recent
أخبار ساخنة

تطبيقWiFi Analyzer

تطبيقWiFi Analyzer


أفضل تطبيقات تحليل إشارة الانترنت


يعتبر تطبيق Wi Fi Analyzer من أهم التطبيقات الهامة لدى الجميع، إلا إن الكثير من المستخدمين لا يعرف قيمة هذا التطبيق أو فائدته ،وسوف نستعرض في السطور التالية أهم المعلومات اللازمة حول هذا التطبيق.


فائدة التطبيق


تطبيق WiFi Analyzer مختص بتحليل إشارة اتصال الواي فاي ، فهو يكشف لك صورة بيانية بالمتصلين بالواي فاي حولك.


ويبين أفضل قنوات اتصال الواي  فاي التي يمكن أن تضبط الراوتر الخاص بك عليها ،حتى تحظى باتصال ثابت بالإنترنت.


الهدف من تحديد قناة لاتصال الواي فاي


إذا نظرنا إلى قنوات الاتصال في الراوتر الخاص بخدمة الإنترنت ،فسنجد 13 قناة اتصال وعندما نقوم بشراء الراوتر يكون الاتصال تلقائي بحيث يختار الراوتر أفضل القنوات.


ويبدأ بالتنقل عليها، ولكن الأفضل أن يدخل المستخدم بنفسه إلى قنوات الاتصال في الراوتر لتحديد قناة من القنوات ليكون عليها اتصال الواي فاي، فهذا من شأنه تحسين مستوى جودة إشارة الواي فاي.


ولكن أي قناة يختارها المستخدم وعلى أي أساس ؟


هنا يأتي دور تطبيقWiFi Analyzer الذي يكشف لك أكثر القنوات ازدحاما والتي يجب عليك الابتعاد عنها ،ويقدم لك أفضل تحليل لإشارة الواي فاي  من حيث القوى والضعف.


وبالتالي يرشح التطبيق أحد القنوات التي يكون عليها القليل من المتصلين ،وأكثر القنوات المفضلة هي قناة 1 أو قناة6 أو قناة 11.


ولكن هذا يختلف باختلاف مكانك الذي تسكن فيه ، بمعنى آخر قد تسكن في مكان به الكثير من الرواتر المتصلة بالإنترنت ،ومعظمها على هذه القنوات، فيجب عليك الابتعاد عن تلك القنوات واختيار القناة التي يرشحها لك التطبيق.


فإذا كنت على أحد تلك القنوات المزدحمة بالمتصلين فسيحدث تقطع وعدم ثبات في إشارة الواي فاي، والسؤال الآن كيف نضبط القناة ، وكيف يعمل التطبيق؟


عليك اتباع الخطوات التالية


حمل التطبيق وافتحه ليحدد لك أفضل قناة اتصال


أولا حمل التطبيق من جوجل بلاي وافتح خدمة الموقع على جوالك، وسيبدأ التطبيق في العمل ويحلل إشارة الواي فاي ويكشف لك عن أفضل قنوات الاتصال التي يفضل استخدامها.


الدخول على صفحة الراوتر الخاص بك 


كل ما عليك بعد ذلك تفتح متصفح الانترنت وتكتب في العنوان 192.168.1.1 لتدخل على صفحة الراوتر الخاصة بك ،ثم W LAN Settings                                            ثم Advanced Setting وبعدها نبحث عن خيارChannel.


اختيار القناة والحفظ


نفتح القائمة المنسدلة ونحدد رقم القناة التي حددها لنا التطبيق ثم حفظ ،وبذلك تكون حددت أفضل قناة لإشارة الواي فاي ، والتي تحسن من جودة إشارة الواي فاي لديك. 


علاج بطء الانترنت


الكثير منا يعاني من بطء الانترنت وكثيرا ما يشتكي من التقطع المستمر في الإنترنت  ولكن في الحقيقة يجهل البعض بعض الأمور الفنية التي من شأنها ضبط اتصال الإنترنت.


كل ما عليك عندما تشعر ببطء في اتصال الإنترنت الخاص بك ، الاتصال على الدعم الفني لتعرف هل المشكلة في الاتصال نفسه أم في التوصيلات الخاصة داخل منزلك، بعدها ستعرف إلى أي اتجاه تتجه ،وبالتالي يبدأ علاج المشكلة. 


ولو تطرقنا للحديث عن شبكات الإنترنت في بلادنا فسوف نعاني من البطء الشديد في شبكة الإنترنت بشكل يختلف تماما عن دول العالم المتقدم وحتى الدول العربية لديه إنترنت قوي.


نتمنى في يوم من الأيام أن نجد تحميل الإنترنت نت سريع وبشكل متواصل بدون التقطعات التي نعاني منها الآن.


وفي النهاية عزيزي القارئ الاستعانة بتطبيق تحليل إشارة الواي فاي والذي سيساعدك كثيرا في تحسن سرعة الإنترنت عندك إلى أفضل جودة ممكنة.







   





google-playkhamsatmostaqltradent