوري من المنزل 2020



تطورت اليوم تقنية الدفع الإلكتروني بشكل كبير داخل جمهورية مصر العربية، وهو الامر الذي تشجع الدولة عليه كثيرا في المعاملات المالية،عن طريق البطاقات البنكية مثل كارت ميزة والذي تصدره جميع البنوك الحكومية بالإضافة للبريد المصري أيضا.


وعلى الرغم من ظهور تطبيق فوري على متجر التطبيقات، ولكن يجهل الكثيرون استخدامه إما بداعي الخوف من الخطأ وضياع أموالهم، وإما بداعي عدم المعرفة باجراءات استخدامه.


يوفر تطبيق فوري العديد من المميزات في نطاق الدفع الإلكتروني للفواتير المختلفة، كالكهرباء وفواتير الغاز والمياه .


أو حتى شحن الرصيد ودفع فواتير التليفون سواء (وي) أو (فودافون) أو (اتصالات) ، الأمر الذي يبدو أكثر راحة من النزول من المنزل من أجل تسديد الفواتير لخدمة فوري عند أصحاب المحلات، بينما يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك من المنزل.


في ظل توجه الدولة المصرية للرقمنة والاعتماد على المعاملات الإلكترونية، فيجب علينا أن نبدأ في التعرف على طريقة استعمال هذه الخدمات.

الأمر يبدو صعبا لبعض الناس في البداية، ولكن بعد نجاح التجربة فلن يذهب أحد مثلا لدفع فواتير التليفون في السنترالات، وكذلك لن ينزعج أحد إذا مر عليه محصل الكهرباء ولم يجده ، فبإمكانه تسديد الفواتير في أي وقت من هاتفه المتصل بالإنترنت.


كيفية استخدام تطبيق فوري



أولا قبل تحميل التطبيق يجب عليك الحصول على كارت ميزة أو أي كارت دفع مسبق عن طريق البنوك سواء الأهلي أو بنك مصر أو حتى البرديد المصري.


قيمة مصروفات هذه البطاقات لا تتعدى الـ15 جنيها أثناء استخراجها من البنك، وهي الآن مجانية لفترة محدودة، وتجدد كل خمس سنوات، أما عن الرسوم السنوية للبطاقة فهي 15 جنيها سنويا، ويمكنك الحصول عليها وأنت خارج من البنك.


طريقة الحصول على كارت الدفع المسبق وتفعيله


اذهب لأي بنك تفضله واطلب منه الحصول على كارت الدفع المسبق فقط أعطه صورة البطاقة ،وستحصل على الكارت في الحال.

هذا الكارت لا يحمل اسمك فقط يحمل رقم للكارت تتعامل من خلاله بالإيداع والسحب.

سيطلب منك موظف البنك رقم هاتفك حتى يرسل لك رسالة بتفعيل الحساب والذي يمكنك بعدها شحنه بالمبلغ التي تريد أن تدفع به فواتيرك.

بعد أن تصلك رسالة التفعيل يمكنك شحن البطاقة بالمال من البنك أو من ماكينات الإيداع الآلي بأي مبلغ تريده.


تحميل تطبيق فوري


بعد أن حصلت على البطاقة مفعلة يمكنك الآن أن تذهب لمتجر التطبيقات جوجل بلاي وتحمل التطبيق، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.


افتح التطبيق واربط بطاقتك الائتمانية بالتطبيق حيث سيطلب منك التطبيق ادخال رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء وكود التأمين وهو( أخر ثلاث أرقام على الكارت من الخلف)
أما رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء ستجده من الأمام.

سيتأكد التطبيق من صلاحية البطاقة، وبعدها سيخبرك بأن الربط تم بنجاح.

اذهب للفواتير التي تريد دفعها سواء كهرباء أو غاز أو مياه أو اتصالات أو غيرها من الخدمات التي يوفرها تطبيق فوري.

ملحوظة 


الذين لديهم عدادات كودية تشحن عن طريق الكارت لابد لهم الشحن.


إما عن طريق شركة الكهرباء أو من ماكينات فوري عند أي من المحلات القريبة. حيث لا يدعم التطبيق خاصية شحن كارت الكهرباء . فهذه الخدمة تحتاج لماكينات فوري عند أصحاب المحلات.


وأرى أن الأفضل هو تحميل برنامج فوري من متجر جوجل بلاي. واستخدامه من المنزل . فتلك أسهل طريقة توفر الوقت  والجهد. وكذلك الابتعاد عن معاناة الطوابير.



google-playkhamsatmostaqltradent