recent
أخبار ساخنة

الزمالك يهزم الأهلي 3-1 في مباراة مثيرة في الدوري المصري

فوز مستحق للزمالك على نادي الأهلي

الزمالك يهزم الأهلي 3-1 في مباراة مثيرة في الدوري المصري


الشوط الأول


انطلق الشوط الأول بمحاولات هجومية من الأهلي دون احراز أهداف نتيجة إهدار الأهلي المصري العديد من الفرص، وأنقذ أبو جبل فرصة قوية من مهاجم الأهلي أليوبادجي الذي سدد الكرة قوية تصدى لها أبو جبل ببراعة لينقذ الزمالك من هدف محقق.


وفي الدقيقة الثالثة عشرة انطلق أشرف بن شرقي على الجهة اليسرى وبمجهود فردي وصل لمنطقة الجزاء ,ارسل عرضية ليرسلها أحمد سيد زيزو الغير مراقب داخل الشباك ليعلن عن تقدم نادي الزمالك بالهدف الأول،بعد ذلك استمر ضغط النادي الأهلي محاولا إدراك التعادل.


في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول سدد اللاعب محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي تسديدة قوية  مرت بعيدة على القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد أبو جبل دون خطورة.


بعدها بدقيقة توقفت المباراة لإصابة حارس مرمى الزمالك محمد أبو جبل.


يستمر الضغط الأهلاوي ،وفي الدقيقة الرابعة والعشرين محاولة عن طريق أليو بادجي مهاجم الأهلي الذي أرسل عرضية أبعدها مدافعو الزمالك بسهولة وسط الملعب.


مرت نصف ساعة على زمن الشوط الأول ولاتزال النتيجة تقدم الزمالك بهدف للا شيء

في الدقيقة الثامنة والثلاثين  خطأ لصالح النادي الأهلي في مكان جيد بالقرب من منطقة جزاء الزمالك ، نفذها معلول بتسديدة قوية مرت بسلام على مرمى الحارس محمد أبو جبل


استمر هجوم الأهلي والتزام من دفاع الزمالك واحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدلا من الضائع.


وفي الدقيقة 45 تلقى اللاعب محمد هاني لاعب الأهلي أول بطاقة صفراء في المباراة


وفي محاولة هجومية للنادي الأهلي تلقى اللاعب أليو بادجي تمريرة سددها برأسه مستغلا تقدم الحارس محمد أبو جبل إلا أن الحارس تمكن من اللحاق بالكرة.


وفي الدقيقة خمسين تلقى أليوديانج البطاقة الصفراء إثر تدخل عنيف على قدم محمود حمدي لاعب الزمالك.


الشوط الثاني


انطلق الشوط الثاني بضغط شديد من النادي الاهلي ومحاولات مستمرة للعودة في المباراة

تبديل أول بخروج جونيور أجاي ونزول اللاعب جيرالدو دا كوستا  والتبديل الثاني بخروج اللاعب أليو ديانج ونزول وليد سليمان.


يتواصل الهجوم الأهلاوي في تسيد للمباراة  ،ثم يجري الزمالك التبديل الأول بخروج أحمد سيد زيزو ونزول اللاعب محمد أوناجم ، ويتبادل اللاعبون الكرة وسط الملعب .


في الدقيقة الخامسة والخمسين يسدد أفشة تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر لمرمى محمد أبو جبل.


في الدقيقة التاسعة والخمسين يوقف الحكم المباراة ويلجأ لتقنية الفار لحسم الشك في وجود ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي ، ثم يذهب مباشره ليتأكد بنفسه لكنه لم يحتسب ركلة جزاء لتضيع الفرصة على النادي الأهلي.


مرت ربع ساعة من زمن الشوط الثاني دون تغيير في النتيجة حتى الدقيقة الثانية والستين حين استطاع ياسر إبراهيم من احراز هدف الأهلي الأول  بعد رفع الكرة بمهارة من فوق لاعبي الزمالك والحارس محققا التعادل.


يجري الزمالك بعد ذلك تبديلا بخروج أوباما ودخول كابونجو كاسونجو.

في الدقيقة 66 نال محمد السولية البطاقة الصفراء بعد عرقلة متعمدة لبن شرقي.


في الدقيقة 70 محاولة هجومية لنادي الزمالك بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استغل خلالها كابونجو كاسونجو سوء التغطية لمحمد هاني وأطلق قذيفة قوية تصدى لها الحارس  محمد الشناوي.


وفي الدقيقة 72 تلقى مصطفى محمد عرضية يستقبلها ببراعة ويسدد ببراعة لتسكن الكرة شباك الحارس الشناوي محرزا الهدف الثاني لنادي الزمالك وسط الهجوم الأهلاوي الشديد.


ويتلقى مصطفى محمد البطاقة الصفراء لخلعه القميص بعد إحراز الهدف.

وتأتي الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة  ويستمر استحواز النادي الأهلي على مجريات الأمور حتى خرج أفشة ونزل بدلا منه مروان محسن، ثم خروج حمدي فتحي ونزول أحمد فتحي.


وكذلك أجرى الزمالك تبديلا بخروج مصطفى محمد ودخول أسامة فيصل وتبديل أخر بخروج حازم إمام ودخول محمد عبد الغني.


توقفت المباراة بعد ذلك لإصابة محمد عبد الشافي لاعب الزمالك وفي الدقيقة90 تلقى لاعب الزمالك أسامة فيصل البطاقة الصفراء.


يحتسب الحكم 8دقائق وقتا بدلا من ضائع وعلى عكس المتوقع استطاع أسامة فيصل أن يحرز الهدف القاتل الذي أنهى آمال الأهلي في التعادل ليتقدم الزمالك بالهدف الثالث.


وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف للأهلي في القمة 120 في الدوري العام، ليرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 42 ويتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 56 


لكن الفارق المريح  في النقاط بين الفريقين جعلت نتيجة المباراة غير مؤثرة في الترتيب.






 

google-playkhamsatmostaqltradent